آخر 10 مشاركات صفحة علاج الأخت الفاضلة ندى (الكاتـب : - )           »          متابعة العلاج (الكاتـب : - )           »          حذاء بكعب عالي (الكاتـب : - )           »          ولي العهد محمد بن سلمان (الكاتـب : - )           »          بعض الاحاديث الضعيفة (الكاتـب : - )           »          طلابى (الكاتـب : - )           »          رؤيا (الكاتـب : - )           »          رؤيه صفية (الكاتـب : - )           »          هل ينقطع عمل العبد بموته ؟ (الكاتـب : - )           »          السلام عليكم (الكاتـب : - )


 مواضيع لم يتم الرد عليها شارك  بالرد عليها


منتدى الفتـــــاوى الخاص بالرقيــــة الشرعيـــــة حصريــــــــــا " للفتاوى الشرعية المتعلقة بأمور الرقية فقط ... مع حتمية ذكر المصدر "

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 21-05-15, 07:18 PM
راقي شرعي - مشرفة قسم الإستشفاء بالرقية الشرعية - جامعية خريجة هندسة معمارية وعمران
مسلمة وأفتخر غير متواجد حالياً
Algeria    
لوني المفضل Blueviolet
 رقم العضوية : 568
 تاريخ التسجيل : Oct 2012
 الإقامة : الدنيا الفانية
 المشاركات : 2,048 [ + ]
 التقييم : 291
 معدل التقييم : مسلمة وأفتخر is a jewel in the roughمسلمة وأفتخر is a jewel in the roughمسلمة وأفتخر is a jewel in the rough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هل يمكنني أن أحصن أقاربي عن بعد؟



  • السؤال

  • السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..

    أولا: أنا فتاة مررت بتجربة عين في السابق، والآن أصبحت قلقة بشأن أسرتي، أو من سأتزوج، ولكنني أخجل من أن أضع يدي على رؤوسهم كل ليلة لأحصنهم، لأنهم سيتهمونني بالجنون، فكيف أحصنهم عن بعد؟

    ثانيا: أنا أقول: حديث " بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شي في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم"، و حديث" أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق " 3 مرات يوميا، فهل هذا يقي من العين والحسد؟

    ثالثا: ما هي رقية العين؟

    وجزاكم الله خيرا.

  • الإجابــة
  • بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخت الفاضلة/ ن.س.ط حفظها الله.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

    فإنه ليسرنا أن نرحب بك في موقعك إسلام ويب، فأهلاً وسهلاً ومرحبًا بك، وكم يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت وفي أي موضوع، ونسأل الله جل جلاله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يبارك فيك، وأن يثبتك على الحق، وأن يهديك صراطه المستقيم. كما نسأله جل جلاله أن يصرف عنك كيد الكائدين وحقد الحاقدين وحسد الحاسدين، أنت وأسرتك جميعًا، إنه جواد كريم.

    وبخصوص ما ورد برسالتك – أختي الكريمة الفاضلة – أنك قلقة بشأن أسرتك أو من سيتزوج منهم، لكنك تخجلين أن تضعي يدك على رؤوسهم لرقيتهم رقية شرعية، مخافة أنهم سيتهمونك بالجنون، وتسألين كيف تحصنيهم عن بُعد؟ هذا هو سؤالك الأول، خاصة وأنك قد مررت بتجربة عين سابقة كما ذكرت.

    أقول لك - أختي الكريمة الفاضلة -: إن ما ورد في سؤالك الثاني حول هذه المشكلة:

    فبدلاً من أن تقومي أنت برقيتهم، لماذا لا تعلمينهم هذه الكلمات ليقولونها كل يوم ثلاث مرات صباحًا ومساء كما تفعلين، لأنها فعلاً من أقوى عوامل دفع العين، ودفع الحسد، وطرد الشياطين، لأن النبي - صلى الله عليه وسلم – عندما قال: (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم)، فإن هذا معناه تحصين الإنسان من كل كيد يخرج من الأرض أو ينزل من السماء، وبالتالي سواء كان عينًا أو حسدًا أو مسًّا أو سحرًا، فإن كل هذا - بإذن الله تعالى - لن يؤثر فيك إذا قلت هذا، وهذا يكفيك جدًّا.

