آخر 10 مشاركات سورة التوبة بصوت الشيخ ياسين الجزائري برواية ورش عن نافع (الكاتـب : - )           »          (( من تفتقدون ؟ )) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          هل للشيطان قرنان؟؟؟! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          برنامـج علاجـي فيمـا يتعـلق بالعيـن ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          هل يجوز استخدام السحر لتحقيق أغراض جيدة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          سحر الجن وسحر الانس ! سؤال لا اجد له جواب ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          طرق وقاية المعالج من أذى الشياطين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          تلبس الجني بالإنسي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          علاج (الكاتـب : - )           »          السلام عليكم (الكاتـب : - )


 مواضيع لم يتم الرد عليها شارك  بالرد عليها


إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 26-05-14, 11:03 PM
راقي شرعي - مشرفة قسم الإستشفاء بالرقية الشرعية - جامعية خريجة هندسة معمارية وعمران
مسلمة وأفتخر غير متواجد حالياً
Algeria    
لوني المفضل Blueviolet
 رقم العضوية : 568
 تاريخ التسجيل : Oct 2012
 الإقامة : الدنيا الفانية
 المشاركات : 2,048 [ + ]
 التقييم : 291
 معدل التقييم : مسلمة وأفتخر is a jewel in the roughمسلمة وأفتخر is a jewel in the roughمسلمة وأفتخر is a jewel in the rough
بيانات اضافيه [ + ]
Thumbs up المرض الروحى و اثر سورة البقرة في العلاج والتحصين



المرض الروحى واثرسورة البقرةفي العلاج والتحصين


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بعض علامات المرض الروحى واثرسورة البقرةفى العلاج والتحصين
وفتاوى فضيلة الشيخ ابن باز فى الدواء الشرعي:


علامات دالة على العين والحسد والسحر والمس

-علامات دالة على العين والحسد: انقلاب الأمور من حال إلى حال أسوء, تدهور صحي بشكل سريع, حبوب جلدية, قروح قد تظهر وتختفي, ظهور أمراض عضوية خطيرة, ثقل على الحاجبين, ثقل في مؤخرة الرأس, ثقل على الكتفين, ضعف شديد في الجسم, كثرة التنهد والتأوه, قلت الصبر, اليأس والإحباط, عدم الثقة في النفس, النسيان, كساد في التجارة, عدم النجاح في الدراسة أو العمل, الطلاق أو عدم الزواج, تثاؤب عند سماع القرآن وخاصة المعوذتين, حرقة أو حرارة في العينين, نزول الدموع من غير سبب, حرارة الجسم, ثقل على كامل الجسم وخاصة في الصباح الباكر, وخز مثل وخز الإبر في الحلق يحدث سعال شديد, رمش زيادة في العين.


-علامات دالة على السحر: خروج رائحة كريهة من المعدة عن طريق الفم, , ألم شديد في البطن, حركة غريبة في البطن, غازات في البطن بشكل ملحوظ, رغبة في التقيؤ في غالب الأحيان, عدم الرغبة في الأكل, إمساك شبه مزمن, سواد وشحوب على الوجه, ثقل وخمول كامل على الجسم, ضعف البصر, ضيق في التنفس يشبه مرض الربو, مشاكل غير طبيعية مكثفة, عدم الزواج أو إبطال الخطوبة, البعد عن الزوج أو الطلاق, عدم القدرة على الجماع, كراهية الزوج زوجه عند اللقاء, العقم وعدم الإنجاب, الإسقاط, أورام ليس لها دواء عند الأطباء, النفور من المجتمع, تغيرات مفاجئة وبدون سبب في طباع المسحور, ضباب في العينين مثل الغشاوة, رئية حبال أو خيوط معقودة أمام العينين, حرقة في المعدة, انتفاخ البطن.

-علامات دالة على المس: رعشة في الجسد أو بعض الأعضاء, حركات غير طبيعية في العضلات, عدم التركيز, نفور من أداء الصلاة, كراهية قراءة القرآن, الارتباك عند سماع الأذان, الإقدام على فعل المعاصي, ضيق في الصدر, الشعور بالحزن غالبا, تنميل في الأطراف, خدر في الأعصاب, حرارة في البدن وبرودة في الأطراف, وخز في الأطراف, ثقل في الركب, ألم في أسفل الظهر, آلام في أعضاء مختلفة تختفي وتظهر وخصوصا في الساقين والقدمين, صداع شبه مزمن, زفير أو ضغط في الأذنين, بريق أو لمعان في العينين, شعور بكرة صغيرة بين المريء والبلعوم, , ضيق في التنفس, , ضعف البنية وعدم القبض على الأصابع عند الاستيقاظ من النوم, سماع أصوات غريبة غير مفهومة أو تصاعد أنفاس, الشعور بالمراقبة, سماع صوت ينادي باسم الممسوس وعندما يلتفت لا يجد شيء, أحلام مزعجة وكوابيس مع حيوانات مخيفة وخاصة كلاب وثعابين وقطط, عمالقة أو أقزام يراهم على الطريق أو في البيت, الرغبة المفرطة في الجماع, الإحساس بالنفاق واليأس من رحمة الله, بقع زرقاء على الجسم, روائح كريهة على الجسم مثل الكبريت أو رائحة جيفة, الشعور بالحرارة طيلة اليوم, كراهية الاغتسال بالماء البارد.

بعض الأعراض التي تحصل للمسحور وقت القراءة:

البكاء عند آيات السحر .

¨ الاستسلام للنوم .

¨ يشعر المسحور بمثل الكرة الصغيرة ساكنة أو متحركة في المريء.

¨ غالبا لا يظهر الجني بسرعة كما هو عليه الحال في المس.

¨ قد تظهر تشنجات ولاسيما في الأطراف وعلى العينين.

¨ غثيان أو ألم في البطن.

¨ لا يستجيب للقراءة والعلاج بسرعة ( أيضا بعض حالات العين لا تستجيب للعلاج بسرعة ).

¨ وقت الرقية ينظر إلى الراقي بسخرية وربما ضحك المصاب دون إرادة منه .

أعراض السحر المأكول والمشروب:

- إذا كان السحر المأكول أو المشروب جديداً فإنه غالباً ما يشتكي المسحور من آلام في البطن .

- الشعور بألم دائم في المعدة مع غثيان وتقيؤ مستمر في بداية الحالة ( ليس في كل الحالات ).

- غثيان ( يزداد وقت الرقية ) ما لم يكن السحر قديماً أو منتشرا في أنحاء الجسم.

- كثرة الغازات في البطن .

- يشعر بقعقعة في البطن وقت الرقية.

- يشعر بمثل الكرة في المريء والبلعوم خصوصا وقت القراءة.

- يشعر بحرارة في جوفه بل في بدنه عامة خصوصاً وقت الرقية.

- خروج رائحة كريهة من المعدة ( عن طريق الفم ) تزداد وقت الرقية .

- يشعر بألم وتقطيع في بطنه وقت الرقية .

- عدم الرغبة في الأكل ( ليس في كل الحالات ).

- الإمساك المزمن ( في بعض الحالات ) .

- الألم الشديدة فترة الدورة ( عند النساء ) .

- ضعف الرؤية ( البصر ) ، وربما ترى في عينيه بريقاً غامض يتدفق كأنه إشعاع مغناطيسي .

- قد يرى أمام عينيه شعراً أو حبالاً معقدة أو ملفوفة ولو كان مغمض العينين ، هذا غالبا ما يكون في السحر المأكول والمشروب .

- المسحور بهذا النوع من السحر ينزعج عندما يلمسه أحد خصوصا في المواضع التي يكثر فيه السحر في جسده .

- ومن علامات السحر المأكول والمشروب الشعور بالضيق عند التنفس ، ويسمع له أحيانا فحيح عند الشهيق والزفير وهو أشبه ما يكون بالشخص المصاب بالربو .

- ومن علامات السحر المأكول والمشروب سواد الوجـه خصوصاً وقت الرقية فإذا ما استفرغ السحر أشرق لونه واستنار وجهه.

- يشتكي المسحور بالمأكول والمشروب بآلام في أسفل الظـهر في منطقة العجز والعصعص ولعل ذلك بسبب وجود السحر في المستقيم ( القولون ).

- في حالة السحر المأكول أو المشروب ، عند انتفاخ اليد أو الرجل أو ظهور البقع الزرقاء ووجود الألم فيها ، فيه إشارة على هيجان السحر في ذلك العضو.

- وقت الرقية يرى المريض فجأة في مخيلته بريقاً مفاجئاً أشبه ما يكون بمجموعة نجوم متلألئة ،

وهذا يعني أن سحرا في مخيلته قد أحرقه الله وهو الغالب على الظن، أو شيطاناً تحرك بصورة سريعة في عصب عينيه .

