آخر 10 مشاركات العلاج (الكاتـب : - )           »          صفحة علاج الأخت الفاضلة ندى (الكاتـب : - )           »          متابعة العلاج (الكاتـب : - )           »          حذاء بكعب عالي (الكاتـب : - )           »          ولي العهد محمد بن سلمان (الكاتـب : - )           »          بعض الاحاديث الضعيفة (الكاتـب : - )           »          طلابى (الكاتـب : - )           »          رؤيا (الكاتـب : - )           »          رؤيه صفية (الكاتـب : - )           »          هل ينقطع عمل العبد بموته ؟ (الكاتـب : - )


 مواضيع لم يتم الرد عليها شارك  بالرد عليها


منتدى دراســـــات وأبحـــاث الرقى والجـديـد في طـــرق العلاج تحت إشراف خريج المعهد العالي للدراسات الإسلامية ، فضيلة الشيخ المعالج بالقرآن وكبير العشابين حاتم عفيف الدين

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-10-14, 05:06 PM
عضو جديد
المعاصر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia    
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 1292
 تاريخ التسجيل : Sep 2014
 الإقامة : المدينة , ينبع البحر
 المشاركات : 17 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : المعاصر is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي لمن يتأثر أو يتشنج او مازال يشكو اعراضا اثناء الرقية الشرعية



