آخر 10 مشاركات العلاج (الكاتـب : - )           »          صفحة علاج الأخت الفاضلة ندى (الكاتـب : - )           »          متابعة العلاج (الكاتـب : - )           »          حذاء بكعب عالي (الكاتـب : - )           »          ولي العهد محمد بن سلمان (الكاتـب : - )           »          بعض الاحاديث الضعيفة (الكاتـب : - )           »          طلابى (الكاتـب : - )           »          رؤيا (الكاتـب : - )           »          رؤيه صفية (الكاتـب : - )           »          هل ينقطع عمل العبد بموته ؟ (الكاتـب : - )


 مواضيع لم يتم الرد عليها شارك  بالرد عليها


منتدى دراســـــات وأبحـــاث الرقى والجـديـد في طـــرق العلاج تحت إشراف خريج المعهد العالي للدراسات الإسلامية ، فضيلة الشيخ المعالج بالقرآن وكبير العشابين حاتم عفيف الدين

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 13-04-15, 09:05 PM
عضو ألماسي
نورس غير متواجد حالياً
لوني المفضل Saddlebrown
 رقم العضوية : 1282
 تاريخ التسجيل : Sep 2014
 الإقامة : في رحمة الله
 المشاركات : 2,384 [ + ]
 التقييم : 264
 معدل التقييم : نورس is a jewel in the roughنورس is a jewel in the roughنورس is a jewel in the rough
بيانات اضافيه [ + ]
Exclamation تفريغ محاضرة " تصحيح مفاهيم فى المس العاشق .. للنقاش والتحليل




هذا تفريغ لمحاضره لأحد الشيوخ الرقاة .. فوجدت في طيات تلك المحاضره ما يستحق النقاش للاهميه ولكثرة الأوهام التي ملئت عقولنا عن الجن الطيار والجن العاشق
نقلت المحاضره المفرغه كما هي بدون تدخل :