كثرة التمخط من الأنف والبصاق من الفم وقت الرقية فيه دليل على وجود السحر في مقدمة الرأس ( الدماغ ) والجيوب الأنفية .

- تجد أحياناً بعض من به سحر مأكول أو مشروب يكثر من فرك فروة رأسه أو يمسح مسحا خفيفا على جوانب رأسه ، وفيه ذلك دليل على وصول عقد السحر إلى الرأس.

- يذكر أكثر من شخص ممن يعانون من سحر في بطونهم أنهم يشعرون بمثل الكرة تنفجر في بطونهم وقت القراءة وبعدها يخرج السحر .

- من علامات السحر المأكول الخمول والثقل في البدن خصوصاً على الأكتاف والخفة بعد الاستفراغ .

- الموضع الذي يشعر به المسحور بألم غالبا ما يكون مكان عقد السحر في الجسد.

لا يسلم بهذه الأعراض ولكنها تحصل مع بعض من بهم سحر مأكول أو مشروب

2) تغير مفاجئ في طباع المسحور من الحب إلى الكراهية ومن الصحة إلى المرض ومن العبادة إلى المعصية ومن الفرح والسرور إلى الحزن والضيق ومن الحلم إلى الغضب وإلى غير ذلك من أوامر السحر وتفلت الشياطين . 3) المسحور يكون في الغالب سريع الغضب والانفعال . 4) تزداد الحالة أو يتنقل المرض عند القراءة أو بعدها . 5) يشعر المسحور وكأنه مدفوعٌ بقول أو فعل بغير إرادته ، وغالباً ما يندم على ما فعل. 6) آلام في الأرحام . 7) آلام في أسفل الظهر . 8) يُرى في عيني المسحور بريقا زائداً وملحوظا وغالبا ما تجده لا يستطيع تركيز النظر في عين الراقي وقت الرقية ولكنة يميل بالنظر إلى أعلى وإلى أسفل ( هذه الملاحظة ذُكرت في كتاب دليل المعالجين والصواب أنها تنطبق في الغالب على من به سحر مأكول أو مشروب أو مشموم وبلغت عقد السحر إلى العينين ، أو كان هناك حضور جزئي على عين المسحور ، ولعلي أكون مخطئاً ولكن هذا ما ظهر لي من خلال المتابعة ) . 9) رائحة كريهة تخرج من فم أو من جلدة الرأس أو من الأرحام أو من جسد المسحور عموما وهذه الرائحة يشمها المريض وغيره ومهما اجتهد في غسل جسده بالشامبو والصابون فإن الرائحة تعود في نفس اليوم خصوصا عندما يعرق جسده ، وهذا يحصل في بعض حالات السحر المأكول والمشروب وليس كل الحالات .
علامات السحر في البيت...


علامات وجود الجن بالمنزل
-1سماع أصوات غريبة كصوت الهواء المتحرك أو الرياح

فتح الصنبور

السحر الخارجي
أغلبه يكون سحر مرشوش
منه السحر العلوي والسحر السفلي
يشعر الانسان بهرش وأرتيكاريا وحساسية لايجد لها علاج واختناق وتخيلات واذا قرأ
المعالج عليه القرآن لايشعر بشىء ويجد فى منامه أحلام مفزعة أوأحلام شهوانية
باستمرار


علامات وجود الجني اثناء القراءه

شخوص البصر والنظربالحاضرين

دون تحريك رمش العين

يؤذي الجني ومن ثم يؤدي إلى إثارته
2- سماع من ينادي على المريض أو على من يسكن بالبيت 3- رؤية خيالات أو صور على الحائط أو الأرض أو السقف 4- سماع نقر أو خبط على الحائط أو الدولاب أو العفش الموجود بلا سبب 5- تذبذب التيار الكهربائي أو انقطاعه باستمرار بلا سبب 6- رغم غلق صنبور الماء نجد أن الصنبور قد فتح أو نسمع صوت الماء رغم عدم فتح 7- وجود ضيق واختناق عند دخول البيت 8- رؤية الثعابين سواء كان حقيقة أوخيالات 9- سماع صوت تثاؤب 01- رؤية وميض أو إضاءة تظهر وتختفي 2- تغميض العينين أو إسبال الجفنين أو وضع اليدين على العينيين 3- الصراخ أو البكاء أو الضحك أو السخرية سواء كان بالقرآن أو بالمعالج أو 4- التشنج . 5- حدوث رعشة شديدة في الجسم أو في أحد الأطراف 6- ومن الممكن التأكد من وجود الجني بنضح الماء المقروء عليه في وجه المريض لأن ذلك


( && الرقية بسورة البقرة وأثرها العظيم في العلاج والاستشفاء && ) !!!

يتساءل الكثير عن الرقية بـ ( سورة البقرة ) ، وهل لهذه السورة ميزة عن مثيلاتها من آيات كتاب الله عز وجل ،

فالقران الكريم كله خير وشفاء

ولحصول الشفاء: لابد من توفر قوة الايمان بالتوكل ع الله والصدق والاخلاص والعزيمه وترك كل ما يغضب الله والتقرب اليه بكل مايحبه ويرضاه بالاضافة الى فعل الرقيه الشرعيه


ولأهمية هذا الموضوع فإني أطرح عليكم أثر الرقية بهذه السورة العظيمة سورة البقرة
على النحو التالي :
أ - الرقية بالسورة كلها : فقد ورد في فضل سورة البقرة أحاديث كثيرة ، وفيما يلي بعض فضائل هذه السورة والفوائد المترتبة على قراءتها :

(1)- رقية تحصن البيوت من الشياطين :


1)- عن أبي هريرة - رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، إن الشيطان ينفر – أي فر وهرب - من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة ) وفي رواية ( لا تجعلوا بيوتكم مقابر ، وإن البيت الذي تقرأ البقرة فيه لا يدخله الشيطان ) ( صحيح الجامع - 7227 ) 0

قال المباركفوري : ( قوله : " لا تجعلوا بيوتكم مقابر" أي خالية عن الذكر والطاعة فتكون كالمقابر وتكونون كالموتى فيها أو معناه لا تدفنوا موتاكم فيها ، ويزيد على المعنى الأول قوله " وإن البيت الذي تقرأ البقرة فيه لا يدخله الشيطان " وفي رواية مسلم : " إن الشيطان ينفر من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة " وفي حديث سهل بن سعد عند ابن حبان من قرأها يعني سورة البقرة ليلا لم يدخل الشيطان بيته ثلاث ليال ومن قرأها نهارا لم يدخل الشيطان ثلاثة أيام ، وخص سورة البقرة بذلك لطولها وكثرة أسماء الله تعالى والأحكام فيها ، وقد قيل فيها ألف أمر وألف نهي وألف حكم وألف خبر كذا في المرقاة ) ( تحفة الأحوذي – 8 / 146 ) 0

2)- عن ابن مسعود – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن لكل شيء سناما ، وسنام – أي أعلاه - القرآن سورة " البقرة " وإن الشيطان إذا سمع سورة " البقرة " تقرأ ، خرج من البيت الذي يقرأ فيه سورة " البقرة " ) ( حديث حسن – السلسلة الصحيحة - 588 ) 0

قال المناوي : ( " إن لكل شيء سناما " أي رفعة وعلوا استعير من سنام البعير ثم كثر استعماله حتى صار مثلا " وإن سنام القرآن سورة البقرة " أي السورة التي ذكرت فيها البقرة " من قرأها في بيته " أي في محله بيتا أو غيره وذكر البيت " ليلا " أي في الليل " لم يدخله شيطان " نكرة دفعا لتوهم إبليس وحده " ثلاث ليال " أي مدة ثلاث ليال " ومن قرأها في بيته نهارا لم يدخله شيطان ثلاثة أيام " ) ( فيض القدير - 2 / 512 ) 0

(2) رقية ضد السحر والسحرة :

أ - عن أبي أمامة - رضي الله عنه - قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( 00000 اقرأوا سورة البقرة ، فإن أخذها بركة ، وتركها حسرة ، ولا تستطيعها البطلة – أي السحرة - ) ( صحيح الجامع - 1165 ) 0

قال المناوي : ( " اقرأوا سورة البقرة " في بيوتكم أي في أماكنكم التي تسكنونها : بيتا أو خلوة أو خباء أو غيرها ولا تجعلوها قبورا أي كالمقابر الخالية عن الذكر والقراءة ، بل اجعلوا لها نصيبا من الطاعة ) ( فيض القدير – 2 / 66 ) 0

