آخر 10 مشاركات بعض الاحاديث الضعيفة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          شارك بنصيحة دينية أو حكمة أو دعاء (الكاتـب : - )           »          اللهم اجعلها خير (الكاتـب : - )           »          العلاج (الكاتـب : - )           »          صفحة علاج الأخت الفاضلة ندى (الكاتـب : - )           »          متابعة العلاج (الكاتـب : - )           »          حذاء بكعب عالي (الكاتـب : - )           »          ولي العهد محمد بن سلمان (الكاتـب : - )           »          طلابى (الكاتـب : - )           »          رؤيا (الكاتـب : - )


 مواضيع لم يتم الرد عليها شارك  بالرد عليها


منتدى دراســـــات وأبحـــاث الرقى والجـديـد في طـــرق العلاج تحت إشراف خريج المعهد العالي للدراسات الإسلامية ، فضيلة الشيخ المعالج بالقرآن وكبير العشابين حاتم عفيف الدين

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11-10-14, 02:18 AM
عضو جديد
المعاصر غير متواجد حالياً
Saudi Arabia    
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 1292
 تاريخ التسجيل : Sep 2014
 الإقامة : المدينة , ينبع البحر
 المشاركات : 17 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : المعاصر is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي نصائح للمحزونين والمهمومين: والذين قد يظنون ان بهم مس وسحر ومازالت حالاتهم تسؤ



نصائح للمحزونين والمهمومين:
1. إن التوحيد من أعظم الأسباب لشرح الصدر وطرد الغم والحزن، بل هو أجَلُّ الأسباب وأكبرها قوة، فالعبد يعلم أن له ربًا منفردًا بالخلق، والرَّزق، والتدبير، والإحياء والإماتة، وهو تعالى لا راد لقضائه ولا معقب لحكمه، عدل في قضائه، فعلى العبد أن يحرص على عمارة قلبه بهذه الاعتقادات وأن يوحد الله U في عبادته، فإنه متى كان كذلك أذهب الله غمه وأبدله من بعد خوفه أمنًا، فأحسِن الظن بالله وعلق رجاءك به، وإياك وسوء الظن فإنه من الموبقات المهلكات، فمهما اشتد بنا الحزن على عزيز فقدناه أو مال أضعناه فلن يستطيع هذا الحزن أن يعيد لنا هذا العزيز، أو يُرجع لنا هذا المال، إنما علينا في أحوالنا كلها أن نلجأ إلى الله U، فهو ملاذنا الوحيد ولا ملاذ لنا سواه، ولا ملجأ لنا إلا إليه، فهو حسبنا ونعم الوكيل.
2. الذكر والتسبيح: قال تعالى: {أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}[الرعد:28]، وقال تعالى: {وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُنْ مِنَ السَّاجِدِينَ}[الحجر:97-98].
3. مجالسة الصالحين: إياك والوحدة، احذر أن تكون وحيدًا لا جليس لك ولا أنيس، خاصة عند اشتداد الأمور عليك، فإن الشيطان يزيد العبد وهنًا وضعفًا إذا كان وحيدًا، فالشيطان من الواحد أقرب، ومن الاثنين أبعد، وليس مع الثلاثة، وإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية. من بعض الكتب بتصرف
4. التلبينة "نخالة الشعير".
و عن عائشة رضي الله عنها : أنها كانت تأمر بالتلبين للمريض وللمحزون على الهالك، وكانت تقول : إني سمعت رسول الله r يقول : «إِنَّ التلبينةَ تُجِمُّ فؤادَ المريضِ، وتَذهَبُ بِبَعْضِ الحُزْن»([1]).
يقول الشيخ الدكتور محمد بن إسماعيل المقدم: أثبت الباحثون أن الحزن والاكتئاب خلل كيميائي، كما أثبتوا أن هناك موادًا لها تأثير في تخفيف الاكتئاب والحزن مثل الماغنسيوم، والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة، وفيتامين هـ، والميلاتونين، وبعض عناصر فيتامين ب، والسيروتونين، فالشعير يحتوي على معظم هذه المواد كما يحتوي على مادة تسمى تريبتو فان، وذلك حمض أميني يساهم في تخليق مادة السيروتونين. ا هــ([2]).
وقد نصحنا كثيرًا من المحزونين والمكتئبين والمهمومين بذلك، وكان أغلب الحالات بفضل الله يتم شفاؤها ، خاصة إذا كانت الحالة في بدايتها ، وكذا أنصح باستخدامها باستمرار فإن لها فوائد عظيمة.
من كتاب البرهان في براءة الجان ممانسب اليه من زوروبهتان
كتبه الفقير الى عفو ربه ابواسامة عبدالرحيم عتيق الله الرفاعي

([1]) تم تخريجه.