تفريغ قامت به إحدى طالبات الدورة العلمية الأولى لاعداد المعالجات وتأهيل الرفاة من النساء لمحاضرة " تصحيح مفاهيم فى المس العاشق "
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
محاضرة أخرى نفتح بها آفاق أخرى نوسع بها إن شاء الله مداركنا ونحاول أن نقف على بعض الأمور التي تتعلق بعلم الرقى و التمائم و العلاجات و نسلط الضوء على عالم الجن و تلك الأمور التي نعاني منها من سحر و مس وعين و حسد.
هذه المحاضرة سنخصصها في أمر عمّ و طمّ و أزبد فيه الكثيرون و أرعدوا و أصبح شغل الناس الشاغل، بل أعتقد والله تعالى أعلم كما سيتضح لنا بعد قليل أنهم رفعوه فوق قيمته و أعطوه اكثر من حقه بل اعتقد أنهم رفعوا من خسيسته. و انتشار الأمور على صورة خاطئة و بطريقة تميل للفحش أكثر من أنها تميل للعلم, وهذا يساعد الشيطان على مزيد من التسلط، عندما نتكلم مثلا -و هذا
ليس موضوع المحاضرة و لكن فقط مثال- نتكلم عن الجن الطيار الذي يدخل و يخرج و الذي حيّر الرقاة وحيّر المصابين, فالشيطان سيعلم بأن الجني الطيار أشغل الناس و أتعب الناس و أمرض الناس و أهلك الناس وهو في الأصل لا قيمة له أصلا و لكن الرقاة عندما لا يجدون شيئا يعلقون عليه الخيبة و قلة الحيلة و قلة العلم فيعلقونه على الجني الطيار, فإذا عالج الحالة و لم تشفَ يقول انه جني طيار يدخل و يخرج, وإذا انتكست الحالة يقول لك هذا جني طيار يدخل و يخرج حتى يعلّق عليه
خيبته فالشيطان سيحاول أن يصرف المصابين عبر القرناء وعبر خدام السحر إلى الإيمان الجازم بأن هذا الجني الطيار شيء ضخم وكبير وعظيم و أنه شيء فيه مشكلة كبيرة و هذا الأمر طبعا ليس على إطلاقة و فيه تفصيل.
نأتي إلى موضوع المحاضرة وهو تصحيح المفاهيم في المس العاشق، كلمة العشق و أنّ هناك جنيا يعشق إنسيةً و أن هناك جنيةً تعشق إنسيا و طبعا هذا الأمر قائم و العشق هو الحب المفرط،، فقوة الحب تنتقل إلى أعلى درجات الهوى وهي العشق، فهل هذه التسيمة صحيحة؟
هل نقول دائما أن هناك جنيا عاشقا؟ لماذا لا نقول جنيّ محب أو جني متيم أو جني هاوي؟ لكن التصقت بهذا الإسم.
طيب لا مشاحة في هذا الإسم قبِلنا به لكن هل له علامات و دلائل و أعراض ؟ كيف نعرف أن الإنسي معشوق من جنية أو أن هذه الإنسيّة معشوقة من جني؟ فهذا المصطلح أصبح مصطلحا مملا و ممرضا.. فقد لاحظت بالتتبع و الإستقراء من حالات تقول أنا عندي جنيّ عاشق مثلا ,قالوا لي جني عاشق, أنا لم أُشفَ من الجني العاشق, ماهو علاج الجني العاشق، إلخ... فما هو العاشق؟
بل بعضهم شطح و نطح و قال أن القرين يعشق! تخيل القرين الشيطان إذا كان هو إبليس نفسه أو من ذرية إبليس أو سلالة إبليس, قالوا أن القرين يعشق! و قالوا أن خادم الحسد يعشق! أنا لا أفهم !! إن كان جني حاسد دخل الجسد بدافع الحسد أو أن هناك توابع للحسد خارج الجسد, كيف يعشق حاسد؟ لو سألتُ إحداكن مثال فقلت لها أنّ فلانة تحسدك, هل من تحسدك تحبك؟ هل التي تحسدك تعشقك؟! والعكس إذن كيف خادم سحر يعشق؟! يسألون أسئلة غريبة: هل يتنقل