ب- عن أبي سعيد – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( السورة التي تذكر فيها البقرة فسطاط القرآن ، فتعلموها ، فإن تعلمها بركة ، وتركها حسرة ، ولا تستطيعها البطلة ) ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – كتاب المسافرين – برقم 252 ) 0

قال ابن التركماني وهو يسرد سيرة أحد شيوخه : ( وكان قد ابتلى الله تعالى هذا الشيخ العالم ببلاء آخر ، وهو شيطان من الجن ، رد على الشيخ في قراءته ، فلعنه الشيخ وكذبه ، فأخذ الشيخ في عين المعاداة ، فكان الشيطان إذا دخل الليل يرجف قلوبهم ويرمي عليهم الأحجار ، فشكا ذلك للمؤلف – فإنه كان من جنسه ومن طلبته - ، قال : يا بني ! يرمي علينا كل يوم قفتين 0 قلت له : فكان يكسر شيئاً من الأواني أو يصيبكم أنتم 0 قال : لا ، ولكن مراده أن يرجفنا 0 ويرميهم بالأحجار في وسط الدار ، وكان للشيخ سلم وفيه مسمار كبير ، فقومه الشيطان وأخرجه ورمى به في وجوههم ، قال الشيخ : وكان عندي صندوق مقفول وفيه كتب ، ففتح الصندوق ورمى كل ما فيه في وجوهنا ، وكان يأخذ الغزل من بين يدي الزوجة ويغيب ثم يرمي به على وجوهنا 0 قال المؤلف : فقلت له : أنا وفلان نجيء إلى بيت سيدي ونقرأ شيئاً من كتاب الله تعالى 0 فجئنا وقرأنا سورة البقرة بكمالها ، ثم دعونا الله سبحانه ؛ فصد الحق الشيطان ببركة القرآن ، وبعد ذلك ما قرب الدار ) ( اللمع في الحوادث والبدع - 436 ، 437 ) 0

ب - الرقية بآيات من سورة البقرة :

1- الرقية بالآية الثالثة والستين بعد المائة من سورة البقرة والآية ( 1 و 2 ) من سورة آل عمران :

عن أسماء بنت يزيد - رضي الله عنها - قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين " وإلهكم إله واحد لا إله إلا هو الرحمن الرحيم " وفاتحة ( آل عمران ) " ألم * الله لا إله إلا هو الحي القيوم " ) ( صحيح الجامع – 980 ) 0

قال المناوي : ( " اسم الله الأعظم " قيل الأعظم بمعنى العظيم ، وليس أفعل للتفضيل لأن كل اسم من أسمائه عظيم وليس بعضها أعظم من بعض ، وقيل هو للتفضيل لأن كل اسم فيه أكثر تعظيما لله فهو أعظم ، فالله أعظم من الرب فإنه لا شريك له في تسميته به لا بالإضافة ولا بدونها ، وأما الرب فيضاف للمخلوق " الذي إذا دعي به أجاب " بمعنى أنه يعطي عين المسؤول بخلاف الدعاء بغيره فإنه وإن كان لا يرد لكونه بين إحدى ثلاث : إعطاء المسؤول في الدنيا أو تأخيره للآخرة أو التعويض بالأحسن ، وقد اختلف في الاسم الأعظم على نحو أربعين قولا ) ( فيض القدير - 1 / 510 ) 0

2- الرقية بآية الكرسي :

1)- في حديث أبي هريرة - رضي الله عنه - والحديث طويل والشاهد منه : ( إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي ( اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلا هُو الْحَىُّ الْقَيُّومُ ) ( سورة البقرة – جزء من الآية 255 ) حتى تختمها فإنه لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح ) ( صحيح الترغيب والترهيب – 658 ) 0

2)- عن أبي بن كعب - رضي الله عنه - أنه : ( كان له جرن فيه تمر وأنه كان يتعاهده ، فوجده ينقص ، فإذا هو بدابة شبه الغلام المحتلم ، فقلت له أجني أم إنسي ؟ قال بل جني ) وفيه أنه قال له ( بلغنا أنك تحب الصدقة وأحببنا أن نصيب من طعامك ، قال فما الذي يجيرنا منكم ؟ قال هذه الآية آية الكرسي ، فذكر ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فقال : صدق الخبيث ) ( فتح الباري – 4 / 489 – وقال الحاكم : هذا حديث صحيح الإسناد ) 0

3)- عن أبي أيوب الأنصاري - رضي الله عنه - : ( أنه كانت له سهوة – ما كان بين الحائطين - فيها تمر ، فكانت تجيء الغول فتأخذ منه ، فشكى ذلك إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : " إذهب فإذا رأيتها فقل : بسم الله ، أجيبي رسول الله " 0 فأخذها ، فحلفت ألا تعود ، فأرسلها ، فجاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : " ما فعل أسيرك ؟ " قال : حلفت ألا تعود 0 قال : " كذبت ، وهي معاودة للكذب " فأخذها فقال : ما أنا بتاركك حتى أذهب بك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت : إني ذاكرة لك شيئا : آية الكرسي اقرأها في بيتك فلا يقربك شيطان ولا غيره 0 فجاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : " ما فعل أسيرك ؟ " فأخبر بما قالت 0 قال " صدقتك وهي كذوب " ) ( فتح الباري – 489 ) 0

قال المناوي في الغيلان : ( أي ظهرت وتلونت بصور مختلفة - قال في الأذكار: الغيلان جنس من الجن والشياطين وهم سحرتهم ومعنى تغولت تلونت وتراءت في صور 0 وقال غيره : كانت العرب تزعم أنها تتراءى للناس في الفلوات فتتلون في صور شتى فتغولهم أي تضلهم عن الطريق وتهلكهم وقد نفى ذلك الشارع بقوله : " لا غول " لكن ليس المراد به نفي وجوده ، بل إبطال زمن إضلاله ، فمعنى لا غول أي لا تستطيع أن تضل أحدا0 قال القزويني : وقد رأى جمع من الصحابة منهم عمر بن الخطاب – رضي الله عنه– حين سافر إلى الشام قبل الإسلام فضربه بالسيف ، ويقال : إنه كخلقة الإنسان لكن رجلاه رجلا حمار ) ( فيض القدير - 1 / 318 ) 0

قال الشيخ مشهور حسن سلمان في تعقيبه على حديث أبي هريرة : ( ومعنى قول أبي هريرة – رضي الله عنه : " لأرفعنك " ؛ أي : لأذهبن بك أشكوك ، يقال : رفعه إلى الحاكم إذا أحضره للشكوى 0
وفي الحديث من الفوائد :
1- أن الشيطان قد يعلم ما ينتفع به المؤمن 0
2- وأن الحكمة قد يتلقاها الفاجر فلا ينتفع بها وتؤخذ عنه فينتفع بها 0
3- وأن الشخص قد يعلم الشيء ولا يعمل به 0
4- وأن الكافر قد يصدق ببعض ما يصدق به المؤمن ولا يكون بذلك مؤمناً 0
5- وبأن الكذاب قد يصدق 0
6- وبأن الشيطان من شأنه أن يكذب 0
7- وأنه قد يتصور ببعض الصور ؛ فتمكن رؤيته ، وأن قوله تعالى : ( إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لا تَرَوْنَهُمْ ) ( سورة الأعراف – جزء من الآية 27 ) مخصوص بما إذا كان على صورته التي خلق عليها 0
8- وأن من أقيم في حفظ شيء سمي وكيلاً 0
9- وأن الجن يأكلون من طعام الإنس 0
10- وأنهم يظهرون للإنس لكن بالشرط المذكور 0
11- وأنهم يتكلمون بكلام الإنس 0
12- وأنهم يسرقون ويخدعون 0
13- وفيه فضل آية الكرسي 0
14- وأن الجن يصيبون من الطعام الذي لا يذكر اسم الله عليه 0
15- وفيه أن السارق لا يقطع في المجاعة 0
16- ويحتمل أن يكون القدر المسروق لم يبلغ النصاب ، ولذلك جاز للصحابي العفو عنه قبل تبليغه إلى الشارع 0
17- وفيه قبول العذر والستر على من يظن به الصدق 0
18- وفيه اطلاع النبي صلى الله عليه وسلم على المغيبات 0
19- وفيه جواز جمع زكاة الفطر قبل ليلة الفطر وتوكيل البعض لحفظها وتفرقتها ) ( فتح المنان في جمع كلام شيخ الإسلام ابن تيمية عن الجان – 2 / 459 ، 460 ) 0

