آخر 10 مشاركات صفحة علاج الأخت الفاضلة ندى (الكاتـب : - )           »          متابعة العلاج (الكاتـب : - )           »          حذاء بكعب عالي (الكاتـب : - )           »          ولي العهد محمد بن سلمان (الكاتـب : - )           »          بعض الاحاديث الضعيفة (الكاتـب : - )           »          طلابى (الكاتـب : - )           »          رؤيا (الكاتـب : - )           »          رؤيه صفية (الكاتـب : - )           »          هل ينقطع عمل العبد بموته ؟ (الكاتـب : - )           »          السلام عليكم (الكاتـب : - )


 مواضيع لم يتم الرد عليها شارك  بالرد عليها


إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 16-01-15, 08:06 PM
" فضيلة الشيخ " بكالوريوس تربية لغة عربية - امام وخطيب - معالج بالقرآن - ومعالج بالطب البديل والحجامه مجاز بطب الاعشاب" كان الله له وأيده بنصر من عنده .
ابو ايوب الراقي غير متواجد حالياً
Iraq    
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 280
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الإقامة : بلاد الرافدين
 المشاركات : 1,928 [ + ]
 التقييم : 285
 معدل التقييم : ابو ايوب الراقي is a jewel in the roughابو ايوب الراقي is a jewel in the roughابو ايوب الراقي is a jewel in the rough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي مد يدك لمبايعة رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ



مد يدك لمبايعة رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ

محمد بن عمران

أحبتي في الله ... مات الحبيب .. مات رسول الله .. مات سيد الخلق ... مات حبيب الرحمن صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ... وقد تعهد الله عز وجل أن يرفع له ذكره .. كما تعهد جل جلاله أن يقطع ويبتر ذكر من سبه أو شنأه .. ولا راد لأمر الله عز وجل ... أحبتي في الله ... لا يضر السحاب نبح الكلاب ... ولا يضر السماء أن تمتد إليها يد شلاء ... وإن الذي يبصق إلي السماء يحتاج إلي غسل وجهه ..

إن الذي حدث اليوم يذكرنا بما حدث بالأمس .. عندما كان الكافرون يريدون سب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فيغيرون اسمه ويسبون مذممًا .. فيقول النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " أَلَا تَعْجَبُونَ كَيْفَ يَصْرِفُ اللَّهُ عَنِّي شَتْمَ قُرَيْشٍ وَلَعْنَهُمْ يَشْتِمُونَ مُذَمَّمًا وَيَلْعَنُونَ مُذَمَّمًا وَأَنَا مُحَمَّدٌ " .. وهذا ما حدث اليوم بالضبط عندما أراد هؤلاء المجرمون الاستهزاء بالنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فرسموا صورًا هي أبعد ما يكون عن الواقع .. وإن الله ناصرٌ نبيه ولا بد ..

أحبتي في الله .. قال الله "قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ ؛ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ؛ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ" وملة الكفر واحدة فهم كما قال خالقهم " وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ" هذا قول ربهم .. الذي هو أعلم بهم من أنفسهم .. فسب النبي وكراهته وسب المسلمين وحربهم أمر قديم حديث ، وهل نسيتم ما قاله أحفاد القردة والخنازير -لعنهم الله- من قبل ؛ عندما قالوا "محمد مات ، خلف بنات" ؟؟؟ والنبي محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لا يعيش بيننا الآن .. فهم بسبهم له صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إنما يسبون أتباعه وإساءتهم إنما هي إساءة لكل مسلم ينتسب للنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .ولنصرة النبي المختار هناك أمور منها :