خادم السحر إلى عاشق؟ هل ينتقل أو يتحول خادم سحر التصفيخ إلى عاشق؟ فهذا الأمر يا إخوة لا يستقيم و لن يمر هكذا مرور الكرام دون تمحيص و دون فهم و دون تدليل.
فمسألة العشق نعم قائمة و لكن كلمة العشق هذه يجب أن تُفسر و يجب أن نفهمها ونعِيها لأن هذا الأمر يساعدنا في التشخيص و يساعدنا في العلاج. .تأتيني إمرأة أو رجل يقول لي أنا عندي عشق من سنين , ماهي أعراضه؟ يقول لك إعتداءات جنسية،احتلامات و منامات بالجماع وغيره... أعطيه وصفة تحصين البيت ينتهي كل شيء.. أين العشق؟! أتسمون ممارسة الرذيلة عشقا؟
أتعتقد أن هذا الذي يمارس معك الرذيلة كل ليلة أو يوما بعد يوم أو مرة في الأسبوع هو نفس الشخص! و ما يدريك أنت أنه نفس الشخص؟ مادام بيتك مفتوحا و جسدك مفتوحا فأنت عرضة لأن يأتيك عشرة آلف جني في الشهر يمارسون معك هده الأمور, فأين العشق؟! إذن أنت معشوق من عشرة آلف جني !! هذا إن تنزّلنا و قبلنا بهذا المصطلح :جني عاشق.
إذن الأمر فيه تفصيل
والجن حالهم من حال الإنس في الحب و الهوى و العشق, فهناك حتى حب في الله, هناك جني يحبك في الله و مادام قد أحبك في الله فسيتّقي الله فيك و لا يفعل ما يفعله غيره, فلن يؤذيك و لن يوصلك إلى مراحل و إلى فتنة أنت في غنى عنها،، و الحب في الله ليس هذا هو موضوعنا.
فالأمر فهم آلية العشق و المس العاشق. إذًا و بما أننا في دورة نساء , فهناك جني يعشق إنسية, هناك من يعشقها كما يعشق الإنسي الإنسية عشقَ روح فأحبّ فيها مثلا خفّة دمها, عقلَها, اتّزانها.. أحب فيها أمورا أخرى فتمنّاها لنفسه و تمناها زوجة له.. و الزواج بين الإنسي و الجني أمر موجود ومعروف قال به العلماء و هذا أمر لا نستطيع أن نردّه من كثرة تواتره، فالأمر الآن أن هناك عشقا سمّوه عشقا وهو عشق روح,بل إن هناك من الجن من يحبّ إنسية و لكن لا يُشترط أن يجامعها أو يتصل بها أو يعتدي عليها و هذا أمر آخر.
ثم هل كل من يحبّ أو يعشق إنسية له أن يحافظ عليها؟و ماهي السبل التي يتّبعها للمحافظة على هذه المعشوقة؟
انظروا هناك بعض الأمور التي يجب أن تضعوها في عالم الإنس وعالم
الجن لأن هناك عوامل مشتركة بيننا. فأن يحصّل الجني إنسيا فهذا أمر عظيم فالإنس شيء عظيم عند الجن, فأن يصاحب الجني إنسيا أو يؤاخيه أو يقترب منه أو يحبّه أو يعشقه فهذا أمر كبير عندهم. و لا تنْسَ أن هذا العاشق له أتباع و له جيران و له أصحاب و له حاقدين و حسّاد و قد يأتوا ليفسدوا عليه قصة الحب التي يعيشها، وتسع و تسعون بالمائة من قصص الحب هذه هي من طرفٍ واحد وهو من طرف الجن، فالإنسية لا ترضى و لا تريد و لا تعرف بعشقه، رغم أنّ هناك بعض الإنسيات يعلمن ذلك جيدا وموافقات عليه و يمضين حياتهن بطريقة طبيعية مع الجن و منهم الساحرات،، و كذلك الساحر تجده معشوقا من شيطانة و هي التي ترتب له أموره لكن السّواد الأعظم و الغالب أنهم لا يعلمون.