4)- عن أبي أسيد الساعدي - رضي الله عنه - : ( أنه لما قطع تمر حائطه ، فجعله في غرفة له ، فكانت الغول تخالفه إلى مشربته فتسرق تمره وتفسد عليه ، فشكى ذلك إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : " تكل فاستمع عليها ، فإذا سمعت اقتحامها فقل : بسم الله أجيبي رسول الله صلى الله عليه وسلم " 0 فقالت : يا أبا أسيد اعفني أن تكفلني أذهب إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وأعطيك موثقا من الله لا أخالفك إلى بيتك ، ولا أسرق تمرك ، وأدلك على آية تقرأها على بيتك فلا خالف إلا أهلك ، وتقرأها على إنائك فلا يكشف غطاؤه 0 فأعطته الموثق الذي رضي به منها 0 وقال : الآية التي قلت أدلك عليها ؟ قالت : آية الكرسي ، ثم حلت استها تضرط 0 فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فقص عليه حين ولت ولها ضراط 0 فقال : " صدقت وهي كذوب " ) ( فتح الباري – 4 / 489 ) 0

5)- عن زيد بن ثابت – رضي الله عنه – : ( أنه خرج إلى حائطه فسمع جلبة ، قال : ما هذا ؟ قال : رجل من الجن أصابتنا السنة ، فأردت أن أصيب من ثماركم فطيبوه لنا 0 قال : نعم 0 ثم قال زيد بن ثابت : ألا تخبرنا الذي يعيذنا منكم ؟ قال : آية الكرسي ) ( فتح الباري – 4 / 489 ) 0

6)- عن معاذ بن جبل – رضي الله عنه – قال : ( ضم إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم تمر الصدقة ، فكنت أجد فيه كل يوم نقصانا ، فشكوت ذلك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لي : هو عمل الشيطان فارصده ، فرصدته ، فأقبل في صورة فيل ، فلما انتهى إلى خلل الباب ، دخل من خلل الباب في غير صورته ، فدنا من التمر فجعل يلتقمه ، فشددت على ثيابي فتوسطته ، وفي رواية الروياني "فأخذته فالتفت يدي على وسطه فقلت : يا عدو الله وثبت إلى ثمر الصدقة فأخذته وكانوا أحق به منك ، لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فيفضحك " وفي رواية الروياني " ما أدخلك بيتي تأكل التمر ؟ قال أنا شيخ كبير فقير ذو عيال ، وما أتيتك إلا من نصيبين ، ولو أصبت شيئا دونه ما أتيتك 0 ولقد كنا في مدينتكم هذه حتى بعث صاحبكم فلما نزلت عليه آيتان تفرقنا منها ، فإن خليت سبيلي علمتكهما 0 قلت نعم ، قال آية الكرسي وآخر سورة البقرة من قوله آمن الرسول إلى آخرها ) ( فتح الباري – 4 / 488 ) 0

7)- قال عبدالله بن مسعود : ( لقي رجل من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم رجلاً من الجن ، فصارعه ، فصرعه الإنسي ، فقال له الإنسي : إني لأراك ضئيلاً شخيتا – أي نحيف دقيق الجسم - ، كأن ذريعتيك ذريعتي كلب ، فكذاك أنتم معشر الجن ؟ أم أنت من بينهم كذلك ؟
قال : لا والله ، إني منهم لضليع – أي عظيم الخلق - ، ولكن عاودني الثانية ، فإن صرعتني ، علمتك شيئاً ، ينفعك 0
قال : نعم 0
قال : تقرأ : ( اللَّهُ لاَ إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ ) ( سورة البقرة – جزء من الآية 255 ) 0
قال : نعم 0
قال : فإنك لا تقرؤها في بيت إلا خرج منه الشيطان له خبج – أي ضراط - ، كخبج الحمار ثم لا يدخله حتى يصبح 0
وزادوا :
قال : فقيل لعبد الله : أهو عمر ؟ 0
قال : ومن عسى أن يكون إلا عمر ؟ ) ( مصنف ابن أبي شيبة - 12 / 34 ) 0

8)- عن بريدة قال : ( كان لي طعام فتبينت فيه النقصان 0 فكمنت في الليل ، فإذا غول قد سقطت عليها ، فقبضت عليها ، فقلت : لا أفارقك حتى أذهب بك إلى النبي صلى الله عليه وسلم 0 فقالت : إني امرأة كثيرة العيال ، لا أعود 0 فجاءت الثانية والثالثة ، فأخذتها 00 فقالت : ذرني – ةأي دعني - 00 حتى أعلمك شيئاً إذا قلته لم يقرب متاعك أحد منا00 إذا أويت إلى فراشك فاقرأ على نفسك ومالك آية الكرسي 00 فأخبرت النبي صلى الله عليه وسلم فقال : " صدقت 00 وهي كذوب " ) ( أخرجه البيهقي في " دلائل النبوة " – باب ما جاء في الشيطان الذي أخذ من الزكاة – 7 / 111 ) 0

قال الحاكم في " المستدرك " عند حديث أبي أيوب : ( هذه الأسانيد إذا جمع بينهما صارت حديثاً مشهوراً ، والله أعلم ) ( المستدرك على الصحيحين - 3 / 459 ) 0

قلت : بالنسبة لبعض الأحاديث السابقة التي ذكرها ابن حجر – رحمه الله - لم أقف على مدى صحة بعضها ، وقد أوردتها كما بينها الحافظ بن حجر في كتابه فتح الباري ، ولو ثبت ضعف هذه الأحاديث أو أي منها ، فمعناها صحيح لما ثبت في صحيح البخاري عن أبي هريرة - رضي الله عنه - ، وهو المعنى نفسه الذي تدل عليه الأحاديث آنفة الذكر ، كما أن الجمع بين هذه الأسانيد تصبح حديثاً مشهوراً كما أشار لذلك الحاكم في مستدركه والله تعالى أعلم 0

3- الرقية بأواخر سورة البقرة :

1)- عن أبي مسعود الأنصاري - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من قرأ الآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه ) ( متفق عليه ) 0

قال ابن القيم : ( الصحيح كفتاه شر ما يؤذيه ) ( الوابل الصيب – ص 25 ) 0 0

قال النووي في معنى كفتاه : ( قيل معناه : كفتاه من قيام الليل ، وقيل من الشيطان ، وقيل من الآفات ، ويحتمل من الجميع ) ( صحيح مسلم بشرح النووي – 4 ، 5 ، 6 / 417 ) 0

قال المناوي : ( أي أغنتاه عن قيام تلك الليلة بالقرآن وأجزأتا عنه عن قراءة القرآن مطلقا ، هبه داخل الصلاة أم خارجها ، أو أجزأتاه فيما يتعلق بالاعتقاد لما اشتملا عليه من الإيمان والأعمال إجمالا ، أو وقتاه من كل سوء ومكروه وكفتاه شر الشيطان ، أو الآفات أو دفعتا عنه شر الثقلين ، أو كفتاه بما حصل له بسبب قراءتهما من الثواب عن طلب شيء آخر ) ( فيض القدير – 6 / 197 ، 198 ) 0

قال صاحبا الكتاب المنظوم فتح الحق المبين : ( قال سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله - : ( والمعنى والله أعلم كفتاه من كل سوء ) ( فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين – ص 51 ) 0

2)- عن حذيفة - رضي الله عنه- قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( فضلنا على الناس بثلاث : جعلت صفوفنا كصفوف الملائكة ، وجعلت لنا الأرض كلها مسجدا ، وجعلت تربتها لنا طهورا إذا لم نجد الماء ، وأعطيت هذه الآيات من آخر سورة البقرة من كنز تحت العرش لم يعطها نبي قبلي ) ( صحيح الجامع – 4223 ) 0

قال المناوي : ( قال الطيبي : هذه الخصال من بعض خصائص هذه الأمة المرحومة ، ثنتان منها لرفع الحرج ووضع الإصر كما قال تعالى : ( وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا ) ( سورة البقرة – الآية 286 ) وواحدة إشارة إلى رفع الدرجات في المناجاة بين يدي بارئهم صافين صفوف الملائكة المقربين كما قال : ( وَإِنَّا لَنَحْنُ الصَّافُّونَ * وَإِنَّا لَنَحْنُ الْمُسَبِّحُونَ ) ( سورة الصافات – الآية 165 ، 166 ) وقال الخطابي : إنما جاء على مذهب الامتنان على هذه الأمة ، فإنه رخص لهم في الطهور بالأرض والصلاة عليها في بقاعها ، وكانت الأمم لا يصلون إلا في كنائسهم وبيعهم 0 وقال الأشرفي فيه : أن الصلاة بالتيمم لا تجوز عند القدرة على الماء 0 وقال البغوي : خص التراب بالذكر لكونه طهورا ) ( فيض القدير - 4 / 441 ) 0