* * * * *
«المبحث السابع»
أتعجب!!!
أخي المبتلى لا أريدك أن تسلم لي عقلك كما سلمته لبعض الرقاة، وما زلت تعاني من تلك الأعراض السابق ذكرها وغيرها، ولكن أريدك أن تتأمل ما ستقرأه. فقد قال الله سبحانه وتعالى: {أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ}[محمد:24].
أتعجب منك أيها الموهوم بالمس والسحر كما شَخَّص لك بعض الرقاة ومازلت حريصًا كل الحرص على الذهاب اليهم، بل إنك كلما سمعت عن راقٍ ذهبت إليه ولو كان في بلد آخر، وحريصًا جدًا على الالتزام بالمواعيد التي يحددها ، وحريصًا أيضًا على استخدام العلاج، ولكن ألا ترى أنك لو كنت ممسوسًا أو مسحورًا فإنه من المفترض أن يمنعك الجني من الذهاب إلى الراقي لأن قراءة القرآن حتمًا ستؤذيه، ولكن رغمًا عن ذلك بإنك حريصٌ على الذهاب إليه وحالتك كما هي ، وقد تتحسن بعض الشيء وترجع كما كنت ، ومن العجب العجاب أنك تسمع القرآن في الصلوات فلا تتشنج، ولكن عندما يقرأ عليك أحد الرقاة ولو ثوانٍ تتشنج، وأيضًا عندما تسمع الدعاء من أحد الأئمة مثلًا في صلاة التراويح وعندما يدعُو الإمام على السحرة بالتحديد فإنك تنتفض وتصرخ، فهل دعاء الشيخ أشد تأثيرًا وأبلغ من القرآن؟ حاشا وكلا، ولكنه ارتباط ذهني وتأثر من وهم السحر الذي تعيشه، فتدبر !!
وأتعجب منك أيضًا عندما تكون في حالة من الخمول والانعزال عن الناس بدعوى أنك مصاب بالمس أو السحر أو العين ، وفي الحقيقة سبب هذه الحالة إما دين كبير، وإما أنك عاطل عن العمل، أو فشلت في تجارة أو فشلت في علاقة زوجية، أو صاحب شخصية مهزومة. . . الخ، وعندما تُبَشر مثلًا بحصول مال أ و حصول وظيفة مناسبة تجد النشاط والحيوية قد دبت فيك وقد قمت وكأنك قد نشطت من عقال، وسبب ذلك النشاط أن النفس هي التي نشطت بعدما كانت مريضة ولو كان سبب مرضها غير ذلك ما نشطت، فتدبر ولتنفض عنك لحاف الوهم والضعف.
وأتعجب منك وقد ركنتَ إلى تشخيص الرقاة وقمت بعمل برنامج علاجي مكثف من قراءة سورة البقرة يوميًا، وصلاة نوافل بكثرة، والحال لا يتحسن إلا تحسنًا طفيفًا، فما الذي يجعل الجني يتحمل كل هذا البرنامج ويبقى في مكانه؟ فهل يهوى تعذيب نفسه؟!
لا أعتقد،فتدبر
وأتعجب منك عندما يقرأُ عليك الراقي ويقول لك أنه أخرج ثلاثة من الجن ويذكر كلًا باسمه ، وما زالت تلك الأعراض موجودة، ومازلت على تلك الحال ، بل وتزداد سوءًا، ومازال ذلك الراقي يقول لك: الحالة تحتاج إلى متابعة لوجود جني آخر، ومازلت تتابع وتدفع على كل جني يخرج وهكذا . . إلى متى؟ لا أدري، فلتتدبر!!!
وأتعجب من الرقاة الذين يشخصون حالة المريض على الهواء ويجزمون بالتشخيص مما يسبب الهلع له بعد القراءة عليه على الهواء، والعجب أن ذلك الجني على حد قول الراقي لا يرغب بأن يسمع القرآن فيلعن ذلك الراقي ويطيل بالشتم والتهديد، ومازال ذلك الجني يُمسك تلك السماعة فإن كان فعلًا جنيًا ومتأذيًا من سماع القرءان ولا يرغب في السماع فلماذا لا يترك سماعة الهاتف ويغلق الخط وينتهي الأمر؟! فكما كان له القدرة على أن يشنج يده فله القدرة أيضًا على إطلاق السماعة من يده، ولكن إنما تلك الحالة هي حالة وَهمْ تسبب بها ذلك الراقي في وقت ذلك الاتصال، وكذلك عندما يتصل أحد الناس فيسأله عن أعراض غالبًا ما تكون في أي إنسان وهي أعراض القولون كالانتفاخات وغيرها، المتصل يجيب بنعم، نعم، نعم معي تلك الأعراض فيقول الراقي للمتصل: اقرأ آية السحر أو دعاء، حسبي الله على من سحرني ويكرر ذلك المتصل، فيقول الراقي: أأحسست بخوف وتعرق وكتمة؟ فيقول المتصل: نعم. هنا أريد أن أنبه ذلك الراقي وغيره من المتصلين هدانا الله وإياهم - بآية ذكرها الله عندما أصاب الصحابة رضي الله عنهم الخوف في معركة الخندق، قال الله تعالى: {وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ}[الأحزاب:10] أي زالت عن أماكنها حتى بلغت الحلوق من الفزع، والحنجرة جوف الحلقوم وهذا عن التمثيل الذي عبر به عن شدة الخوف. . . .ا. هــ([7]).
إذًا فالمتصل من الطبيعي قدأصابه الخوف بسبب أن الراقي أوهمه أن بداخله جنًا، وعندما حصل الخوف أي أصبح القلب في الحنجرة فمؤكد حصلت الكتمة، وإذا حصلت الكتمة أو الخنقة حصل التوتر، وإذا حصل التوتر حصل التعرق، ومن هنا فقد جعل ذلك الراقي من المتصل الذي كان به أعراض طبيعية قد تكون بسبب التهابات بسيطة في بطنه مريضًا بالمس أو السحر أو العين، وعلى أثر ذلك تدهور تلك الحالة فلا يترك راقيًا إلا وذهب إليه، وقد يدخل في عتبات الوهم و المرض النفسي.
ولقد قال الشيخ عبد الله المطلَق عضو هيئة كبار العلماء: الرقية علاج يقف الراقي أمام المرقي ويأخذ معه ويعطي ويسمع منه، أما الرقية على التليفون فلا يجوز ([8]).
فمن له القدرة على إيقاف تلك البرامج التي تضر أكثر مما تفيد ، فدرء المفاسد مقدم على جلب المصالح.
ولقد اختلف الأطباء في تشخيص كثير من الأمراض مع أن لديهم إمكانيات تساعدهم على معرفة المرض كالتحاليل، والمناظير، والأشعة وغيرها، وتجدهم يختلفون في التشخيص، فكيف لبعض الرقاة أن يجزموا ويحددوا نوع المرض؟ بل إن بعضهم يذكر عدد الجن ويذكر كذلك أنها عين جنية، أو عين إنسية، ويدعي أيضًا أنه أحرق الجن، أو قتلهم، أو حبسهم بالآية كذا. . . وغيرها من التخرصات التي هي أقرب إلى الخيال.
وقد تجد في العائلة أحدهم يقول بأنه مسحور، وعند السؤال عن ذلك الشخص تجده أطيب إخوته، وشخصية حساسة، وعاطفي جدًا، وهو في الغالب ليس له أعداء، وقد يكون محافظًا على الصلاة، فلماذا يسحر دون إخوته؟ مع أنك قد تجد في بعض إخوته من لا يصلي وقد يكون له أعداء ولم يصبه شيء، إذًا فالغالب أن ذلك المريض ربما تعرض لضغوط نفسية ولم يتحملها لحساسيته المفرطة. فلنتدبر!!!
وأيضًا بعض مفسري الأحلام هدانا الله وإياهم يفعلون ذلك فيدخلون أنفسهم في أمور ليست من اختصاصهم، ويجزم بتفسير الرؤيا أن الحالة بها سحر ويقول: عليك برقية نفسك. . وبعض الكلمات التي تدخل الشك والوهم إلى تلك الحالة ، مع أن الرقاة لا يستطيعون أن يجزموا بمعرفة السحر والمس والحالة أمامهم فكيف يجزم بذلك التشخيص والتفسير العقيم على الهواء؟! مما يدخل الفزع على أهل المتصل ومن ثم يغلق الاتصال، فتصبح تلك العائلة في فزع وهلع، فكم رأينا هذا في الفضائيات على الهواء ولا حول ولا قوة إلا بالله.