1- مجاهدة النفس بأن يكون النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أحب عندك من نفسك وأهلك والناس أجمين قال الله "قُلْ إِن كَانَ آبَاؤُكُمْ ، وَأَبْنَآؤُكُمْ ، وَإِخْوَانُكُمْ ، وَأَزْوَاجُكُمْ ، وَعَشِيرَتُكُمْ ، وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا ، وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا ، وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا ، أَحَبَّ إِلَيْكُم مِّنَ اللّهِ ، وَرَسُولِهِ ، وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ ؛ فَتَرَبَّصُواْ حَتَّى يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ" . وقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :"لَا يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ ... ولن يكون ذلك إلا بــــ 2- " قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ ، وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ..." فلن يثبت حبه إلا بإتباعه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في كل شيء .. فاحفظ أوامر الله ورسوله .. وذلك بفعل ما أمرك به .. والانتهاء عما نهاك عنه .. والوقوف عند الحدود فلا تتجاوز ما أمر به الله ورسوله إلي ما نهي عنه الله ورسوله .. فمن فعل ذلك فهو ممن حقق صدق الإتباع .. حبيبي في الله إن استطعت ألا تحك جلدك إلا بأثر فأفعل ...
3- الدفاع عن سنته ومنهجه وأتباعه بكل ما تملك من قوة ، فلن يسألك الله عما لا تملك .. ولكن سوف يسألك عما تملك .. فقدم ما تملك فداءًا لدين الله ورسوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
4- الدعوة إلي دينه ... وبفضل الله وسائل الدعوة كثيرة جدًا في هذه الأزمنة .. تستطيع أن تشتري خمسين شريطًا يتحدث عن حبيبك صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وتقوم بتوزيعه علي المسلمين وليكن "قلب موصول بحب الرسول" للشيخ محمود المصري ، ولن يكلفك ذلك إلا مائة جنيه فقط .. أو شراء 4 نسخ من كتاب "السيرة النبوية" للشيخ علي الصلابي أو محمود المصري بسعر مائة جنيه فقط .. ألا يستحق حبيبك دفع مائة جنيه لنصرته ؟؟؟ !! .
5- المقاطعة فكريًا .. قبل أن تقاطع اقتصاديًا . لا بد أن تقاطع الفكر .. الغرب يسب نبيك أيها المسلم فكيف تقلده ، كيف تعتز به .. ثم المقاطعة الاقتصادية لجميع البضائع الغربية بلا استثناء علي قدر المستطاع .. واعلم أن حب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ليس كلامًا تنطق به الألسنة دخانًا يطير في الهواء ..
أتحب أعداء الحبيب وتدعي *** حبًا له ؛ ما ذاك في الإمكان
وكذا تعادي جاهدًا أحبابه *** أين المحبة يا أخا الشيطان ؟
إن المحبة أن توالي من تحب *** علي محبته بلا نقصان
فإن ادعيت له المحبة مع خلافك *** من تحب فأنت ذو بهتان
6- اجتهد في مكانك ... الطبيب في عيادته .. التاجر في متجره .. الطالب في دراسته.. المهندس في مصنعه .. الفلاح في أرضه .. والمرأة في بيتها تربي أولادها وترعي زوجها ... وكلنا نجتهد في الدعوة إلي الله .. وذلك بالأمر بالمعروف بمعروف والنهي عن المنكر بغير منكر .
7- التعرف علي أعظم شخصية عرفتها الأرض ، وذلك بمطالعة كتاب من كتب السيرة ؛ فاجتمع واسرتك علي دراسة سيرته صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
8- الإكثار من الصلاة والسلام عليه ؛ قَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :"مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً وَاحِدَةً ؛ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ عَشْرَ صَلَوَاتٍ ، وَحُطَّتْ عَنْهُ عَشْرُ خَطِيئَاتٍ ، وَرُفِعَتْ لَهُ عَشْرُ دَرَجَاتٍ " صحيح برقم 6359 في صحيح الجامع .
9- دعوة الشرق والغرب بهدي النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إلي الدين .. وادعوهم بلغتهم .. لا تكن كالذي يؤذن في الصحراء ..أيها الأحبة .. انصر نبيك بالتوبة إلي الله تعالي من جميع الذنوب .. انصر نبيك وحافظ علي الصلوات وخاصة صلاة الفجر.. انصري نبيك وألبسي الحجاب ... انصر نبيك واجتهد في دراستك وفي موطن عملك .