فقصة العشق و الحب هذه نعم هناك حبّ روح و لا يشترط معه الجماع و لا نقول أن كل مس عاشق من علاماته الإحتلام و الإعتداءات الجنسية بل إن سبعين إلى ثمانين بالمائة ليس اعتداءات من عاشق بل هي اعتداءات عادية تأتي من توابع الحسد و تأتي من توابع العين و تأتي من جنّ مارة فما دام بيتك مخترقا و أنتِ مخترقة جسديا فكل جني يمرّ و يرى ذلك يدخل، فممكن أول أحد مارس
معك الزنا لم يعد منذ سنين و لكن أتى بعده ألف..
فقصّة العشق هذه يجب أن نضع لها حدا فأصبح الجني العاشق هذا مشكلة عند الناس و كلها تخاف هذا اللفظ, و الرقاة إذا وجدوا احتلاما قالوا جني عاشق وإذا وجدوا اعتداء جنسيا يقولوا جني عاشق! لا هذا ليس جنيا عاشقا، هذا جني جاء فوجد بيتا مفتوحا و جسدا مفتوحا فمارس ذلك،، أظن أن الأمر صار واضحا الآن.
نترك هذا المصطلح الآن ،، هناك أيضا جني يدخل في الجسد و أحب الجسد و أصبح هذا الجسد مثل بيته, أو ليس له مكان يذهب إليه حتى إذا دخل الجسد ارتاح و عرف الجسد و عاش فيه و يعرفه جيدا..
يمارس حياته يأكل و يشرب و ينام و أموره طيبة، هذا يعشق الجسد و لا يشترط فيه أيضا أن يمارس أمورا غير طيبة مع هذه الإنسية.. إذًا موضوع العشق يجب أن نضعه في موضعه الصحيح.
و بما أن الأخوات الفاضلات سيُصبحن راقيات أو معالجات فيجب أن يكنّ على دراية ولا يُكبرن موضوع الجني العاشق و لا موضوع الجني الطيار أبدا.
هناك حالات تصعب و هناك حالات تكون متوسطة و هناك حالات تكون سهلة و الأمر بيد الله و التوفيق من عند الله عز و جل.
إذن أصبحت الإحتلامات و الإعتداءات الجنسية ليست دليلا على أن هذا المس يسمى عاشقا هذا مس زنى، هذه جنّ وجدت انسية مفتوحة الجسد فدخلت, يأتي هو يأتي بأصحابه و هكدا يعني لا يشترط أن يكون نفس الجني لأننا بعد هذا نريد علاماتٍ هل هذا العاشق هو نفسه؟ كيف أعرف أن هذا العاشق هو نفسه؟ فكما قلنا هذا صعب..
ثم إنه ممكن يكون جنيّ في جسد امرأة وتأتي جنية تمارس مع هذا الجني الرذيلة وهو في الجسد فتظن المرأة أنها هي التي تُجامَع و تذهب للراقي و تقول حلمت بكذا و رأيت كذا فيقول لها أنت لديك مس عاشق،وهو ليس بمس عاشق بل عبارة على امرأة صارت وسيطا بين جنية خارج الجسد و جني داخل الجسد أو العكس جنية داخل الجسد و جني خارج الجسد فهذا أمر ممكن, إذًا يجب أن ننتبه لهذا التفصيل و يجب أن يكون واضحا أمامنا فقصة الجني العاشق يجب فيها التفصيل.
فإذا جاءتك وقالت: أنا عندي اعتداءات أنا عندي احتلام...أنا أنا... فضعي المس العاشق على جنب و فهّميها وقولي لها يا أمي يا أختي يا جارتي يا صديقتي أو هي واحدة تعرفت عليها في الحافلة فأفهميها أنه لا يوجد شيء إسمه جني عاشق, ربما تكون هذه الإعتداءات من عشرات الجن وليس من واحد فقط فالأمر إذا كان كذلك نقول جن عشاق و ليس جني عاشق!
فتعالي تفضلي هذا البرنامج اتبعيه عندك: تحصين البيت، حصني البيت و انظري.. اختفت الإعتداءات؟ الحمد لله،، إذا لم تكفّ الإعتداءات فهي ستخف بنسبة ثمانين بالمائة، أو كفّت الإعتداءات لكن عندك آلام في جسدك إذن تعالي خذي برنامجا لجسدك, و نحن سننتقل بعد هذا للجسد.
