آخر 10 مشاركات حذاء بكعب عالي (الكاتـب : - )           »          ولي العهد محمد بن سلمان (الكاتـب : - )           »          بعض الاحاديث الضعيفة (الكاتـب : - )           »          طلابى (الكاتـب : - )           »          رؤيا (الكاتـب : - )           »          رؤيه صفية (الكاتـب : - )           »          هل ينقطع عمل العبد بموته ؟ (الكاتـب : - )           »          السلام عليكم (الكاتـب : - )           »          الفانوس (الكاتـب : - )           »          القطط في المنام (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )


 مواضيع لم يتم الرد عليها شارك  بالرد عليها


منتدى الفتـــــاوى الخاص بالرقيــــة الشرعيـــــة حصريــــــــــا " للفتاوى الشرعية المتعلقة بأمور الرقية فقط ... مع حتمية ذكر المصدر "

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 20-12-14, 01:31 PM
العبد الفقير إلى الله " طويلب علم - كان الله له وأيده بنصر من عنده .
أبو عبادة غير متواجد حالياً
لوني المفضل Maroon
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Aug 2011
 الإقامة : دار الممر .. إذْ لا مقرّ !
 المشاركات : 12,083 [ + ]
 التقييم : 516
 معدل التقييم : أبو عبادة is a glorious beacon of lightأبو عبادة is a glorious beacon of lightأبو عبادة is a glorious beacon of lightأبو عبادة is a glorious beacon of lightأبو عبادة is a glorious beacon of lightأبو عبادة is a glorious beacon of light
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي العلاج باستعمال الخرز ويرش على المريض الدم المسفوح



إذا مرض واحد يدعون الشيخ يداويه، وهو يعمل له حرز، وذلك إذا كان المرض من جنون أو من سحر، ويرش عليه الدم المسفوح، هل كان هذا في عهد النبي -صلى الله عليه وسلم؟


هذا منكر -أعوذ بالله- رشه بالدم المسفوح هذا منكر نجس لا يجوز هذا، ........ الحروز وكونه يكتب له حروز, ويعلقها في رقبته أو في عضده، أو في غير ذلك هذا كله ما يجوز، الرسول -عليه الصلاة والسلام- قال: (من تعلق تميمةً فلا أتم الله له، ومن تعلق ودعة فلا ودع الله له) (من تعلق تميمة فقد أشرك) فالمقصود أن الرسول نهى عن هذا تعليق الحروز وهي التمائم في أوراق أو في خرق أو في جلود فيها دعوات، أو آيات، أو طلاسم كل هذا لا يجوز، لا يعلق لا في يد المريض ولا في رقبته ولا في غير ذلك؛ لأن الرسول نهى عن هذا -عليه الصلاة والسلام- قال -صلى الله عليه وسلم-: (من تعلق تميمة فلا أتم الله له، من تعلق ودعة فلا ودع الله عليه) (من تعلق تميمة فقد أشرك). فالواجب على أهل الإسلام ترك هذه الأشياء المنكرة؛ لأن الرسول نهى عنها -عليه الصلاة والسلام- أما صب الدم النجس فهذا منكر ظاهر. والمسفوح هو المهراق الدم الذي يخرج من البهيمة عند الذبح فهذا نجس ومحرم، فالواجب على المسلم أن يحذر ما حرم الله عليه. أما إذا قرأ عليه القرآن قرأ عليه الفاتحة آية الكرسي ونفث عليه ودعا له هذا طيب......وهكذا لو أخذ له دواء من الأطباء العارفين وعالجه بالطب بالدواء لا بأس، الرسول قال -عليه الصلاة والسلام-: (ما أنزل الله داءً إلا أنزل له شفاء) فالدواء لا بأس به.