([2]) موقع الشيخ.




رد مع اقتباس
قديم 11-10-14, 10:48 AM   #2
عضو ألماسي


الصورة الرمزية جنةالايمان
جنةالايمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 1,812 [ + ]
 التقييم :  144
 الدولهـ
Bahrain
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: نصائح للمحزونين والمهمومين: والذين قد يظنون ان بهم مس وسحر ومازالت حالاتهم تسؤ




ان الحمد لله ، نحمده و نستعينه ، ونستغفره ، ونعوذ بالله
من شرور انفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له
ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمدا
عبده ورسوله صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم
بإحسان الى يوم الديـــن وسلم تسليما كثيرا ، أما بعد ...
أقدم بين أيديكم إخواني و أخواتي سلسلة فتاوى العقيدة الذي ترمي إلى تصحيح
الأفعال و الأقاويل الشائعة و المنافية للعقيدة الصحيحة
نلتقي إخواني و أخواتي مع العدد السابع عشر بعنوان:
هل للجن تأثير على الإنس؟ وما طريق الوقاية منهم؟

قول العلامة ابن عثيمين رحمه الله:


س43: هل للجن تأثير على الإنس؟ وما طريق الوقاية منهم؟
الجواب: لا شك أن الجن لهم تأثير على الإنس بالأذية التي قد تصل إلى القتل، وربما يؤذونه برمي الحجارة، وربما يروعون الإنسان إلى غير ذلك من الأشياء التي ثبتت بها السنة ودل عليها الواقع، فقد ثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم أذن لبعض أصحابه أن يذهب إلى أهله في إحدى الغزوات –وأظنها غزوة الخندق- وكان شاباً حديث عهد بعرس، فلما وصل إلى بيته وإذا امرأته على الباب فأنكر عليها ذلك، فقالت له: ادخل فدخل فإذا حية ملتوية على الفراش وكان معه رمح فوخزها بالرمح حتى ماتت وفي الحال –أي الزمن الذي ماتت فيه الحية- مات الرجل فلا يدري أيهما أسبق موتاً الحية أم الرجل، فلما بلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم، فنهى عن قتل الجنان التي تكون في البيوت إلا الأبتر وذا الطفتين44 .
وهذا دليل على أن الجن قد يعتدون على الإنس وأنهم يؤذونهم كما أن الواقع شاهد بذلك فإنه قد تواترت الأخبار واستفاضت بأن الإنسان قد يأتي إلى الخربة فيرمى بالحجارة وهو لا يرى أحداً من الإنس في هذه الخربة، وقد يسمع أصواتاً وقد يسمع حفيفاً كحفيف الأشجار وما أشبه ذلك مما يستوحش به ويتأذى به، وكذلك أيضاً قد يدخل الجني إلى جسد الآدمي، إما بعشق، أو لقصد الإيذاء، أو لسبب آخر من الأسباب ويشير إلى هذا قوله تعالى: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبا لا يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسّ)(البقرة: من الآية275) وفي هذا النوع قد يتحدث الجني من باطن الإنسي نفسه ويخاطب من يقرأ عليه آيات من القرآن الكريم، وربما يأخذ القارئ عليه عهداً ألا يعود إلى غير ذلك من الأمور الكثيرة التي استفاضت بها الأخبار وانتشرت بين الناس، وعلى هذا فإن الوقاية المانعة من شر الجن أن يقرأ الإنسان ما جاءت به السنة مما يتحصن به منهم مثل آية الكرسي، فإن آية الكرسي إذا قرأها الإنسان في ليلة لم يزل عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح . والله الحافظ .


المصدر : السؤال 43 من فتاوى العقيدة


---------------------------------------------------------------


الأدلة على أن الجن يدخل جسد الإنسان /د.إسماعيل عبد الرحمن *أستاذ أصول الفقه المساعد بجامعة الأزهر



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرفالأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .....وبعد
لقد كثر الحديث في السابق والحاضر حول مدى تأثير الجن على الإنسان وهل يمكن أن يدخل الجني جسد الإنسان وهل يؤثر الجن على الإنسان وهل هناك ما يسمى المس الشيطاني ؟؟؟
لذا وجب على أهل العلم أن يوضحوا حكم الشرع في هذه المسائل أو يذكروا المسلمين بها وهذا


ما سنحاول بإذن الله تعالى أن نوضحه في هذا المختصر الذي يتضمن بيان معنى المس الشيطاني وهل


يتسبب السحر فيه وحقيقة دخول الجن جسد الإنسان .