تنـبـيه:
إذا ما قُدِّر لك أن تبحث عن طريق شبكة الانترنت عن أي عرض من الأعراض مثل الخوف، أو الخفقان، أو التنميل، أو الغثيان، أو الصداع، إذ به يدخلك على بعض مواقع منتديات الرقية التي غالبًا ما تفسر ذلك العرض إما بالعين، أو المس، أو السحر مما يزيد من وهم السائل ودخوله في عتبات الوهم، فحذارِ.
أريدك أخي الحبيب:
يا من شخصك أحد الرقاة بالسحر أو المس أو العين أن تقف مع نفسك دقائق وتسأل نفسك بعدما ذهبت إلى أكثر من راقٍ فستجد أن ما قلته، أو نوهت عنه هو أقرب إلى الصواب بإذن الله، وهو أن ما يقارب 95 % أنك تعاني من حزن، أو وهم، أو مرض عضوي، أو نفسي شخصها الرقاة بالمس أو السحر فلنعِ وكفى، فقد أفسدنا معيشتنا وحياتنا بأيدينا، وأضعنا أموالنا وأوقاتنا بتلك الأوهام التي تَسَبَّب بها بعض من الرقاة هدانا الله وإياهم.
ولا أريد من الناس أن يفهموا مني أني أصرفهم عن الرقية الشرعية لا، بل إن الرقية كلها شفاء، والأفضل والأكمل أن تكون بخط متوازٍ مع أي مرض لأن القرآن كله شفاء حتى للأمراض العضوية والنفسية كما خَطتهُ كُتب السنة، فليس المقصود صرف الناس عن الرقية وإنما المقصود ألا نعلق كل مشكلة تحدث لنا على شماعة مس الجن، والسحر، والعين؛ بل لابد من البحث عن سبب المشكلة في أولها وعلى الإنسان أن يرقي نفسه بنفسه فليست الرقية حكرًا على أحد، وعدم الذهاب إلى الرقية الجماعية، أو إلى أي راقٍ يجزم بتشخيص الحالة بالسحر والمس والعين وكأنه يراها رأي العين، ولكن على المريض أن يتضرع إلى الله ويُلح بالدعاء، ومن ثم البحث عن الأسباب الشرعية التي تساعد على شفاء المرض بإذن الله.
من كتاب البرهان في براءة الجان ممانسب اليه من زور وبهتان
كتبه الفقير الى عفو ربه ابواسامة عبدالرحيم عتيق الله الرفاعي
وَآخِرُ دَعْوَانَا أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ

([1])ذكر هذا في أحد تعليقاته على كتابي هذا.

([2])يوتيوب بعنوان" الاكتئاب".

([3])"ص 424""2010" differential diagnosisThird edition"


([4]) نفس المرجع السابق.

([5])نفس المرجع السابق.

([6])نفس المرجع السابق.

([7])تفسير البغوي، ج 6، صفحة (331).

([8])قناة المجد، (يوتيوب الرقية بالهاتف).




رد مع اقتباس
قديم 07-10-14, 07:06 PM   #2
العبد الفقير إلى الله " طويلب علم - كان الله له وأيده بنصر من عنده .