http://www.binbaz.org.sa/mat/11173



 توقيع : أبو عبادة

***
قوة الانتفاع بالذكر والتعوذ تختلف بحسب قوة إيمان العباد وحضور قلوبهم أثناء الدعاء والتعوذ، فقد مثل ابن القيم ـ رحمه الله ـ الدعاء بالسيف، وذكر أن قوة تأثير الدعاء بحسب قوة إيمان الداعي، كما أن تأثير ضربة السيف بحسب قوة ساعد الضارب، فقد قال في مدارج السالكين بين منازل إياك نعبد وإياك نستعين عند الكلام على الرقية بالفاتحة : فإن مبنى الشفاء والبرء على دفع الضد بضده، وحفظ الشيء بمثله، فالصحة تحفظ بالمثل، والمرض يدفع بالضد، أسباب ربطها بمسبباتها الحكيم العليم خلقا وأمرا، ولا يتم هذا إلا بقوة من النفس الفاعلة، وقبول من الطبيعة المنفعلة، فلو لم تنفعل نفس الملدوغ لقبول الرقية، ولم تقو نفس الراقي على التأثير، لم يحصل البرء، فهنا أمور ثلاثة : موافقة الدواء للداء، وبذل الطبيب له، وقبول طبيعة العليل، فمتى تخلف واحد منها لم يحصل الشفاء، وإذا اجتمعت حصل الشفاء ولا بد بإذن الله سبحانه وتعالى، ومن عرف هذا كما ينبغي تبين له أسرار الرقى، وميز بين النافع منها وغيره، ورقى الداء بما يناسبه من الرقى، وتبين له أن الرقية براقيها وقبول المحل، كما أن السيف بضاربه مع قبول المحل للقطع، وهذه إشارة مطلعة على ما وراءها لمن دق نظره، وحسن تأمله، والله أعلم. اهـ.


***

رد مع اقتباس
قديم 20-12-14, 01:41 PM   #2
عضو مميز


الصورة الرمزية ثقتي بخالقي
ثقتي بخالقي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1246
 تاريخ التسجيل :  Dec 2013
 المشاركات : 417 [ + ]
 التقييم :  79
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Slategray
افتراضي رد: العلاج باستعمال الخرز ويرش على المريض الدم المسفوح



جزاكم الله خيرا ونفع بكم


 
 توقيع : ثقتي بخالقي

اللهم ارحم ابي واعفو عنه واغفرله واسكنه فسيح جناتك برحمتك ياواسع الرحمه يالله


رد مع اقتباس
قديم 20-12-14, 01:44 PM   #3
عضو ألماسي


الصورة الرمزية جنةالايمان
جنةالايمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 1,812 [ + ]
 التقييم :  144
 الدولهـ
Bahrain
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: العلاج باستعمال الخرز ويرش على المريض الدم المسفوح



شيخي الكريم سؤال من فضلكم

لو كانت هذه التميمة فيها اية الكرسي والمعوذات

وايات قرانية فقط

وعلقت على صدر طفل او استعملت لردء العين

هل هذا محرم

وجزاكم الله خيرا ونفع بكم وبعلمكم


 
 توقيع : جنةالايمان

حكمة جميلة أعجبتني
إن فقدت مكان بذورك التي بذرتها يوما ما سيخبرك المطر أين زرعتها
لذا إبذر الخير فوق أي أرض و تحت أي سماء و مع أي أحد
فأنت لا تعلم أين تجده ومتى تجده
إزرع جميلا و لو في غير موضعه فلا يضيع جميلا أينما زرع فماأجمل العطاء ..
فقد تجد جزاءه في الدنيا أو يكون لك ذخرا في الآخرة.. لا تسرق فرحة أحد ولا تقهر قلب أحد.أعمارنا قصيرة وفي قبورنا نحتاج من يدعي لنا لا علينا ..
عودوا أنفسكم أن تكون أيامكم
- احترام- إنسانية- إحسان- حياة !
فالبصمة الجميلة تبقى وإن غاب صاحبها .


رد مع اقتباس
قديم 20-12-14, 01:52 PM   #4
العبد الفقير إلى الله " طويلب علم - كان الله له وأيده بنصر من عنده .


الصورة الرمزية أبو عبادة
أبو عبادة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 المشاركات : 12,083 [ + ]
 التقييم :  516
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: العلاج باستعمال الخرز ويرش على المريض الدم المسفوح