3)- عن عقبة بن عامر - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( اقرءوا هاتين الآيتين اللتين في آخر سورة البقرة فإن ربي أعطانيهما من تحت العرش ) ( صحيح الجامع - 1172 ) 0

4)- عن النعمان بن بشير - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله  : ( إن الله تعالى كتب كتابا قبل أن يخلق السماوات والأرض بألفي عام ، وهو عند العرش ، وإنه أنزل منه آيتين ، ختم بهما سورة البقرة ، ولا يقرآن في دار ثلاث ليال فيقربها الشيطان ) ( صحيح الجامع - 1799 ) 0

قال المناوي : ( " ولا يقرأن في دار " يعني مكان دارا أو خلوة أو مسجدا أو مدرسة أو غيره " ثلاث ليال " في كل ليلة منها ، وكذا في ثلاثة أيام فيما يظهر : وإنما خص الليل لأنه محل سكون الآدميين وانتشار الشياطين " فيقربها شيطان " فضلا عن أن يدخلها فعبر بنفي القرب ليفيد نفي الدخول بالأولى ) ( فيض القدير – 2 / 348 ) 0

* قال علي بن أبي طالب : ( ما كنت أرى أحدا يغفل قبل أن يقرأ الآيات الثلاث الأواخر من سورة البقرة ) ( صحيح الوابل الطيب – ص 173 ) 0

* عن عبدالله بن مسعود – رضي الله عنه – قال : ( من قرأ أربع آيات من أول سورة البقرة وآية الكرسي وآيتين بعد آية الكرسي وثلاثاً من آخر سورة البقرة لم يقربه ولا أهله يومئذ شيطان ولا شيء يكرهه ولا يقرآن على مجنون إلا أفاق ) ( أخرجه الدارمي في سننه – 2 / 448 ، و " الإتحاف " – 5 / 133- ولم أقف على مدى صحة الأثر إلا أن معناه صحيح ، حيث أنه قد ثبت الرقية ببعض الآيات الواردة في الأثر ، إضافة إلى أن القرآن كله خير وشفاء ورقية )

سورة البقرة وتأثيرها في الرقية . ولاسيما للمسحور

مما مر معي في الرقية حالة ظهور نار في منزل تخرج من وسط الحائط وتسير نحو الستارة وتحرقها ، وعند قراءة سورة البقرة سبحان الله يقف هذا الأمر
وكذا تنتهي الروائح الكريهة جداً _ مع العلم كان المنزل معطراً بأفضل انواع العود _
فهذه بركة سورة البقرة أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة .
قال سفيان رحمه الله بلغني أنهم السحرة .

وان لسورة البقرة وما فيها من اية الكرسي وخواتيمها فضل عظيم في فك السحر وانهزام العارض باذن الله وكما تعلم لا تستطيعها البطرة اي السحرة
ولكن تحديد القراءة باربعين يوم لا يوجد له دليل شرعي ولكن الوارد بالصحيح من قرأها ثلاث ليال ....الحديث

قال المناوي : ( " إن لكل شيء سناما " أي رفعة وعلوا استعير من سنام البعير ثم كثر استعماله حتى صار مثلا " وإن سنام القرآن سورة البقرة " أي السورة التي ذكرت فيها البقرة " من قرأها في بيته " أي في محله بيتا أو غيره وذكر البيت " ليلا " أي في الليل " لم يدخله شيطان " نكرة دفعا لتوهم إبليس وحده " ثلاث ليال " أي مدة ثلاث ليال " ومن قرأها في بيته نهارا لم يدخله شيطان ثلاثة أيام " ) ( فيض القدير - 2 / 512 )

من فتاوى الشيخ بن باز رحمه الله
الدواء الشرعي للسحر

سـؤال : سمعت من أحد العلماء قوله :


إن من يظن أنه عمل له سحر عليه أن يأخذ سبع ورقات من السدر ثم يضعها في سطل ماء ويقرأ عليها سورتي المعوذات وآية الكرسي وسورة قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ وقوله تعالى : وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وسورة الفاتحة ، فما صحة هذا؟ وماذا يفعل من يظن أنه قد سحر . . ؟ أفيدونا أفادكم الله .


الجـواب
: لا شك أن السحر موجود ، وبعضه تخييل ، وأنه يقع ويؤثر بإذن الله عز وجل ، كما قال الله سبحانه وتعالى في حق السحرة : وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ يعني الملكين حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ فالسحر له تأثير ، ولكنه بإذن الله الكوني القدري ، إذ ما في الوجود من شيء إلا بقضاء الله وقدره سبحانه وتعالى ، ولكن هذا السحر له علاج وله دواء ، وقد وقع على النبي فخلصه الله منه وأنجاه من شره ، ووجدوا ما فعله الساحر ، فأخذ وأتلف ، فأبرأ الله نبيه من ذلك عليه الصلاة والسلام ، وهكذا إذا وجد ما فعله الساحر من تعقيد الخيوط أو ربط المسامير بعضها ببعض أو غير ذلك فإن ذلك يتلف ؛ لأن السحرة من شأنهم أن ينفثوا في العقد ويضربوا عليها لمقاصدهم الخبيثة ، فقد يتم ما أرادوا بإذن الله ، وقد يبطل ، فربنا على كل شيء قدير ، سبحانه وتعالى ، وتارة يعالج السحر بالقراءة سواء كان ذلك بقراءة المسحور نفسه ، إذا كان عقله سليما ، وتارة بقراءة غيره عليه ، فينفث عليه في صدره أو في أي عضو من أعضائه ويقرأ عليه الفاتحة ، وآية الكرسي ، ( و قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ) والمعوذتين ، وآيات السحر المعروفة من سورة الأعراف ، وسورة يونس ، وسورة طه ، من سورة الأعراف قوله تعالى : وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ومن سورة يونس قوله سبحانه : وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ومن سورة طه قوله سبحانه : قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعْلَى وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى ويقرأ أيضا سورة قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ إلى آخرها ، وسورة قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ والأولى أن يكرر سورة قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ والمعوذتين ثلاث مرات ، ثم يدعو له بالشفاء اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاءك شفاء لا يغادر سقما ، ويكرر هذا ثلاثا ، وهكذا يرقيه بقوله : بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك ، ويكررها ثلاثا ويدعو له بالشفاء والعافية وإن قال في رقيته : أعيذك بكلمات الله التامات من شر ما خلق وكررها ثلاثا فحسن ، كل هذا من الدواء المفيد ، وإن قرأ هذه الرقية والدعاء في ماء ثم شرب منه المسحور واغتسل بباقيه كان هذا من أسباب الشفاء والعافية بإذن الله ، وإن جعل في الماء سبع ورقات من السدر الأخضر بعد دقها كان هذا أيضا من أسباب الشفاء ، وقد جرب هذا كثيرا ونفع الله به ، وقد فعلناه مع كثير من الناس فنفعهم الله بذلك . فهذا دواء مفيد ونافع للمسحورين وهكذا ينفع هذا الدواء لمن حبس عن زوجته . لأن بعض الناس قد يحبس عن زوجته فلا يستطيع جماعها ، فإذا استعمل هذه الرقية وهذا الدعاء نفعه بإذن الله ، سواء قرأه على نفسه أو قرأه عليه غيره أو قرأه في ماء ثم شرب منه واغتسل بالباقي - كل هذا نافع بإذن الله للمسحور والمحبوس عن زوجته ، وهذه من الأسباب ، والله سبحانه وتعالى هو الشافي وحده ، وهو على كل شيء قدير ، بيده جل وعلا الدواء والداء ، وكل شيء بقضائه وقدره سبحانه ، وقد صح عن رسول الله أنه قال : ما أنزل داء إلا وأنزل له شفاء علمه من علمه وجهله من جهله وهذا فضل منه سبحانه وتعالى . والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل


فينبغي للرقاة وفقهم الله ، ألا يقتصروا على قراءة بعض الآيات فقط من السورة بل يُعَرِّجُوا على كامل السورة ولها وربي تأثير عجيب سيّما إذا كانت بحضور قلب وقوة توكل على الله وصدق في الطلب و قراءتها يكون في يومٍ مفتوح


دعـــــــــــــــــــاء


اللهم لك الحمد كله دقه وجله علانيته وسره اللهم لك الحمد يا من توحّدت بالملك والملكوت وتفرّدت بالعظمة والجبروت ملكت فقهرت وخلقت فأمرت لاتحول ولا تزول لاتغيب ولاتفوت قائم بنفسك سبحانك أنت الواحد العظيم في جلاله وقدسه القادر العليم بأحوال جنه وإنسه الكبير المتعال العالم بكل حال سبحانك أنت المتكبر ذو الجلال والإكرام نحمدك سبحانك بحمد الأنبياء والأولياء والصالحين والملآئكة المقربين اللهم إنّا نحمدك بما تحب أن تسمع من عبادك حمداً اللهم نحمدك حمداً كثيراً اللهم صل وسلم وبارك على عبدك ونبيك محمدٍ وعلى آله وأصحابه الطيبين الطاهرين اللهم أنت أكبر كبيراً .