أيها الأحبة : يجب علينا أن نجدد بيعة العقبة الثانية والتي بنودها :
قال الصحابة : يَا رَسُولَ اللَّهِ عَلَامَ نُبَايِعُكَ قَالَ تُبَايِعُونِي عَلَى :
1- السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي النَّشَاطِ وَالْكَسَلِ .
2- وَالنَّفَقَةِ فِي الْعُسْرِ وَالْيُسْرِ .
3- وَعَلَى الْأَمْرِ بِالْمَعْرُوفِ وَالنَّهْيِ عَنْ الْمُنْكَرِ .
4- وَأَنْ تَقُولُوا فِي اللَّهِ ؛ لا تَخَافُونَ فِي اللَّهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ .
5- وَعَلَى أَنْ تَنْصُرُونِي ؛ فَتَمْنَعُونِي إِذَا قَدِمْتُ عَلَيْكُمْ مِمَّا تَمْنَعُونَ مِنْهُ أَنْفُسَكُمْ وَأَزْوَاجَكُمْ وَأَبْنَاءَكُمْ . وَلَكُمْ الْجَنَّةُ . قَالَ فَقُمْنَا إِلَيْهِ فَبَايَعْنَاهُ " رواه أحمد بإسناد صحيح لغيره .
وأنت هل تبايع ؟؟!! حبيبي في الله هذه يد رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ... ألا تبايعه وبنود البيعة معروفة . نريد أن نثبت لليهود أن محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لم يخلف بنات بل خلف رجالاً أطهارًا تحترق قلوبهم نصرة لدين نبيهم .



 توقيع : ابو ايوب الراقي

ابن القيم الفوائد

أصول المعاصي ثلاثة : الكبر و الحرص و الحسد .. فالكبر جعل إبليس يفسق عن أمر ربه ، و الحرص أخرج آدم من الجنة، و الحسد جعل أحد ابنيّ آدم يقتل أخاه .



((لو نفع العلم بلا عمل لما ذم الله سبحانه أهل الكتاب, ولو نفع العمل بلا إخلاص لما ذم المنافقين.))




((أعظم الربح في الدنيا أن تشغل وقتك بما هو أولى بها وأنفع لها في معادها.)


((للعبد ستر بينه وبين الله, وبينه وبين الناس,فمن انتهك الستر الذي بينه وبين الله هتك الله الستر الذي بينه وبين الناس.))

رد مع اقتباس
قديم 16-01-15, 09:29 PM   #2
بكالوريوس دراسات اسلاميه - مدرسة مادة القرآن والعلوم الإسلامية


الصورة الرمزية رحماك ربي
رحماك ربي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1052
 تاريخ التسجيل :  Jan 2014
 المشاركات : 1,410 [ + ]
 التقييم :  70
 الدولهـ
Yemen
لوني المفضل : Purple
افتراضي رد: مد يدك لمبايعة رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ



بأبي وأمي أنت يا خير الورى *** وصلاة ربي والسلام معطرا
يا خاتم الرسل الكرام محمد *** بالوحي والقرآن كنت مطهرا
لك يا رسول الله صدق محبة *** وبفيضها شهد اللسان وعبرا
لك يا رسول الله صدق محبة *** فاقت محبة من على وجه الثرى
لك يا رسول الله صدق محبة *** لا تنتهي أبدا ولن تتغيرا([1])





والله لا اقول الاكما قال عمر بن الخطاب جاء عمر بن الخطاب –رضي الله عنه- إلى النبي - صلى الله عليه وسلم- فقال: "لأنت أحبَّ إلي من كل شيء إلا من نفسي التي بين جنبي" فقال النبي- صلى الله عليه وسلم- : ((لن يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه)). فقال عمر: " والذي أنزل عليك الكتاب لأنت أحب إلي من نفس التي بين جنبي". فقال له النبي - صلى الله عليه وسلم-: ((الآن يا عمر)), فحب النبي - صلى الله عليه وسلم- يجب أن يكون أعظم حب بعد حب الله تبارك وتعالى، أعظم من حب الولد والوالد، وأعظم من حب الوالدة والإخوة، ومن حب المال والدنيا، وأعظم من حب الزوجة بل أعظم من حب النفس، فإذا لم يكن هذا هو واقع محبة النبي في قلب المسلم فإنه لا يذوق حلاوة سنته، قال سهل: "من لم ير ولاية الرسول- صلى الله عليه وسلم- في جميع الأحوال ويرى نفسه في ملكه - صلى الله عليه وسلم- لا يذوق حلاوة سنته، لأن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال: ((لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه)).



انصر نبيك بالتوبة إلي الله تعالي من جميع الذنوب .. انصر نبيك وحافظ علي الصلوات وخاصة صلاة الفجر.. انصري نبيك وألبسي الحجاب ... انصر نبيك واجتهد في دراستك وفي موطن عملك .