أولا : معنى المس الشيطاني .
المس الشيطاني له معان وقفت منها على ما يلي :
المعنى الأول : الصرع كما في قوله تعالى : " كالذي يتخبطه الشيطان من المس " ( من الآية 275 سورة البقرة ) المس هنا يراد به الصرع كما ذكر ابن كثير والقرطبي رحمها الله وغيرهما ، وقيل المس يعني الجنون ، روي عن ابن عباس رضي الله عنهما وغيره ، واعتبره ابن تيمية رحمه الله دخولا للجن في بدن الإنسان. وهذا النوع أطلق عليه ابن القيم رحمه الله الصرع من الأرواح الخبيثة الأرضية ،


المعنى الثاني : الوسوسة وهو الأكثر استعمالا وهذا النوع من المس بدأه الشيطان مع أبينا آدم وأمنا حواء عليهما السلام قال تعالى : "فوسوس لهما الشيطان.." (من الآية 20 سورة الأعراف ) ولم يسلم منه أحد حتى الأنبياء عليهم السلام لكن محاولة الشياطين معهم في ذلك باءت بالفشل والخسران كما حدث مع أيوب عليه السلام قال تعالى :" أني مسني الشيطان بنصب وعذاب " ( من الآية 41 سورة ص ) ومع رسولنا صلى الله عليه وسلم عندما تفلت عليه عفريت ليقطع عليه صلاته (متفق عليه )، ومع المتقين من أمة محمد صلى الله عليه وسلم الذين لم يسلموا من مسه ( وسوسته ) لكنهم يسارعون بالذكر والاستغفار .
في قوله تعالى : " إّذا مسهم طائف من الشيطان تذكروا .." ( من الآية 201 سورة الأعراف ).


المعنى الثالث : مجرد اللمس ومنه قوله صلى الله عليه وسلم :" ما من مولود إلا نخسه الشيطان فيستهل صارخاً من نخسة الشيطان إلا ابن مريم وأمه ) وفي رواية ( يمسه حين يولد فيستهل صارخاً من مسة الشيطان إياه ) أخرجه مسلم .


والدليل على أن السحر أحد أسباب المس الشيطاني ما ثبت في الصحيحين من حديث السيدة عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم سحره يهودي من يهود بني رزيق يقال له لبيد بن الأعصم حتى يخيل إليه أنه كان يفعل الشئ ولا يفعله فمكث كذلك ما شاء الله أن يمكث ثم قال يا عائشة ": أشعرت بأن الله أفتاني فيما استفتيته فيه أتاني ملكان فجلس أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي فقال الذي عند رأسي للذي عند رجلي ما شأن الرجل ؟ قال : مطبوب ، قال: من طبه ؟ قال : لبيد بن الأعصم ، قال في ماذا ؟ قال : في مشط ومشاطه وجف طلعة الذكر تحت راعوفة ( وهي صخرة تترك في أسفل البئر ) في بئر ذي أوران فجاء البئر واستخرجه " .
وفي هذا الحديث دلالة على أن المس الشيطاني قد يحدث بالسحر وقد يحدث بغيره كما أن فيه دليلا على تأثير السحر في الواقع حيث كان يخيل إليه صلى الله عليه وسلم أنه كان يفعل الشئ ولا يفعله وعليه فلا يستبعد أن يرى المسحور أحلاما مزعجة أو أن يتخيل الشئ على غير حقيقته أو يرى الإنسان على غير هيئته كأن يراه في صورة حيوان مثلا .