هل هناك من عشاق الروح من يمارس الزنا مع الجسد؟ نعم هناك،، و هذا طبعا هي صعوبة عاشق الروح.
فأين صعوبته؟ صعوبته أنه هو بطبعه لأن طبيعته نارية لذلك أي شيء يأتي منه يأتي بقوة وبعصبية و بنرفزة فطبيعته النارية تجعله عندما يعشق يعشق بجدية يعشق أضعاف ما يعشق الإنسي الإنسية،، فالحب في قلبه شديد فإذا أحب الإنسية لا يهتمّ أن يموت لا يموت ينزل يطلع ...المهم عنده هو معشوقته، وهنا صعوبته فهو سيقاتل من أجلها و يسحر و يأتي بأتباعه و يراوغ مع الرقاة و يحاول أن يخدعهم
بقدر الإمكان للحفاظ عليها،، و ليس أي أحد يظهر على الجسد و يقول أنا أحبها نقول هذا كذاب, لكن العشق يقع بل يقع حتى من خدام السحر, يحس نفسه فُك سحره واصبح واعيا،، أو حتى من دهاء بعض السحرة أنه يضيف سحرا آخر لخادم السحر الذي دخل الجسد ليخدم مثلا سحر التفريق، فمن دهاء الساحر أن يضيف سحرا آخر للجني وهو سحر يحبب هذا الجني في المرأة فإذا أحبها قاتل عليها قتال المستميت فيكسب الساحر لأن لديه سحر التفريق و فوق هذا يحب الجني المرأة حبا جنونيا, فتجده يتحمل الرقية والقرآن و كل شيء حتى لا يخسر هذه المعشوقة.
و بالنسبة لعاشق الروح لو دخل في مرحلة الجماع فهي التي تقويه, فعاشق الروح يقويه الجماع وليس كعاشق الرذيلة يأتي لأمور معينة ثم يذهب, ولو تحصّن هي البيت ربما لا يعود لكن عاشق الروح يختلف, إذا مارس هذه الأمور و تقرّب من المرأة و اعتدى عليها فإنه يتقوى في كل مرة، لأن هذا يعطيه قوّة داخلية و ارتباطا أكثر.
في الوقت نفسه الراقي الفاهم الفطن يحاول أن يقطع الإتصال بين عاشق الروح والمصابة، يعني يجعل هذا الجني لا يجامع هذه المرأة وبذلك يكون قد قطع نصف الطريق و قضى على هذا الجني الذي هو عاشق الروح،، وهذا يتم عبر ماذا؟
يتمّ عبر تحصين المكان و ضرب التدريعات لأنه هو (الجني يعني) قابع في جسم المرأة ومدرّع فإذا أحب جني إنسية فلن يبقى خارج الجسد إلا إن كان من صنف الملوك أو الأمراء أو القادة يبعث من يبقى في الجسد لكي يضمن بقاء الجسد و ملكيته له.. لكن إذا كان لا يملك هذه القوة و المنعة فسيضطر أن يدخل هو و إلا دخل غيره فغيرتهم كبيرة..
فمن علامات عاشق الروح ليس الرذيلة فإذًا هو سيضطر أن يدخل الجسد و بما أن الجسد مغلق سيضطر أن يسحر لها حتى يدخل و إذا دخل تمكّن و إذا تمكّن أغلق الجسد على نفسه بطرق معينة.
طبعا كل شيء أو كل حب في غير الله باطل باتفاق....أوثق عرى الإيمان الحب في الله و البغض في الله.
طيب الآن الحب في الله، إن أحب إنسي إنسيّة تجده يغار عليها فلا يريدها أن تكلم غيره و لا تضحك لغيره و لا ترتبط بغيره إذن هذه العوارض يجب أن تسقطها على الجن،، فكيف يكون الجني عاشقا و يسمح لها أن تُخطَب ؟ جني عاشق و يسمح لها أن تتزوج...عاشق و يسمح لها أن تجلس مع هذا وتضحك مع هذا و تكلم هذا...هذا لا ينفع.