اللهم أنت أكبر كبيراً اللهم لك الحمد كثيراً اللهم إنا نسبحك بكرة وأصيلاً اللهم أنت العالم بكل حال اللهم منزّل الكتاب ومجريَ السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداً
اللهم منزّل الكتاب ومجريَ السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداً
اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداً
اللهم واقتلهم بدداً
اللهم ولا تغادر منهم أحداً
اللهم قتّل السحرة وأعوانهم أجمعين
اللهم إنّا نجعلك في نحورهم
اللهم إنّا نعوذ بك من شرورهم اللهم إنّا نعوذ بك من اسحارهم وعقدهم وربطهم ياقوي يا متين
اللهم إنّا ونعوذ بك من اسحارهم وعقدهم وربطهم
اللهم أنزل عليهم بأسك الشديد اللهم أنزل عليهم بأسك الشديد اللهم أنزل عليهم بأسك الشديدالذي لايُردُ ولا يُصدُ ولا يقدر على دفعه أحد
اللهم أهلك أقواهم اللهم أهلك أعتاهم اللهم أهلك أمكرهم وأكبرهم اللهم هلك أمكرهم وأكبرهم وأدهاهم وأخفاهم
اللهم اهلك أعلمهم بالسحر وأشدّهم وأقواهم سحراً
اللهم اهلك كل جبار عنيد اللهم اهلك كل جبار عنيد اللهم اهلك كل جبار عنيد شيطان متكبر مريد
اللهم اهلك من تسلطو بالسحر على عبادك عددا اللهم اقتلهم بدد فانهم لا يعجزونك
اللهم عليك بكل ملك ساحر من الجان بسحره المستمر تسلط
اللهم إنا نجعلك في نحروهم ونعوذ بك من شرِّورهم إكفناهم بما شئت وكيف شئت
اللهم اهلك من تسلّطوا بالسحر على عبادك عدداً، اللهم واقتلهم بدداً ، ولا تغادر منهم أحداً ، فإنهم لا يعجزونك ،
اللهم وأهلكهم هلاك عادٍ وثمود
اللهم اجعل عاليهم سافلهم كقوم لوط
اللهم وأرجمهم بحجارة اللهم وأرجمهم بحجارة اللهم وأرجمهم بحجارة اللهم وأرجمهم بحجارة من سجيل منضود مسومة من عندك من الشياطين غير بعيد
اللهم وأرسل عليهم ريحاً صرصراً
اللهم أرسل عليهم ريحاً صرصراً في يوم نحسٍ مستمر
اللهم اجعلهم كأعجاز نخلٍ منقعر
اللهم أهلكهم بالطاغية
اللهم لا تجعل لهم من باقية
اللهم سلط عليهم جنداً من جندك
وملائكةً من عندك
اللهم أنزل عليهم رجزك الأليم
وعذابك الشديد
اللهم سلط عليهم جنداً من جندك وملائكة من عندك يسومونهم سوء العذاب
يضربون وجوههم وأدبارهم ، وأذقهم عذاب الحريق
اللهم أنزل عليهم رجزاً من السماء، اللهم وأغرقهم وأطبق عليهم كقوم فرعون الماء
اللهم أرسل عليهم أنجماً ثاقبة وشهباً حارقة وشهباً حارقة وصواعق قاتلة مدمرة
اللهم انزل عليهم بأسك الشديد
اللهم زلزلهم زلزالاً شديداً
واكبتهم والعنهم لعناً كبيراً
اللهم اقتل من سحر وطغى وبغى وكان لآياتك عنيدا
اللهم ارهقه صعوداً
اللهم اجعل النجوم عليهم رجوماً
والزّقوم لهم طعاماً
واسقهم حميماً
اللهم ألق في قلوبهم الرعب
وفزّعهم وحل بينهم وبين مايشتهون
اللهم قتّلهم تقتيلاً وحرّقهم تحريقاً
اللهم صبّ من فوق رؤوسهم الحميم
اللهم واصهر به مافي الأرحام والظهور والأيدي والأرجل والعورات والبطون
اللهم احرقهم بنار تأتيهم بغتة فتبهتهم لايستطيعون ردها عن وجوههم وأجسادهم
واجعلهم حصيداً خامدين
اللهم صب عليهم العذاب صباً
اللهم لاتبقِ منهم أحداً أبداً
اللهم صب عليهم سوط عذاب
اللهم كن لهم بالمرصاد
اللهم اجعلهم كهشيم محتظر
للهم إجعل في أعناقهم وأيديهم وأرجلهم سلاسل وأغلالاً وسعيراً
اللهم عليك بمن أدبر واستكبر وعبس للحق وبسر وحسد وعقد وربط وسحر
اللهم واصله سقر ولا تبقِ منه ولا من جنده ولا تذر
اللهم واخسف بهم الأرض
وأرسل عليهم حاصباً من السماء
واقطع عنهم أسباب الحياة
وأنزلهم من صياصيهم
وأخرجهم من حصونهم وبيوتهم أذلّة صاغرين
اللهم واكسر ملكهم واقصم ظهورهم واكسر شوكتهم وعطّل أسلحتهم وما يستخدمونه في أسحارهم ضد المسلمين
اللهم أبطل أسحارهم أينما كانت وكيفما كانت
اللهم عليك باليهود والنصارى ومن شايعهم وأعانهم من السحرة ياقوي يامتين
بسم الله يبطل كل سحر
بسم الله يبطل كل سحر مأكول
بسم الله يبطل كل سحر مشروب
بإسمك اللهم أبطل كل سحر مأكول مشروب
بسم الله يبطل كل سحر معقود
بسم الله يبطل كل سحر مرشوش
بسم الله يبطل كل سحرمدفون
بسم الله يبطل كل سحرمحروس
سم الله يحرق كل سحرمحروس
اللهم ابطل كل سحر مدفون عند البيوت
بسم الله يبطل كل سحر مدفون تحت الاعتاب
اللهم ابطل كل سحر مدفون في القبور
اللهم ابطل كل سحر في قبر
اللهم ابطل كل سحر في ميت في قبر
اللهم ابطل كل سحر منثور
اللهم ابطل كل سحر في عطر او بخور
اللهم ابطل كل سحر مشموم في عطر او بخور
اللهم ابطل كل سحر مكتوب
اللهم ابطل كل سحر بدم مكتوب
اللهم ابطل كل سحر بدم كتبوه
اللهم ابطل كل سحر بحروف او ارقام او جداول كتبوه
اللهم ابطل كل سحر من شمس المعارف كتبوه ونقلوه
اللهم ابطل كل سحر سفلي
اللهم ابطل كل سحر قديم قوي خفي
اللهم ابطل سحر الكواكب والنجوم
اللهم ابطل سحر عباد الكواكب والنجوم
اللهم ابطل كل اسحار اليهود
اللهم ابطل كل اسحار اليهود والنصارى والبوذيين والهندوس انك انت القوي العزيز
اللهم ابطل كل سحر في كنيسة عقدوه
اللهم ابطل كل سحر على صورة صنعوه
اللهم ابطل كل سحر في تمثال صنعوه
اللهم ابطل كل سحر في تماثل بابر ودبابيس صنعوه
اللهم ابطل كل سحر في تمثال
اللهم ابطل كل سحر في تمثال ربطوه
اللهم ابطل كل سحر في تمثال دفنوه
اللهم ابطل كل سحر في خيط عقدوه
اللهم ابطل كل سحر في خيوط عقدوه
اللهم ابطل كل سحر معقود مربوط
اللهم ابطل كل سحر من اجزاء الحيوان صنعوه
اللهم ابطل كل سحر في شعر عقدوه
اللهم ابطل كل سحر من اثار المسحور صنعوه
اللهم ابطل كل سحر من ملابس المسحور ربطوه وعقدو
اللهم ابطل كل سحر بدم كتبوه
اللهم ابطل كل سحر بدم امراءة كتبوه
اللهم ابطل كل سحر بدم امراءة صنعوه
اللهم ابطل كل سحر بذهب او فظة او نحاس او زئبق صنعوه
اللهم ابطل كل سحر بزئبق استجلبوا به الشياطين
اللهم ابطل سحر الاروح
اللهم ابطل سحر قلب العقول
اللهم ابطل سحر الجنون
اللهم ابطل سحر تفريق الازواج
اللهم ابطل سحر الطلاق
اللهم ابطل اسحار الطلاق والفرقة والبغضاء
اللهم ابطل سحر البغضاء
اللهم واجعل في سحر الطلاق زيادة في المحبة
اللهم واجعل في سحر تفريق الازواج زيادة في المحبة والمودة
اللهم ابطل اسحار المحبة
اللهم ابطل اسحار المحبة المحرمة
اللهم ابطل اسحار الزنا
اللهم ابطل اسحار الوقوع في الزنا
اللهم ابطل اسحار التسخير والجلب والمحبة
اللهم ابطل كل سحر على القلوب
اللهم ابطل كل سحر يغير القلوب
اللهم ابطل عقد المحبة
اللهم ابطل سحر تعطل الزواج
اللهم ابطل سحر العنوسة
اللهم ابطل سحر البوار
اللهم ابطل سحر صرف الازواج
اللهم ابطل اسحار الجان
اللهم ابطل اسحار العاشق
اللهم ابطل سحر العاشق
اللهم ابطل سحر العاشق من الجان
اللهم ابطل اسحار المرض
اللهم ابطل اسحار السرطان
اللهم ابطل اسحار الجنون
اللهم ابطل سحر الجنون
اللهم ابطل سحر الوسوسة
اللهم ابطل سحر عدم الانجاب
اللهم ابطل سحر الاسقاط
اللهم ابطل سحر العقم
اللهم ابطل اسحار العقم والنزيف
اللهم ابطل اسحار النزيف
اللهم حل كل عقد في الارحام
اللهم حل كل عقد وربط شديد في الارحام
اللهم احرق مافي الارحام من عقد وسدد
اللهم ابطل سحر ربط الازواج
اللهم حل كل ربط على الازواج
اللهم حل كل ربط على العورات
اللهم ابطل سحر الازواج
اللهم ابطل اسحار البغضاء
اللهم ابطل سحر تعطيل العمل
اللهم ابطل سحر الخسارة
اللهم ابطل سحر تبديد الاموال
اللهم ابطل اسحار الفقر
اللهم ابطل اسحار الكفر
اللهم ابطل كل سحر يصد عن الالتزام
اللهم ابطل كل سحر يصد عن الاستقامة
اللهم ابطل كل سحر يصد الحجاب
اللهم ابطل كل سحر يصد عن القران
اللهم ابطل كل سحر يصد عن الاسلام
اللهم ابطل اسحار الكفر والفجور
اللهم ابطل اسحار الشك
اللهم ابطل اسحار القتل والهلاك
اللهم ابطل سحر القتل والانتقام والهلاك
اللهم ابطل اسحار السرقة والابتزاز
اللهم ابطل سحر السرقة والابتزاز
اللهم ابطل كل سحر مستمر
اللهم ابطل كل سحر مستمر يجدد
اللهم ابطل كل سحر تم بالعيون
اللهم ابطل كل سحر تم بنظرة
اللهم ابطل كل سحر من عين الساحر تم