هدا هو اكبر نصر لرسول الله محمد صلى الله عليه وسلم اللهم اني بايعت رسولك وانت شاهد علي فلك الحمد يا الله


اشكرك اخي



 
 توقيع : رحماك ربي

في كل مرة يمسك الضُر وتبدأ روحك تمتلئ تعبًا
تذكر أنك تحت ظل الذي لا يعجزه شيء الذي يتولاك برحمته و لا يوكلكَ لسواه
ستطيب و تطيب نفسك ❤


رد مع اقتباس
قديم 16-01-15, 09:35 PM   #3
مشرفة القسم العام
لينة


الصورة الرمزية ايناس
ايناس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 866
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 المشاركات : 789 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
tunis
لوني المفضل : Chartreuse
افتراضي رد: مد يدك لمبايعة رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ



بركت شيخنا الفاضل الله يجزيك الجنة

كل لنصرة رسول الله

اكثر شيء يؤلمني هو ليس الغرب بل العرب الذين ينصرون الغرب و يقلون حرية التعبير اي حرية يتحدثون عنها

يا رب انصر أمة محمد حبيبنا و شفيعنا

اللهم صل و سلم على محمد و اله وصحبه أجمعين


 

رد مع اقتباس
قديم 17-01-15, 07:28 PM   #4
" فضيلة الشيخ " بكالوريوس تربية لغة عربية - امام وخطيب - معالج بالقرآن - ومعالج بالطب البديل والحجامه مجاز بطب الاعشاب" كان الله له وأيده بنصر من عنده .


الصورة الرمزية ابو ايوب الراقي
ابو ايوب الراقي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 280
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 المشاركات : 1,928 [ + ]
 التقييم :  285
 الدولهـ
Iraq
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: مد يدك لمبايعة رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ




بأبي وأمي أنت يا خير الورى *** وصلاة ربي والسلام معطرا
يا خاتم الرسل الكرام محمد *** بالوحي والقرآن كنت مطهرا
لك يا رسول الله صدق محبة *** وبفيضها شهد اللسان وعبرا
لك يا رسول الله صدق محبة *** فاقت محبة من على وجه الثرى
لك يا رسول الله صدق محبة *** لا تنتهي أبدا ولن تتغيرا([1])


 

رد مع اقتباس
قديم 17-01-15, 07:45 PM   #5
عضو ألماسي


الصورة الرمزية نورس
نورس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1282
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 المشاركات : 2,384 [ + ]
 التقييم :  264
لوني المفضل : Saddlebrown
افتراضي رد: مد يدك لمبايعة رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ







 
 توقيع : نورس

الله يسمع صوتكَ في اللحظة التي تعتقدُ فيها أن كل شيء قد خذلك💚


رد مع اقتباس
قديم 16-03-17, 04:14 PM   #6
مشرفة القسم الإسلامي - ليسانس لغه انجليزيه


الصورة الرمزية البدر
البدر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1688
 تاريخ التسجيل :  Sep 2016
 المشاركات : 353 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Aqua
افتراضي رد: مد يدك لمبايعة رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ



ﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍ ﻟﻤﺎ ﻧﻘﻠﺖ ﻟﻨﺎ ﻣﻦ ﺩُﺭﺭ
ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺭﺯﻗﻨﺎ ﻟﺴﺎﻧﺎ ﺫﺍﻛﺮﺍ ﻭﻗﻠﺒﺎ ﺧﺎﺷﻌﺎ ﻭﻋﻴﻨﺎ دﺍﻣﻌﺎ
ﺩﻣﺖ ﺑﺮﺿﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻓﻀﻠﻪ


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيدة زينب بنت رسول الله صلى الله عليه وسلَّم وأروع قصص الوفاء مجاهدة منتدى علـوم الحديـث والسيـرة النبويـة 10 21-06-19 09:00 PM
مطوية (مَنْ لَعَنَهُ الله وَغَضِبَ عَلَيْهِ) عزمي ابراهيم عزيز منتدى مطويات الشيخ عزمي 2 30-07-16 05:59 PM
هل سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أول خلق الله؟ نورس منتدى التوحيـــــــــــــد والعقيــــــــــــــدة 2 06-11-15 12:06 PM
نواقض تحقيق شهادة أن محمّدا رسول الله ( صلى الله عليه و سلّم ) بحر العلم منتدى التوحيـــــــــــــد والعقيــــــــــــــدة 3 22-09-15 03:08 PM
هديُه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وسيرتُه في الطعام اميرة باخلاقي منتدى علـوم الحديـث والسيـرة النبويـة 2 26-09-13 11:01 AM


الساعة الآن 10:14 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
استضافة : حياه هوست

:حياه هوست استضافة لخدمات الويب


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009