إذن من العلامات القوية لعشق الروح هي الغيرة فيجعلها تبتعد عن الرجال و يجعلها تبتعد عن الضحك مع الرجال و تبتعد عن الزواج و تبتعد عن الخطوبة فيعطيك أعراض سحر تعطيل بل إن هناك من العشّاق من لهم القدرة- طبعا بإذن الله- أن يوقع الخاطب في ورطة فيحاول أن يختلق له حادثا أو يحاول أن يسحره أو يبعده أو أن يفعل أيّ شئ يوقعه في مشاكل مع هذه المرأة حتى يتركها.. فهذا ليس سحر تعطيل فسحر التعطيل يقف على أن المرأة ترفض أو أن الخاطب لا يرجع للبيت لكن العشق أكثر من هذا , العشق يذهب للخاطب في بيته ويريه الويل و إذا أذِن الله و تزوجت -وهذا طبعا قليل الحدوث- فيُري الزوجَ الويل و هذا ما لا يستطيع فعله صاحب
سحر التصفيح.
هناك فكرة معيّنة يعتقدون فيها أن سحر التصفيح فيه عاشق، فسحر التصفيح أصله أن يحافظ على البنت كي لا يقربها أحد فهو مجازا عاشق مجازا محب، لكنه ليس محبا في حد ذاته لكن تصرفاته تصرفات محب و لكن في حد ذاته هو غير محب. فهو يحافظ عليها فلا يستطيع أحد أن يقترب من هذه البنت و يحافظ على عذرية هذه البنت إلى ماشاء الله.. فإذا تزوّجت أصبح الأمر كما هو يحافظ عليها مع محاربة من يتقرب منها وهو الزوج فيعطيك أعراض عشق و في نفس الوقت أعراض تفريق،، فهذه مهمته و هذا ما يجب فهمه و الإطلاع عليه و معرفته جيدا...
فأنا أرّقتني مسألة العشق والجن العاشق و أرّقني تصوّر الرقاة حوله و أيضا قصة الطيار الذي إذا دخل المعالج هرب و إذا خرج المعالج دخل مرة اخرى، فابتكَروا أمورا ما أنزل الله بها من سلطان.. فمنهم من قال أقرأُ آية الكرسي عند خروجي من البيت كي أحبسه و منهم من قال أربط أصابعه حتى لا يهرب،، يا أخي الكريم لا تستَغْبِ عقولنا، طيب هو الآن هرب فأنت تريد حبسه في الجسد لتخرجه منه مرة أخرى هذا غباء!.
فأنت دخلت البيت و هو على أساس هرب وليس موجودا رغم أنه تسعة و
تسعين بالمائة موجود لكن لديه تدريعات في الجسد فيجب ضربها ليُفصح عن نفسه فأنت تظنه خرج و هو لم يخرج أصلا... طيب سلّمنا جدلا و قلنا أنه خرج إذن فلْأجلس أنا و أغلق الجسد عليه فأضرب التدريعات و أبحث عن السحر و أحاول فكه و أجرّئ المرأة أو الرجل على مرضه برفع معنوياته ثم نغلق الجسد و انتهى وأجعلُه خارجا،،
لكن أن آتي به و أُدخله الجسد كي أخرجه مرة أخرى فهذا كلام غير علمي و غير مبني على أسس، والرقية الآن تجددت و أصبحت إن شاء الله في ثوب جديد مقنِع و الناس تقرأ و تتعلم، و الحمد لله هناك رقاة فاهمين و هناك رقاة بحّاث و مهتمين يكتبون و يبينون للناس بارك الله فيهم و الحمد لله هم أصبحوا كثيرين ،فبإذن الله نساعد الرقاة في تجديد المفاهيم و تجديد مفاهيم المس العاشق و الجني الطيار و كل هذا الكلام الفارغ.
علاج الجني العاشق علاج سهل جدا: تحصين البيت.. فممكن معه تنتهي قصة الإحتلام و الإعتداءات الجنسية فهنا لا يكون الجني عاشقا و لا شيء.
وعاشق الجسد نتعامل معه المعاملة العادية، إذا كان عنده تدريعات في الجسد نضرب التدريعات ونغلق الجسد و انتهى..
نسأل الله السلامة و العافية.
أعطَينا بعض الأسس و المفاهيم و قد نلتقي إن شاء الله في مرة قادمة بإذن الله رب العالمين.
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
انتهى .