اللهم ابطل كل سحر قوي

اللهم ابطل كل عقدة
اللهم ابطل كل عقدة في الاجساد
اللهم احرق كل عقدة وحل كل عقدة
اللهم ابطل اكبر العقد
اللهم حل اكبر العقد
اللهم حل اكبر عقدة تفرعت منها العقد
اللهم اقلب السحر على من سحر
اللهم ابطل سحر الاسر
اللهم ابطل كل سحر اصله في الام او الاب
اللهم ابطل كل سحر خفي قوي
اللهم ابطل كل سحر غار في الاجواف
اللهم اقلب السحر على من سحر
اللهم اذق الساحر الم سحره
اللهم اجعل عاقبة امره خسران
اللهم اقلب السحرة على اعوانهم
اللهم اقلب السحرة على اعوانهم وسحرتهم
اللهم اقلب اعوان السحرة خائبين
اللهم رد كيدهم في نحورهم اللهم اخرجهم من الاجساد اذلة صاغرين
اللهم انصر عبدك وامتك
اللهم انصر كتابك ودينك وسنة نبيك عليه الصلاة والسلام
اللهم افتح لعبدك فتحا مبينا
اللهم اشفه شفاء لا سقم بعده
اللهم انزل الشفاء اللهم ارفع كل الداء اللهم اشفهم بشفاك واحجر عنهم اذاك اللهم انت الشافي لاشفاء الا شفاك شفاء لا يغادر سقما
اللهم لايبطل السحر الا انت سبحانك
ولا يحل العقد الا انت سبحانك
اللهم ماتم السحر الا باذنك وبعلمك ولا يبطل الا باذنك وقدرتك
اللهم ابطل الاسحار كلها
اللهم ابطل الاسحار كلها خفيها وقويها قديمها وجديديها
اللهم ابطل الاسحار التي فيهم تعقدت
اللهم ابطل الاسحار الكثيرة التي فيهم تنوعت
اللهم ابطل اسحار الاسر
اللهم ابطل سحر تفريق الاسر
اللهم ابطل سحر تدمير لاسر
اللهم ابطل سحر الاقارب
اللهم ابطل اسحار الاقارب
اللهم ابطل كل سحر من الاقارب
اللهم ابطل كل سحر توارثوه
اللهم ابطل كل سحر توارثه الابناء من الاباء والامهات والاجداد
اللهم ابطل كل سحر ممتد
اللهم ابطل اسحار الارق
اللهم ابطل اسحار الفشل
اللهم ابطل كل سحر يعطل عمله وفعله
اللهم ابطل كل سحر انسى
اللهم ابطل سحر شرود الاذهان
اللهم ابطل سحر النسيان
اللهم ابطل اسحار العمى
اللهم ابطل كل سحر على الكلى
اللهم ابطل كل سحر لفساد الاجساد صنعوه
اللهم ابطل مافي البيوت
اللهم ابطل مافي البيوت من اسحار خفية
اللهم ابطل مافي البيوت من سحر اخفوه
اللهم ابطل كل سحر في البيوت
اللهم احرق مافي البيوت من اسحار محروسة
اللهم ابطل كل سحر في بيت من سحر
اللهم ابطل كل سحر في بيوت السحرة
اللهم ابطل كل سحر في البحر رموه
اللهم ابطل كل سحر في البحر ادخلوه
اللهم احرق مافي البحر من اسحار المسلمين
اللهم احرق مافي الانهار من اسحار المسلمين
اللهم احرق ما على شاطئ البحر من اسحار دفنوها
اللهم ابطل كل سحر في طير ربطوه
اللهم ابطل كل سحر في شجر ربطوه
اللهم ابطل كل سحر في شجرة علقوه
اللهم ابطل كل سحر من الاثار صنعوه
اللهم ابطل كل سحر من معدن صنعوه
اللهم ابطل كل سحر من خشب صنعوه
اللهم ابطل كل سحر منقوش
اللهم ابطل كل سحر مرسوم
اللهم ابطل سحر الطلاسم
اللهم ابطل كل سحر محروس
اللهم ابطل مافي البطون
اللهم اخرج مافي البطون
اللهم قطع مافي البطون وحرق مافي البطون
اللهم اخرج ممافي البطون والارحام
اللهم احرق ماعلى الصدور
اللهم ابطل كل سحر على القوى
اللهم حل كل مسحور
اللهم حل كل مربوط
اللهم ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث انت عضدنا وانت نصيرنا بك نحول وبك نصول وبك نقاتل اللهم انا نجعلك في نحور السحرة
اللهم انا نجعلك في نحور السحرة وخدامهم وحراسهم وكبرائهم
اللهم إنا نعوذ بك من شرورهم
ومن عقدهم واسحارهم واسلحتهم
اللهم ابطل كل سحر مرشوش
اللهم ابطل كل سحر استغاثوا فيه بملوك الجان
اللهم ابطل كل سحر على المبايض والارحام
اللهم ابطل كل سحر في جثث وعظام
اللهم ابطل كل سحر في الجمام صنعوه
اللهم ابطل كل سحر ملموس
اللهم ابطل كل سحر ملبوس
اللهم ابطل كل سحر في المصافحة تم
اللهم ابطل كل سحر عبر الهاتف صنعوه
اللهم ابطل كل سحر من بلد بعيد صنعوه
اللهم ابطل كل سحر بأية معكوسة
اللهم ابطل كل سحر امتهنوا فيه كتابك
اللهم ابطل كل سحر امتهنوا فيه كتابك بأية حرفوها
اللهم ابطل كل سحر حركته الرياح
اللهم ابطل كل سحر في جبل
اللهم ابطل كل سحر في جبل في غار
اللهم انا نعوذ بك من غدرهم ومكرهم
اللهم انا نعوذ بك من حقدهم وحسدهم
اللهم انا نعوذ بك من من شدة بطشهم وتربصهم ومتابعتهم وتجديدهم
اللهم انا نعوذ بك من صبرهم وصبر شياطينهم واستماتتهم
اللهم انا نعوذ بك من استماتتهم
اللهم انا نعوذ بك من استماتتهم وشهواتهم وزيغهم وضلالاتهم
اللهم اكفناهم بما شئت وكيف شئت
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الخالق من المخلوق
عليه توكلنا واليه انبنا واليه المصير
ولا حول لنا ولا قوة الا بالله
اللهم قاتل السحرة
اللهم قاتل السحرة الذين يصدون سبيلك ويكذبون رسلك ولا يؤمنوا بوعدك ويؤذون عبادك وإمائك ويقاتلون اوليائك
اللهم خالف بين كلمتهم
اللهم والق الرعب في قلوبهم
اللهم وانزل عليهم رجزك وعذابك اله الحق
اللهم اعنا ولا تعن علينا
وانصرنا ولا تنصر علينا
واهدنا ويسر هدانا الينا
اللهم امكر لنا ولا تمكر علينا
وانصرنا على من بقا علينا
اللهم انا نسألك بقدرتك التي تمسك بها السموات السبع ان تكفينا بأس السحرة والشياطين والعفاريت والمردة
انك أشد باسا واشد تنكيلا
اللهم اشف انت الشافي لا شافي الا انت ولا شفاء الا شفاك شفاء لايغادر سقما
اللهم بصر كل مسحور بسحره
اللهم بصر كل مسحور بمكان بسحره
اللهم بصر كل مسحور بدائه ودوائه
ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك
امرك في السماء والارض
كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الارض واغفر لنا حوبنا وخطايانا
انت رب الطيبين انت رب المستضعفين
انت رب المسحورين المستغيثين بك وحدك في كشف البلاء وكشف الكرب وكشف الهم وكشف السحر يا ارحم الراحمين
اللهم فأنزل رحمة من رحمتك التي وسعة كل شيء
وشفاء من شفاك على كل سحر فيبطل
وانزل شفاء من شفاك على كل سحر فيبطل
اللهم انزل شفاء من شفاك على كل سحر فيزول
اللهم انزل شفاء من شفاك على كل سحر فيحرق
اللهم انزل شفاء من شفاك على كل سحر فيخرج
اللهم انزل شفاء من شفاك على كل سحر فيفسد ويبطل
انك على كل شيء قدير وبالاجابة جدير
اللهم رب جبرائيل وميكائل واسرافيل
فاطر السماوات والارض عالم الغيب والشهادة
انت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون
اهدنا الى الهدى بإذنك انك تهدي الى سراط مستقيم
ربنا لاتكلنا الى انفسنا فنهلك
اللهم عليك توكلنا فاكشف البلاء
اللهم اكشف كل بلاء اللهم بصرنا بالداء والدواء
اللهم هذا الدعاء ومنك الاجابة
وهذا الجهد وعليك التكلان
وصل اللهم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
***********************