الصورة الرمزية أبو عبادة
أبو عبادة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 المشاركات : 12,083 [ + ]
 التقييم :  516
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: لمن يتأثر أو يتشنج او مازال يشكو اعراضا اثناء الرقية الشرعية



أخي الفاضل:

وان كانت غايتك الإصلاح والتناصح فيما بينك وبين الرقاة

فكان الأولى بك ان تناقش ما لديك من أمور بينك وبينهم

وتقف على حقيقة موقع قدميك !

كما نود إبلاغكم بأنه :

يسمح لك بوضع ما تشاء من مواضيع ولك الحق بالنقاش النافع المفيد

كما أنه لك كل الحق بأن تثقف العامة وتوعيهم وتحثهم على الفطنة والكياسة

ولكن يا أخي الفاضل باسلوبك هذا انت تزيد المصابين ووتملؤ قلوبهم ريبة

وتفتح لهم باب وسواس منقطع النظير

وهذا ما لا نريده ولن نقبل به

كما نرجو أن لا نلمس في مواضيعكم وبين طيات كلماتكم

مهاجمة للرقاة أو طعنا و قدحا فيهم .


 
 توقيع : أبو عبادة

***
قوة الانتفاع بالذكر والتعوذ تختلف بحسب قوة إيمان العباد وحضور قلوبهم أثناء الدعاء والتعوذ، فقد مثل ابن القيم ـ رحمه الله ـ الدعاء بالسيف، وذكر أن قوة تأثير الدعاء بحسب قوة إيمان الداعي، كما أن تأثير ضربة السيف بحسب قوة ساعد الضارب، فقد قال في مدارج السالكين بين منازل إياك نعبد وإياك نستعين عند الكلام على الرقية بالفاتحة : فإن مبنى الشفاء والبرء على دفع الضد بضده، وحفظ الشيء بمثله، فالصحة تحفظ بالمثل، والمرض يدفع بالضد، أسباب ربطها بمسبباتها الحكيم العليم خلقا وأمرا، ولا يتم هذا إلا بقوة من النفس الفاعلة، وقبول من الطبيعة المنفعلة، فلو لم تنفعل نفس الملدوغ لقبول الرقية، ولم تقو نفس الراقي على التأثير، لم يحصل البرء، فهنا أمور ثلاثة : موافقة الدواء للداء، وبذل الطبيب له، وقبول طبيعة العليل، فمتى تخلف واحد منها لم يحصل الشفاء، وإذا اجتمعت حصل الشفاء ولا بد بإذن الله سبحانه وتعالى، ومن عرف هذا كما ينبغي تبين له أسرار الرقى، وميز بين النافع منها وغيره، ورقى الداء بما يناسبه من الرقى، وتبين له أن الرقية براقيها وقبول المحل، كما أن السيف بضاربه مع قبول المحل للقطع، وهذه إشارة مطلعة على ما وراءها لمن دق نظره، وحسن تأمله، والله أعلم. اهـ.


***

التعديل الأخير تم بواسطة زائرة بيت الله ; 08-10-14 الساعة 11:06 AM

رد مع اقتباس
قديم 07-10-14, 07:35 PM   #3
عضو مميز


الصورة الرمزية المباركة
المباركة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1087
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 المشاركات : 465 [ + ]
 التقييم :  576
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Midnightblue
افتراضي رد: لمن يتأثر أو يتشنج او مازال يشكو اعراضا اثناء الرقية الشرعية



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادة مشاهدة المشاركة
ولكن يا أخي الفاضل باسلوبك هذا انت تزيد المصابين وهنا وتملئ قلبهم ريبة

صدقت شيخنا الفاضل
جزاك الله كل خير


 

رد مع اقتباس
قديم 07-10-14, 07:40 PM   #4
الرقابة العامة - تخصص علوم طبيعية


الصورة الرمزية زائرة بيت الله
زائرة بيت الله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 755
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 المشاركات : 1,305 [ + ]
 التقييم :  342
 الدولهـ
Algeria
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لمن يتأثر أو يتشنج او مازال يشكو اعراضا اثناء الرقية الشرعية



جزى الله خيرا شيخنا الفاضل ابو عبادة
_____________________________
وشهد شاهد من أهلها
هذا مقال لاخصائية نفسانية معروفة ومميزة يخص المس و كيف ينظر اليه الاخصائيون
الرجاء الاطلاع عليه من اول حرف الى اخره
جزاكم الله خيرا
http://www.google.fr/url?sa=t&rct=j&...76943099,d.d2s