    فأنا أقول: بدلاً من أن تقومي أنت بذلك ومخافة أن يتهموك كما ذكرت بالجنون أو غيره، حاولي أن تجتهدي معهم بطريقة ظريفة، أن تعلمي كل أفراد الأسرة هذه الأذكار وتلك الأدعية.

    ومن الممكن أن تشرحي لهم هذا الكلام - بارك الله فيك – أن تدخلي على موقع (جوجل)، لتكتبي (شرح قول النبي - صلى الله عليه وسلم - أو شرح حديث: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء)، وستجدين شروحًا رائعة ومتوسطة، من خلالها - بإذن الله تعالى - سوف توفقين لأن تعلمي إخوانك الصغار والكبار، والوالد والوالدة.

    وحاولي كل يوم بأن تراقبي وتتأكدي من أنهم قرأوها، بمعنى أن تقولي لهم: (هل قلت يا فلان)؟، (قل قلت يا فلانة)؟، وبذلك سيكون هذا أفضل، لأن هذه عبادة، وهم سيأخذون أجر إحياء السنة، وسيأخذون أجر هذا الكلام، ويحفظهم الله تبارك وتعالى حفظًا أفضل من الرقية التي ستقومين أنت بها.

    إذن هذا ما ذكرته لك هو أفضل حل، أن تقومي على تعليم إخوانك وأخواتك وكل من في البيت هذه الأذكار، وأنا شخصيًا أنبه على أولادي أن يقولوا هذا كل يوم، وأنبه هذا أيضًا زوجتي على هذا أيضًا، لأن هذا حقهم عليَّ أن أعلمهم ما ينفعهم الله به في دينهم ودنياهم.

    وفيما يتعلق برقية العين: رقية العين كغيرها من الرقى، وهي كما تعلمين كلها قائمة على التجارب في معظمها، فهي مثلاً سورة الفاتحة، من الممكن أن تُقرأ مرة أو سبع مرات، كذلك أيضًا آية الكرسي، كذلك أيضًا قول الله تبارك وتعالى: {فارجع البصر هل ترى من فطور ثم ارجع البصر كرتين ينقلب إليك البصر خاسئًا وهو حسير}، وقوله جل جلاله: {وإن يكاد الذين كفروا ليُزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين}، كذلك أيضًا قراءة المعوذات الثلاث {قل هو الله أحد}، و{قل أعوذ برب الفلق}، و{ قل أعوذ برب الناس}، كل واحدة ثلاث مرات، وإن جعلت سورة الفلق سبع مرات فذلك يكون حسنًا، ومع هذين الذكرين اللذين وردا في سؤالك: (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم)، و(أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق)، فهذا كاف جدًّا لدفع العين - بإذن الله تعالى -.

    أسأل الله أن يشرح صدرك للذي هو خير، وأن يوفقك لكل خير، وأن يحفظنا وإياك بما يحفظ به عباده الصالحين، إنه جواد كريم.

    هذا وبالله التوفيق.



اسلام ويب



 توقيع : مسلمة وأفتخر

اللهم عفوك و رضاك و الجنة...

الجنة يا الله ... الجنة ...

رد مع اقتباس
قديم 24-05-15, 10:48 AM   #2
الرقابة العامة - تخصص علوم طبيعية


الصورة الرمزية زائرة بيت الله
زائرة بيت الله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 755
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 المشاركات : 1,305 [ + ]
 التقييم :  342
 الدولهـ
Algeria
لوني المفضل : Brown
افتراضي رد: هل يمكنني أن أحصن أقاربي عن بعد؟



بارك الله فيك أختي مسلمة
جعلنا ربي ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه


 
 توقيع : زائرة بيت الله

اللهم إن لي في هذا المنتدى أحبة في الله أحببتهم فيك اللهم اسألك لهم فرجا قريبا وصبرا جميلا اللهم انفث في صدورهم الإنشراح واكتب لهم السعادة و الرضى ربي إن في قلوبهم أمورا لا يعرفها سواك فحققها لهم يا مجيب الدعاء واجعل لهم في كل ضيق مخرجا ,,,,,,آأمين
______________________

نسألكم الدعاء لزوج أختي و توأمتي جنة الإيمان بالرحمة و المغفرة و أن يرزقها ربي الصبر على فراقه


رد مع اقتباس
قديم 24-05-15, 11:12 AM   #3
العبد الفقير إلى الله " طويلب علم - كان الله له وأيده بنصر من عنده .