وسُئل الشَّيخ صالح الفوزان – حفظه الله :
هل يجوز للمُسلم أن يعلِّق آية الكرسي أو غيرها من الآيات أو من الأدعية على رقبته أو في بيته أو سيَّارته أو مكتبه تبرُّكًا بها , واعتقادًا بأنَّها سبب في طرد الشَّياطين ؟
فأجاب بقوله :
لايجوز للمسلم أن يعلِّق آية الكرسي أو غيرها من آيات القرآن أو الأدعية الشَّرعيَّة على رقبته لدفع شرِّ الشياطين أو للاستشفاء بها من المرض , هذا هو الصَّحيح من قَوْلَيِ العلماء , لأنّ النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم نهى عن تعليق التَّمائم , وهذا منه .
قال شيخ الإسلام محمَّد بن عبد الوهَّاب - رحمه الله – في كتاب التوحيد : التَّمائم : شيء يعلَّق على الأولاد يتَّقون به العين , عن ابن مسعود – رضي الله عنه – قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إنَّ الرُّقى والتَّمائم والتِّولة شِرْك ) ( 5 ) , فتعليق الآيات على الرَّقبة وغيرها من البدن لايجوز على الصَّحيح من قولي العلماء , لعموم النَّهي عن تعليق التَّمائم , وهذا منه , ولأجل سدِّ الذريعة التي تفضي إلى تعليق ماليس من القرآن تعريضًا لامتهانه وعدم احترامه .
وأمَّا تعليق الآيات على غير جسم الإنسان من سيَّارة أو جدارِ بيت أو مكتب للتَّبرُّك وطردِ الشَّياطين , فهذا لا أعلم من قال بجوازه , لأنَّه من اتِّخاذ التمائم المنهيِّ عنها , وفيها امتهان للقرآن , ولم يكن من عمل السَّلف , فما كانوا يعلِّقون الآيات على الجدران تبرُّكا بها ودفعًا للضَّرر بتعليقها , و إنَّما كانوا يحفظون القرآن في صدورهم , ويكتبونه في مصاحفهم , ويعملون به , ويتعلَّمون أحكامه ويتدبَّرون معانيه كما أمر الله بذالك .


************************************************** ****************************
س: عندما يُرزق أحدُنا بمولود؛ يُكتَبُ له دعاءٌ وما تيسَّر من القرآن الكريم، ويُعلَّق في كتف أو رقبة الطِّفل، وفعلاً يكون الطفل في راحةٍ نفسيَّة ظاهرة، فهل يجوز ذلك‏؟‏
ج: تعليق التَّعاويذ والكتابات على الكبار أو الأطفال لا يجوز؛ لأنَّه تعليق للتَّمائم، وقد نَهَى النَّبيُّ -صلَّى الله عليه وسلَّم- عن تعليق التَّمائم‏:‏
فإذا كانَتْ هذه التَّمائم مِنَ الخزعبلات، أو مِنَ الطَّلاسم، أو يُكتَبُ فيها بكلامٍ لا يُعرَفُ معناه، أو أسماء شياطين، أو أسماء جنٍّ، أو أسماء مجهولة، أو غير ذلك؛ فهذا حرام؛ لأنه يُخِلُّ بالعقيدة، ويجرُّ إلى الشِّرك قطعًا بإجماع المسلمين‏.‏
وإنْ كانَتْ هذه التَّمائم مِنَ القرآن، أو مِن الأدعية الشَّرعيَّة؛ فالصَّحيح مِن قولي العلماء: أنَّه لا يجوز تعليقها أيضًا؛ لأنَّ تعليقها وسيلةٌ إلى تعليق ما لا يجوز من التَّمائم؛ فإذا فُتِحَ البابُ؛ توسّعَ النَّاس في هذا الشَّيء، وعلَّقوا ما لا يجوز‏،‏ هذا مِن ناحية، والنَّاحية الثَّانية؛ أنَّه يكون في تعليق القرآن على الطِّفل إهانة للقرآن؛ لأنَّ الطفل لا يتحرَّز من دخول الخلاء، ومِن النَّجاسة، وغير ذلك؛ ففي تعليق كلام الله عليه: إهانةٌ للقرآن الكريم؛ فلا يجوز تعليق هذه الأشياء‏.‏
وكونه يحصل راحة نفسيَّة بذلك أو يحصل شفاء مِن مرض؛ هذا لا يدلُّ على جواز هذا الشَّيء؛ لأنَّ حصول الرَّاحة أو شفاء المريض بعد تعليق هذه الأشياء‏:‏ قد يكون وافق قضاءً وقدرًا، وهُمْ يظنُّون أنَّه بسبب هذا التَّعليق، وقد يكون هذا من باب الاستدراج لهم، ومِن باب العقوبة لهم؛ حتَّى يقعوا فيما هو شرٌّ مِن ذلك؛ فحصول المقصود للإنسان الذي يعمل هذه الأشياء غير المشروعة: لا يدلُّ على جوازها؛ لأنَّه إمَّا أنْ يكون هذا من باب الاستدراج والعقوبة والإملاء، وإمَّا أنْ يكون هذا وافق قضاء وقدرًا، لا علاقة له بتعليق هذا الشَّيء، فيظنّ النَّاس أنَّه بسبب تعليق هذا الشَّيء؛ فيفتَتنونَ فيه‏.