 
 توقيع : زائرة بيت الله

اللهم إن لي في هذا المنتدى أحبة في الله أحببتهم فيك اللهم اسألك لهم فرجا قريبا وصبرا جميلا اللهم انفث في صدورهم الإنشراح واكتب لهم السعادة و الرضى ربي إن في قلوبهم أمورا لا يعرفها سواك فحققها لهم يا مجيب الدعاء واجعل لهم في كل ضيق مخرجا ,,,,,,آأمين
______________________

نسألكم الدعاء لزوج أختي و توأمتي جنة الإيمان بالرحمة و المغفرة و أن يرزقها ربي الصبر على فراقه


رد مع اقتباس
قديم 07-10-14, 07:48 PM   #5
عضو مميز


الصورة الرمزية المباركة
المباركة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1087
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 المشاركات : 465 [ + ]
 التقييم :  576
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Midnightblue
افتراضي رد: لمن يتأثر أو يتشنج او مازال يشكو اعراضا اثناء الرقية الشرعية



اضافة رائعة وشافية مراقبتنا الفاضلة زائرة
جزاك الله كل خير


 
التعديل الأخير تم بواسطة المباركة ; 07-10-14 الساعة 07:49 PM

رد مع اقتباس
قديم 07-10-14, 08:22 PM   #6
عضو مميز


الصورة الرمزية جمال
جمال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 662
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 المشاركات : 394 [ + ]
 التقييم :  397
 الدولهـ
Algeria
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: لمن يتأثر أو يتشنج او مازال يشكو اعراضا اثناء الرقية الشرعية





حياك الله أخي المعاصر - قلم الحق- وتقبل الله منا ومنكم :


أحببت أن أضيف تعجبا إلى جملة تعجباتكم ، وهو :

لا زلت -حفظك الله - إلى هذه الساعة تقدم موضوعات إنشائية ، من العلم خاوية وحجج واهية ، وهذا عجيب ....


فليتك -أخي الفاضل - تتعلم الرقية الشرعية بحذافرها ، وتتعلم الفرق بين الصرع والمس ، والبون الشاسع بين سحر موكل بالجني والجني المربوط -المقيد إن وجد- ووو

ويا ليتك - حفظك الله -: تتجنب القياس- المذموم - وإطلاق الأحكام ومن ثم تعميمها ، سواءا قياسكم رقاة بشبه رقاة أو أشياءا متنقضات مع أخر متماثلات ، بل خذها قاعدة حتى في حياتكم المهنية -اليومية- .

وبما أنك أعلنت توقفك عن المشاركة في المنتدى ، هأنتم قد عدتموا ؟؟؟؟ وهذا عجيب .

و لي الحق في تحليل موقفك -هذا- بـ : أنه صراع نفسي لفكرة تريد فَرضها ، مع أن عقلك الباطن يقر رفضها .

والظاهر والله أعلم أن سبب هذه المواقف هو فشلكم في الرقية ، وحتى تغطي -حفظك الله- هذا الفشل وجدتم علم النفس حائطا تختبئون وراءه مع يقينكم السابق -في العقل الباطن -بخوائه .

والله يهدي السبيل





 
 توقيع : جمال


"
ابتسم فظهور الأسنان ليس بعورة "





التعديل الأخير تم بواسطة جمال ; 07-10-14 الساعة 09:09 PM

رد مع اقتباس
قديم 07-10-14, 09:19 PM   #7
عضو مميز


الصورة الرمزية جمال
جمال غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 662
 تاريخ التسجيل :  Dec 2012
 المشاركات : 394 [ + ]
 التقييم :  397
 الدولهـ
Algeria
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: لمن يتأثر أو يتشنج او مازال يشكو اعراضا اثناء الرقية الشرعية



اقتباس:
بل إن بعضهم يذكر عدد الجن ويذكر كذلك أنها عين جنية، أو عين إنسية، ويدعي أيضًا أنه أحرق الجن، أو قتلهم، أو حبسهم بالآية كذا. . . وغيرها من التخرصات التي هي أقرب إلى الخيال.