 توقيع : نورس

الله يسمع صوتكَ في اللحظة التي تعتقدُ فيها أن كل شيء قد خذلك💚


آخر تعديل أبو عبادة يوم 14-04-15 في 08:35 AM.
رد مع اقتباس
قديم 14-04-15, 08:33 AM   #2
العبد الفقير إلى الله " طويلب علم - كان الله له وأيده بنصر من عنده .


الصورة الرمزية أبو عبادة
أبو عبادة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 المشاركات : 12,083 [ + ]
 التقييم :  516
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: تفريغ محاضرة " تصحيح مفاهيم فى المس العاشق .. للنقاش والتحليل



فسر الماء بعد الجهد بالماء !

هذا المقال ليس فيه تصحيح مفاهيم فما قد قيل هو أمر يعرفه القاصي والداني من الرقاة

بل لو أسعفني الوقت لأخرجت نقاط عديدة في المقال أرى أن فيها شطحات وشطط.


 
 توقيع : أبو عبادة

***
قوة الانتفاع بالذكر والتعوذ تختلف بحسب قوة إيمان العباد وحضور قلوبهم أثناء الدعاء والتعوذ، فقد مثل ابن القيم ـ رحمه الله ـ الدعاء بالسيف، وذكر أن قوة تأثير الدعاء بحسب قوة إيمان الداعي، كما أن تأثير ضربة السيف بحسب قوة ساعد الضارب، فقد قال في مدارج السالكين بين منازل إياك نعبد وإياك نستعين عند الكلام على الرقية بالفاتحة : فإن مبنى الشفاء والبرء على دفع الضد بضده، وحفظ الشيء بمثله، فالصحة تحفظ بالمثل، والمرض يدفع بالضد، أسباب ربطها بمسبباتها الحكيم العليم خلقا وأمرا، ولا يتم هذا إلا بقوة من النفس الفاعلة، وقبول من الطبيعة المنفعلة، فلو لم تنفعل نفس الملدوغ لقبول الرقية، ولم تقو نفس الراقي على التأثير، لم يحصل البرء، فهنا أمور ثلاثة : موافقة الدواء للداء، وبذل الطبيب له، وقبول طبيعة العليل، فمتى تخلف واحد منها لم يحصل الشفاء، وإذا اجتمعت حصل الشفاء ولا بد بإذن الله سبحانه وتعالى، ومن عرف هذا كما ينبغي تبين له أسرار الرقى، وميز بين النافع منها وغيره، ورقى الداء بما يناسبه من الرقى، وتبين له أن الرقية براقيها وقبول المحل، كما أن السيف بضاربه مع قبول المحل للقطع، وهذه إشارة مطلعة على ما وراءها لمن دق نظره، وحسن تأمله، والله أعلم. اهـ.


***

التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبادة ; 14-04-15 الساعة 08:36 AM

رد مع اقتباس
قديم 14-04-15, 08:46 AM   #3
عضو ألماسي


الصورة الرمزية نورس
نورس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1282
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 المشاركات : 2,384 [ + ]
 التقييم :  264
لوني المفضل : Saddlebrown
افتراضي رد: تفريغ محاضرة " تصحيح مفاهيم فى المس العاشق .. للنقاش والتحليل



شيخنا أبو عبادة
ما أردت تفسيره وشرحه وتناوله بالنقاش هو المس العاشق والجن الطيار فقط وما يدور حولهما من أوهام
وأردت أن تكون المقاله فقط بدايه للنقاش ولم أقصد مناقشة محتوى المقال وتصحيحه
بل أردت أن نصحح هنا بقسم البحث المفاهيم الخاطئه
ومن الملاحظ :
كثير من المرضي بل ورقاة يفسرون أدني عرض بمس عاشق أو جن طيار


 

رد مع اقتباس
قديم 14-04-15, 09:00 AM   #4
العبد الفقير إلى الله " طويلب علم - كان الله له وأيده بنصر من عنده .


الصورة الرمزية أبو عبادة
أبو عبادة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 المشاركات : 12,083 [ + ]
 التقييم :  516
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: تفريغ محاضرة " تصحيح مفاهيم فى المس العاشق .. للنقاش والتحليل



ولم أقصد مناقشة محتوى المقال وتصحيحه

بل أردت أن نصحح هنا بقسم البحث المفاهيم الخاطئه


هذا الكلام لم أستوعبه فأرجو مساعدتي في الفهم !

وما حدث معك والراقي هو ليس السواد الأعظم وليس الرقاة على قدم علم واحدة .


 

رد مع اقتباس
قديم 14-04-15, 09:16 AM   #5
عضو ألماسي


الصورة الرمزية نورس
نورس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1282
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 المشاركات : 2,384 [ + ]
 التقييم :  264
لوني المفضل : Saddlebrown
افتراضي رد: تفريغ محاضرة " تصحيح مفاهيم فى المس العاشق .. للنقاش والتحليل



شيخنا الكريم سأعود في وقت لاحق وأكتب تفصيل ما أريد ..
وعذراً لعدم استطاعة التركيز الآن وربما أحتاج بضعة أيام ..
وإن رأيت شيخنا الفاضل الحذف للموضوع أفضل فلا حرج
ربما عدم التركيز السبب في عدم استطاعة توصيل ما أريد ..