[ المصدر:
«المنتقى مِن فتاوى الشَّيخ الفوزان»
( كتاب إلكتروني )، ج1، السؤال ( 93 ) ].
*
*********************************
*
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالتمائم جمع تميمة وهي ما يعلق على الأولاد من خرزات وعظام ونحو ذلك لدفع العين .
سميت تميمة لاعتقادهم أنهم يتم أمرهم ويحفظون بها.
وتعليق التمائم محرم ، وهو من التشبه بالجاهلية .
وإن اعتقد فيها النفع والضر من دون الله عز وجل ، فهذا شرك أكبر ، وإن اعتقد أنها سبب للسلامة من العين أو الجن ، فهذا شرك أصغر ، لأنه جعل ما ليس سبباً سبباً .
والدليل على كون التمائم من الشرك هو : قول النبي صلى الله عليه وسلم : " إن الرقى والتمائم والتولة شرك ". رواه أحمد و أبو داود. والمراد بالرقى في هذا الحديث : الرقى المشتملة على الشرك بالله .
لكن إذا كانت التميمة من القرآن ، فقد اختلف أهل العلم في جواز تعليقها ، والصحيح أنه لا يجوز ، وبه قال ابن مسعود وابن عباس رضي الله عنهما، وهو ظاهر قول حذيفة وعقبة بن عامر وابن عكيم ، وذلك لما يلي :
أولاً : عموم النهي ، ولا مخصص له .
ثانياً : سد الذريعة ، فإنه يفضي إلى تعليق ما ليس من القرآن .
ثالثاً : أنه إذا علق فلا بد أن يمتهنه المعلق عليه ، فيحمله معه في حال قضاء الحاجة والاستنجاء ونحو ذلك .
والله أعلم .


 
التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبادة ; 20-12-14 الساعة 02:06 PM

رد مع اقتباس
قديم 21-12-14, 01:51 PM   #5
عضو ألماسي


الصورة الرمزية جنةالايمان
جنةالايمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 1,812 [ + ]
 التقييم :  144
 الدولهـ
Bahrain
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: العلاج باستعمال الخرز ويرش على المريض الدم المسفوح



جزاكم الله خيرا ونفع بكم وبعلمكم

بارك الله فيكم


 

رد مع اقتباس
قديم 26-12-14, 01:29 PM   #6
بكالوريوس دراسات اسلاميه - مدرسة مادة القرآن والعلوم الإسلامية


الصورة الرمزية رحماك ربي
رحماك ربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1052
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 المشاركات : 1,410 [ + ]
 التقييم :  70
 الدولهـ
Yemen
لوني المفضل : Purple
افتراضي رد: العلاج باستعمال الخرز ويرش على المريض الدم المسفوح



نفع الله بكم


 

رد مع اقتباس
قديم 26-12-14, 01:52 PM   #7
عضو مميز


الصورة الرمزية المباركة
المباركة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1087
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 المشاركات : 465 [ + ]
 التقييم :  576
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Midnightblue
افتراضي رد: العلاج باستعمال الخرز ويرش على المريض الدم المسفوح



جزاكم الله خيرا


 

رد مع اقتباس
قديم 27-03-16, 04:40 PM   #8
عضو ألماسي


الصورة الرمزية نورس
نورس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1282
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 المشاركات : 2,384 [ + ]
 التقييم :  264
لوني المفضل : Saddlebrown
افتراضي رد: العلاج باستعمال الخرز ويرش على المريض الدم المسفوح



جزاك الله خيراً شيخنا الكريم


 
 توقيع : نورس

الله يسمع صوتكَ في اللحظة التي تعتقدُ فيها أن كل شيء قد خذلك💚


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فشل علاج المس و السحر -- دور المريض لنجاح العلاج محمد الرقيه منتدى التعريف بالمــــــــس وبــيــان خفايــــــــــا وأحـــــوال الجــــــــــــــان 5 31-01-17 09:11 PM
المريض يوصي المرضى باستعمال الرقية الشرعية (قصة) آراك منتدى قصص الــعــلاج والحـــــــــــــــــــالات التي شـــــــافـــــــاهـــــــــــــا الله 10 07-10-16 08:44 AM
العلاج بالايمان قبل العلاج بالقرآن ... نورس منتدى درهــــــــــــم وقـــــــــايـــــة لعـمـــــوم الرقيــــة الشرعيــة 8 28-09-16 04:32 PM
الدرس الثاني من فقة الزكاة بنت حرب منتدى التوحيـــــــــــــد والعقيــــــــــــــدة 2 27-07-13 05:29 PM
حمية ضغط الدم وحموضة الدم والقلب والشرايين نسمة منتدى الطب البديل الـــعـــام 5 21-11-12 12:36 PM


الساعة الآن 09:32 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
استضافة : حياه هوست

:حياه هوست استضافة لخدمات الويب


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009