نعم صدقت هنا حفظك الله ، مع خطئك في التعميم



اقتباس:
ولا أريد من الناس أن يفهموا مني أني أصرفهم عن الرقية الشرعية لا، بل إن الرقية كلها شفاء


إذا كانت 95 بالمئة ، هي وهم ، فما موقع هذه الجملة من الإعراب


 

رد مع اقتباس
قديم 08-10-14, 01:11 AM   #8
عضو ألماسي


الصورة الرمزية نورس
نورس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1282
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 المشاركات : 2,384 [ + ]
 التقييم :  264
لوني المفضل : Saddlebrown
افتراضي رد: لمن يتأثر أو يتشنج او مازال يشكو اعراضا اثناء الرقية الشرعية



اقتباس:
أريدك أن تتأمل ما ستقرأه. فقد قال الله سبحانه وتعالى: {أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ}[محمد:24].
الآيه عن تدبر القرءان فكيف نأخذ جزء منها لنتدبر كلامك أنت يا شيخ !!
صدقنى يا شيخ أنا أصبحت أخاف أكتب للمعالج الأعراض
أنا حافظه سورة البقره حفظتها فى مده طويله وممكن أسمعها صفحتين فقط مع المعلمه لا غير ولا يمكننى رغم حفظها منذ سنوات أن أتلوها كامله فى يوم واذا نجحت لا يمكننى تكرار ذلك ورغم تدينى ليس لى ورد من القرءان دائم بسبب أعراض ستقول نفسيه !! لكنى أحاول ..

كلما بعدت عن القرءان ضعت
يا شيخ قد وجدنا الطريق ولا يهم سحر أو حسد أو نفسى
فى القرءان قوه شفائيه
لماذا لانركز على ذلك بدل من هذه المواضيع التى جعلتنى أشعر أنّ المريض الروحى مشكوك فيه ومظنة السوء ويكذبه الكثير
لا حول ولا قوة إلا بالله


 

رد مع اقتباس
قديم 08-10-14, 01:17 AM   #9
عضو ألماسي


الصورة الرمزية نورس
نورس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1282
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 المشاركات : 2,384 [ + ]
 التقييم :  264
لوني المفضل : Saddlebrown
افتراضي رد: لمن يتأثر أو يتشنج او مازال يشكو اعراضا اثناء الرقية الشرعية



وأضيف شيئا آخر
أنا ذهبت منذ عام لطبيبه نفسيه ومن قبلها طبيب نفسى لوجود أعراض إكتئاب شعرت بها تختلف عن السحر وأعراضه
قالوا لى لست مريضه
ما رأيك ؟! وتخطيت حالتى بالإيمان وباللجوء إلى الله
لست مريضه بشهاده الأطباء بعد الرقيه !!!
القرءان شفاء شفاء شفاء


 

رد مع اقتباس
قديم 08-10-14, 11:01 AM   #10
الرقابة العامة - تخصص علوم طبيعية


الصورة الرمزية زائرة بيت الله
زائرة بيت الله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 755
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 المشاركات : 1,305 [ + ]
 التقييم :  342
 الدولهـ
Algeria
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: لمن يتأثر أو يتشنج او مازال يشكو اعراضا اثناء الرقية الشرعية



أختي الفاضلة هدوء العواصف
لا تستحي من مرضك وما عانيت منه بل عليك ان تفتخري لان المؤمن مصاب وان المصابون أحباب الله
هذه المواضيع التى جعلتنى أشعر أنّ المريض الروحى مشكوك فيه
وبخصوص هذه الجملة : فانصحك ان لا تتأثري ولو للحظة بهذا الكلام الساذج العلمي والبحت الخالي من الأدلة و البراهين وتجربتك مع القرآن لخير دليل تثبتين به لنفسك ولغيرك أن القرآن شفاء لكل داء و شفاء لما في الصدور

وما ابقاؤنا لهذه المواضيع الا لنطرح وجهات نظرنا فيها ونؤكد بالرد على صاحبها أننا مع القرآن و الرقية حتى وان كان المرض نفسيا
__________________________________________
قال الشيخ عبد الله بن محمد السدحان :
القران علاج لكل شي والأصل في التداوي هو : أن يكون بالقران ثم بالأسباب الدوائية حتى في الأمراض العضوية, لاكما يزعمه جهلة القراء من أن من كان مرضه عضويا فليذهب إلى المستشفيات , ومن كان مرضه نفسيا فليذهب إلى العيادات النفسية , أما إن كان مرضه روحيا فعلاجه بالقران .

فمن أين لهم هذا التقسيم؟



 
التعديل الأخير تم بواسطة زائرة بيت الله ; 08-10-14 الساعة 12:09 PM

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كره أشخاص اثناء الرقية كلي امل بالله منتدى الأسئلة عن علــوم وأبحـــاث الرقى وعلــوم الجـــــــــــان 3 07-05-16 08:18 PM


الساعة الآن 10:49 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
استضافة : حياه هوست

:حياه هوست استضافة لخدمات الويب


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009