الصورة الرمزية أبو عبادة
أبو عبادة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 المشاركات : 12,083 [ + ]
 التقييم :  516
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: هل يمكنني أن أحصن أقاربي عن بعد؟



بوركت يمناك وسدد الله في الحق رميك وخطاك


 
 توقيع : أبو عبادة

***
قوة الانتفاع بالذكر والتعوذ تختلف بحسب قوة إيمان العباد وحضور قلوبهم أثناء الدعاء والتعوذ، فقد مثل ابن القيم ـ رحمه الله ـ الدعاء بالسيف، وذكر أن قوة تأثير الدعاء بحسب قوة إيمان الداعي، كما أن تأثير ضربة السيف بحسب قوة ساعد الضارب، فقد قال في مدارج السالكين بين منازل إياك نعبد وإياك نستعين عند الكلام على الرقية بالفاتحة : فإن مبنى الشفاء والبرء على دفع الضد بضده، وحفظ الشيء بمثله، فالصحة تحفظ بالمثل، والمرض يدفع بالضد، أسباب ربطها بمسبباتها الحكيم العليم خلقا وأمرا، ولا يتم هذا إلا بقوة من النفس الفاعلة، وقبول من الطبيعة المنفعلة، فلو لم تنفعل نفس الملدوغ لقبول الرقية، ولم تقو نفس الراقي على التأثير، لم يحصل البرء، فهنا أمور ثلاثة : موافقة الدواء للداء، وبذل الطبيب له، وقبول طبيعة العليل، فمتى تخلف واحد منها لم يحصل الشفاء، وإذا اجتمعت حصل الشفاء ولا بد بإذن الله سبحانه وتعالى، ومن عرف هذا كما ينبغي تبين له أسرار الرقى، وميز بين النافع منها وغيره، ورقى الداء بما يناسبه من الرقى، وتبين له أن الرقية براقيها وقبول المحل، كما أن السيف بضاربه مع قبول المحل للقطع، وهذه إشارة مطلعة على ما وراءها لمن دق نظره، وحسن تأمله، والله أعلم. اهـ.


***


رد مع اقتباس
قديم 26-05-15, 06:48 PM   #4
راقي شرعي - مشرفة قسم الإستشفاء بالرقية الشرعية - جامعية خريجة هندسة معمارية وعمران


الصورة الرمزية مسلمة وأفتخر
مسلمة وأفتخر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 568
 تاريخ التسجيل :  Oct 2012
 المشاركات : 2,048 [ + ]
 التقييم :  291
 الدولهـ
Algeria
لوني المفضل : Blueviolet
افتراضي رد: هل يمكنني أن أحصن أقاربي عن بعد؟



أمين و إياكما جزاكما الله خيرا و شاكرة لكما مروركما


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أريد أن أعرف مكان السحر في البيت وكيف يمكنني استخراجه ؟ ابو ايوب الراقي منتدى الفتـــــاوى الخاص بالرقيــــة الشرعيـــــة حصريــــــــــا 6 27-06-18 11:35 PM
لن أحزن مجاهدة منتدى الـــــــــــــعـــــــــــــام 8 24-12-15 08:13 AM
علاج تمزق الاربطة ؟؟؟ أحسن الله إليكم أمـــ الحياه ــل منتدى العلاج بطب الأعشاب " بإشراف الفضلاء - الشيخ أبو أيـوب الراقي - الشيخ حاتم عفيف الدين " 4 15-02-15 01:59 AM
أيها الصائم أحسن فى رمضان ؟؟ الهميم منتدى خُطب الشيخ الـهـمـيـم 6 12-10-13 05:26 PM
هل يمكنني عمل الحجامه بنفسي؟؟؟ ام قتيبة منتدى العلاج بطب الحجامة 9 01-03-13 09:29 AM


الساعة الآن 02:13 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
استضافة : حياه هوست

:حياه هوست استضافة لخدمات الويب


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009