دعواتى بالشفاء للجميع ...



 توقيع : مسلمة وأفتخر

اللهم عفوك و رضاك و الجنة...

الجنة يا الله ... الجنة ...

رد مع اقتباس
قديم 29-05-14, 07:33 AM   #2
عضو ألماسي


الصورة الرمزية آراك
آراك غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 500
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 المشاركات : 1,089 [ + ]
 التقييم :  36
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Darkcyan
افتراضي رد: المرض الروحى و اثر سورة البقرة في العلاج والتحصين



بلا شك أن لسورة البقرة فضلها وأثرها البالغ العظيم على الانسان
ولابد عند قراتها الايمان بالله وحده والايقان بان الشفاء بيد الله عز وجل وحده


 
 توقيع : آراك

لا تتخلى عن أخلاقك و تصرفاتك الحسنة لمجرد أن الآخر لا يستحق ذلك


رد مع اقتباس
قديم 29-05-14, 02:44 PM   #3
راقي شرعي - مشرفة قسم الإستشفاء بالرقية الشرعية - جامعية خريجة هندسة معمارية وعمران


الصورة الرمزية مسلمة وأفتخر
مسلمة وأفتخر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 568
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 المشاركات : 2,048 [ + ]
 التقييم :  291
 الدولهـ
Algeria
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: المرض الروحى و اثر سورة البقرة في العلاج والتحصين



يا عمري امييييين
شاكرة لك المرور الكريم و دعواتك الاحلى
لا حرمني الله صحبتك
تحياتي و تقديري


 

رد مع اقتباس
قديم 23-06-14, 06:54 PM   #4
بكالوريوس دراسات اسلاميه - مدرسة مادة القرآن والعلوم الإسلامية


الصورة الرمزية رحماك ربي
رحماك ربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1052
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 المشاركات : 1,410 [ + ]
 التقييم :  70
 الدولهـ
Yemen
لوني المفضل : Purple
افتراضي رد: المرض الروحى و اثر سورة البقرة في العلاج والتحصين



اللهم اقلب السحر على من سحر
اللهم اذق الساحر الم سحره
اللهم اجعل عاقبة امره خسران
اللهم اقلب السحرة على اعوانهم
اللهم اقلب السحرة على اعوانهم وسحرتهم
اللهم اقلب اعوان السحرة خائبين
اللهم رد كيدهم في نحورهم اللهم اخرجهم من الاجساد اذلة صاغرين
اللهم انصر عبدك وامتك
اللهم انصر كتابك ودينك وسنة نبيك عليه الصلاة والسلام
اللهم افتح لعبدك فتحا مبينا


 
 توقيع : رحماك ربي

في كل مرة يمسك الضُر وتبدأ روحك تمتلئ تعبًا
تذكر أنك تحت ظل الذي لا يعجزه شيء الذي يتولاك برحمته و لا يوكلكَ لسواه
ستطيب و تطيب نفسك ❤


رد مع اقتباس
قديم 30-06-14, 05:30 PM   #5
عضو فعال


الصورة الرمزية موحدة لله
موحدة لله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1119
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 المشاركات : 121 [ + ]
 التقييم :  14
 الدولهـ
Morocco
لوني المفضل : Aquamarine
افتراضي رد: المرض الروحى و اثر سورة البقرة في العلاج والتحصين



شكرا اختي طرح جميل ووافي .


 

رد مع اقتباس
قديم 30-06-14, 05:39 PM   #6
راقي شرعي - مشرفة قسم الإستشفاء بالرقية الشرعية - جامعية خريجة هندسة معمارية وعمران


الصورة الرمزية مسلمة وأفتخر
مسلمة وأفتخر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 568
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 المشاركات : 2,048 [ + ]
 التقييم :  291
 الدولهـ
Algeria
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: المرض الروحى و اثر سورة البقرة في العلاج والتحصين



بل الشكر موصول لك على المرور الاجمل


 

رد مع اقتباس
قديم 07-02-15, 09:22 AM   #7
عضو ألماسي


الصورة الرمزية نورس
نورس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1282
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 المشاركات : 2,384 [ + ]
 التقييم :  264
لوني المفضل : Saddlebrown
افتراضي رد: المرض الروحى و اثر سورة البقرة في العلاج والتحصين



للرفع


 
 توقيع : نورس

الله يسمع صوتكَ في اللحظة التي تعتقدُ فيها أن كل شيء قد خذلك💚


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سورة البقرة / ذكر ما ورد في فضلها أبو عبادة منتدى درهــــــــــــم وقـــــــــايـــــة لعـمـــــوم الرقيــــة الشرعيــة 7 03-10-16 05:48 PM
انواع المرضى في مقاومة المرض الروحي .... كيان انسانه منتدى درهــــــــــــم وقـــــــــايـــــة لعـمـــــوم الرقيــــة الشرعيــة 2 06-12-15 09:58 PM
هذا ما فعلته سورة البقرة اترجة التلاوة منتدى كتـــــــــــــب و تسجيـــــــــــــــلات الــــــــرقــيــــــــــــه الشرعيـــــــــــــة 4 05-12-15 07:20 AM
خواتيم سورة البقرة قطر الندى منتدى علـوم الحديـث والسيـرة النبويـة 5 17-05-15 03:36 PM
كيف اميز المرض الروحي من غيره اميرة باخلاقي منتدى الأسئلة عن علــوم وأبحـــاث الرقى وعلــوم الجـــــــــــان 9 23-03-15 11:16 PM


الساعة الآن 08:38 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
استضافة : حياه هوست

:حياه هوست استضافة لخدمات الويب


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009