ثالثا : هل يدخل الجن جسد الإنسان ؟
اختلف العلماء في مسألة دخول الجن في جسد الإنسان فمنهم من ذهب إلى عدم جواز ذلك لعدم توافق طبيعتي الإنسان والجن وينسب هذا القول إلى عامة المعتزلة وتبعهم في ذلك بعض العلماء المعاصرين .
ومنهم من ذهب إلى جواز ذلك وهذا القول هو الراجح والأولى بالقبول لقوة أدلته وكثرة وقوعه من هذه الأدلة ما يلي : من الكتاب قوله تعالى :" كالذي يتخبطه الشيطان من المس " . قال ابن كثير رحمه الله :أي لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له وذلك أنه يقوم قياما منكرا .
ومن السنة المطهرة ما رواه عثمان بن أبي العاص رضي الله عنه قال: لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف جعل يعرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي . فلما رأيت ذلك رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم . فقال صلى الله عليه وسلم : ابن أبي العاص ؟ قلت نعم يا رسول الله قال : ماجاء بك ؟ قلت : يا رسول الله عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أصلي . قال : ذاك الشيطان ادنه فدنوت منه . فجلست على صدور قدمي . قال : فضرب صدري بيده وتفل في فمي وقال : اخرج عدو الله ففعل ذلك ثلاث مرات . ثم قال : الحق بعملك . فقال عثمان : فلعمري ما أحسبه خالطني بعد (أخرجه ابن ماجة والحاكم وقال هذا حديث صحيح الإسناد ) .
وفي قول الراوي رضي الله عنه "فلعمري ما أحسبه خالطني بعد" دلالة على أنه كان قبل ضرب النبي صلى الله عليه وسلم على صدره وتفله في فمه يشعر بمخالطة الجني له وتأثيره عليه لدرجة أنه كان لا يدري ما يصلي وقد صرف الله تعالى عنه هذا المس الشيطاني ببركة النبي صلى الله عليه وسلم وأمره صلى الله عليه وسلم للجني بالخروج دليل على وجوده في جسد عثمان بن العاص رضي الله عنه .
وما رواه يعلى بن مرة رضي الله عنه قال : رأيت من النبي صلى الله عليه وسلم عجباً خرجت معه في سفر فنزلنا منزلاً فأتته امرأة بصبي لها به لمم ، فقال : رسول الله عليه وسلم اخرج عدو الله أنا رسول الله ، قال : فبرأ فلما رجعنا جاءت أم الغلام بكبشين وشيء من أقط وسمن ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : يا يعلى ! خذ الكبشين ، ورد عليها الآخر ، وخذ السمن والأقط ، قال : ففعلت .(صحيح البخاري )
وفي قوله صلى الله عليه وسلم " اخرج عدو الله " دلالة على أن الجني كان ساكنا في جسد الصبي مما سبب له ألما ولمما كما وصفت أمه ، والأمر بالخروج دليل على دخول الجن جسد الإنسان وإلا لما كان للأمر بالخروج من جسد الصبي محلا وهو غير مقبول في كلام العقلاء فما بالك بسيد البلغاء صلى الله عليه وسلم.
وذكر شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله أن دخول الجن جسد الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة مستدلاً بذلك بالكتاب والسنة وما نقل عن عبد الله بن الإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنهما قال : قلت لأبي إن أقواماً يقولون أن الجني لا يدخل في بدن المصروع قال : يا بني يكذبون هذا يتكلم على لسانه . ثم قال شيخ الإسلام رحمه الله وليس من أمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع وغيره ، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذب على الشرع وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك ( الفتاوى 24 /276 ، 277 ) .
ومن أدلة وقوع دخول الجني جسد الإنسان ما ذكره ابن القيم رحمه الله تعالى شاهدت شيخنا يرسل إلى المصروع من يخاطب الروح التي فيه ، ويقول :قال لك الشيخ اخرجي ، فإن هذا لا يحل لك ، فيفيق المصروع ، وربما خاطبها بنفسه ، وربما كانت الروح ماردة فيخرجها بالضرب ، فيفيق المصروع ولا يحس بألم وقد شاهدنا نحن وغيرنا ذلك منه مرارا ... كما أورد رحمه الله غيرها مما دار فيه حوار بين الشيخ المعالج والجني الذي دخل في جسد الإنسان ( الطب النبوي 68، 69 ).
ومن الواقع المعاصر ما ذكره الشيخ أبو بكر الجزائري رحمه الله عن معاينته للآثار السيئة لإيذاء الجن للإنس المتمثل في صرع أخته الأكبر منه التي تدعى سعدية والتي عانت عشر سنوات من الصرع وكان ينطق الجني على لسانها وهدد بقتلها وفعلا قتلها رحمها الله .
ثم عقب الجزائري رحمه الله بقوله : هذه الحادثة عشتها ، وبعيني رأيتها ، وما راء كمن سمع . ( عقيدة المؤمن 185 ، 186 ).
وبعد ما تقدم من الأدلة الشرعية والوقع الثابت في الحياة العملية لا يحق لإنسان أن ينكر دخول الجن في جسد الإنسان خاصة وأنه ليس هناك نص يمنع حدوث ذلك ووقوعه وإنما وردت نصوص تدل على وقوعه وجوازه والله تعالى أعلى وأعلم .