 

رد مع اقتباس
قديم 17-04-15, 01:31 PM   #6
عضو ألماسي


الصورة الرمزية نورس
نورس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1282
 تاريخ التسجيل :  Sep 2014
 المشاركات : 2,384 [ + ]
 التقييم :  264
لوني المفضل : Saddlebrown
Arrow رد: تفريغ محاضرة " تصحيح مفاهيم فى المس العاشق .. للنقاش والتحليل



اقتباس:
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادة
ولم أقصد مناقشة محتوى المقال وتصحيحه

بل أردت أن نصحح هنا بقسم البحث المفاهيم الخاطئه


هذا الكلام لم أستوعبه فأرجو مساعدتي في الفهم !

وما حدث معك والراقي هو ليس السواد الأعظم وليس الرقاة على قدم علم واحدة .

المقال المنقول هو تفريغ لإحدى المحاضرات الصوتيه وتقريبا هو درس من سلسله من الدروس ..
قصدت شيخنا أن تكون انطلاقه للتوضيح للقاريء الصواب فيما يخص المس العاشق والجن الطيار
وليس معنى ذلك أنني لن أناقش المقال
لكن قصدى ان لا يكون النقاش متركز حول تحليل كلام الشيخ أبي همام لأننا نختلف معه في كثير من النقاط بوجه عام وليس بهذه المقال فقط
وأردت التركيز على نقاش بعنوان

الجن الطيار أوهام ومفاهيم خاطئه للتصحيح
الجن العاشق نقاش وتحليل وبيان لمفاهيم خاطئه انتشرت بالمنتديات

هل استطعت الآن توصيل فكرتي وغرضي من طرح الموضوع ؟


 

رد مع اقتباس
قديم 07-05-15, 07:39 PM   #7
مديرالطب النبوى بالحسبة


الصورة الرمزية حاتم عفيف الدين
حاتم عفيف الدين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1220
 تاريخ التسجيل :  Jul 2014
 المشاركات : 1,077 [ + ]
 التقييم :  203
 الدولهـ
Sudan
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: تفريغ محاضرة " تصحيح مفاهيم فى المس العاشق .. للنقاش والتحليل



هلا ومرحبا بشيخى وأختى

نقاط جيدة للنقاش والتصحيح

لى عودة بإذن الواحد الاحد


 
 توقيع : حاتم عفيف الدين


سيبقى الخط بعدي في الكتاب وتُبلى اليد مني في التراب

فيا ليت الذي يقرأ كتابي دعا لي بالخلاص من الحساب
~~~~~~~~~~~~~~~~
ومافقــــد الماضون مثل محمد ومامثله إلى يوم القيامة يفقد
~~~~~~~~~~~~~~~
00249911625565

00249126171417


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المس العاشق ... الحقيقة والعلاج . ابو ايوب الراقي منتدى التعريف بالمــــــــس وبــيــان خفايــــــــــا وأحـــــوال الجــــــــــــــان 4 30-09-17 08:41 PM
اعانى من المس العاشق ساعدونى قوية بايمانى منتدى الأسئلة عن علــوم وأبحـــاث الرقى وعلــوم الجـــــــــــان 9 05-05-16 05:46 PM
المس العاشق بين الرغبة والرهبة ,,, الجوهره منتدى التعريف بالمــــــــس وبــيــان خفايــــــــــا وأحـــــوال الجــــــــــــــان 12 29-05-15 11:00 PM
المس العاشق مسلمة وأفتخر منتدى التعريف بالمــــــــس وبــيــان خفايــــــــــا وأحـــــوال الجــــــــــــــان 12 22-04-15 04:45 PM
المس العاشق وخاصه عند النساء الحجامة أم يوسف منتدى التعريف بالمــــــــس وبــيــان خفايــــــــــا وأحـــــوال الجــــــــــــــان 3 26-03-15 07:41 AM


الساعة الآن 10:45 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
استضافة : حياه هوست

:حياه هوست استضافة لخدمات الويب


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009