*أستاذ أصول الفقه المساعد بجامعة الأزهر







 
 توقيع : جنةالايمان

حكمة جميلة أعجبتني
إن فقدت مكان بذورك التي بذرتها يوما ما سيخبرك المطر أين زرعتها
لذا إبذر الخير فوق أي أرض و تحت أي سماء و مع أي أحد
فأنت لا تعلم أين تجده ومتى تجده
إزرع جميلا و لو في غير موضعه فلا يضيع جميلا أينما زرع فماأجمل العطاء ..
فقد تجد جزاءه في الدنيا أو يكون لك ذخرا في الآخرة.. لا تسرق فرحة أحد ولا تقهر قلب أحد.أعمارنا قصيرة وفي قبورنا نحتاج من يدعي لنا لا علينا ..
عودوا أنفسكم أن تكون أيامكم
- احترام- إنسانية- إحسان- حياة !
فالبصمة الجميلة تبقى وإن غاب صاحبها .


رد مع اقتباس
قديم 11-10-14, 11:13 AM   #3
مديرالطب النبوى بالحسبة


الصورة الرمزية حاتم عفيف الدين
حاتم عفيف الدين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1220
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 المشاركات : 1,077 [ + ]
 التقييم :  203
 الدولهـ
Sudan
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: نصائح للمحزونين والمهمومين: والذين قد يظنون ان بهم مس وسحر ومازالت حالاتهم تسؤ



السلام عليكمورحمة الله وبركاته

شيخنا قلم الحق المعاصر

طلبنا من فضيلتك أن تتصدق علينا برابط كتابك والذى على ما أظن سطرت فيه كل ماتراه

وأراك فى كل فترة تفتح نفس الموضوع بإسم آخر

أنزل لنا رابط كتابك نقرأه ونناقشك فيه

وإن كنت لاتحب النقاش حول محتواه أقل شئ نستطيع أن ندرك المقصد بدون إجتهاد قد يصيب ويخطئ

عموما إن كنت ترى أن معظم الامراض وهما

فمما ترقى أنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكنت أنتظر منك أن تشارك الاعضاء فى المواضيع المهمه والنافعه فى المنتدى

أم تراك لاترى موضوع مهم غير الذى تكتبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أهديناك هذا الموضوع

http://www.weqayah.com/vb/t15361.html

لكنك للأسف لم تعلق عليه وهو يصب فى نهرك !!!!

أتمنى لو لمره واحده من تاريخ إشتراكك فى المنتدى وإلى الان

أن تستجيب لطلب واحد فقــــــــــــــط من الاعضاء

وأكرر نفسط الطلب

أن تتصدق علينا برابط كتابك صدقة جارية منك لوجه الله تعالى

أو أعتبرها دعاية للكتاب عبر هذا المنتدى المبارك


ودمت بألف خير





 
 توقيع : حاتم عفيف الدين


سيبقى الخط بعدي في الكتاب وتُبلى اليد مني في التراب

فيا ليت الذي يقرأ كتابي دعا لي بالخلاص من الحساب
~~~~~~~~~~~~~~~~
ومافقــــد الماضون مثل محمد ومامثله إلى يوم القيامة يفقد
~~~~~~~~~~~~~~~
00249911625565

00249126171417

التعديل الأخير تم بواسطة حاتم عفيف الدين ; 12-10-14 الساعة 12:13 AM

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سحر الجن وسحر الانس ! سؤال لا اجد له جواب ! الاخت وسام منتدى الأسئلة عن علــوم وأبحـــاث الرقى وعلــوم الجـــــــــــان 4 16-08-19 10:26 PM
تحسين وسحر الربط ابو ايوب الراقي منتدى قصص الــعــلاج والحـــــــــــــــــــالات التي شـــــــافـــــــاهـــــــــــــا الله 5 30-09-17 08:44 PM
الاء وسحر الرش ابو ايوب الراقي منتدى قصص الــعــلاج والحـــــــــــــــــــالات التي شـــــــافـــــــاهـــــــــــــا الله 13 05-06-17 12:41 AM
ضراط الشيطان / علاماته و دلالاته وعلاجه وتأثيره على الراقي والمصاب وسير العلاج ! أبو عبادة منتدى دراســـــات وأبحـــاث الرقى والجـديـد في طـــرق العلاج 10 23-04-16 10:11 AM
نصائح عامه ابو ايوب الراقي منتدى العلاج بطب الأعشاب " بإشراف الفضلاء - الشيخ أبو أيـوب الراقي - الشيخ حاتم عفيف الدين " 5 22-11-14 02:55 PM


الساعة الآن 11:29 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
استضافة : حياه هوست

:حياه هوست استضافة لخدمات الويب


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009