بحث عن:

آخر 10 مشاركات كيف نأتى بالجديد فى علاج الجنون &&&&&&&& (الكاتـب : - )           »          نقاط نقاش (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          { بيت الصحبه الصالحه } (الكاتـب : - )           »          فقدان الهوية ...! (الكاتـب : - )           »          نويت أني كلما اغتبت إنسانا أن أتصدق بدرهم (الكاتـب : - )           »          الطريقة السليمة العلمية في التعامل مع الناقل-السّائل- و المنقول عنه-المسؤول عنه- (الكاتـب : - )           »          الحق ثقيل فلا تزيدوه ثقلا بسوء أخلاقكم!!! (الكاتـب : - )           »          هذا السجود فأين البكاء؟؟؟!! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          في ضوابط خروج المرأة (الكاتـب : - )           »          حكم الصلاة في مسجد فيه قبر (الكاتـب : - )


العودة   منتدى وقاية للرقية الشرعية > القسم العام > منتدى الـــــــــــــــــعـــــــــــــــــام

 مواضيع لم يتم الرد عليها شارك  بالرد عليها


إضافة رد
انشر الموضوع
 مشاهدة صفحة طباعة الموضوع أرسل هذا الموضوع إلى صديق | الاشتراك
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-22-2012, 10:03 PM
انين الروح
مُدرسة ومُربية قديرة - مسئولة العلاقات الخارجية والتنسيق للإستضافات
جنةالايمان غير متواجد حالياً
Bahrain    
لوني المفضل Green
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل : Sep 2011
 الإقامة : قلب أمي الحنون
 المشاركات : 11,109 [ + ]
 التقييم : 18
 معدل التقييم : جنةالايمان is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي سلسلة من طرائف المعلومات (متجدد)






الوضوء وقايه من الأمراض الجلديه
قال صلى الله عليه وآله وسلم : (من توضأ فأحسن الوضوء، خرجت خطاياه من جسده، حتى تخرج من تحت أظفاره...)، وقال صلى الله عليه وآله وسلم : (إن أمتي يدعون يوم القيامة غرّا محجلين، من آثار الوضوء.. فمن استطاع منكم أن يطيل غرته، فليفعل)!..
أثبت العلم الحديث، بعد الفحص الميكروسكوبي للمزرعة الميكروبية، التي عملت للمنتظمين في الوضوء، ولغير المنتظمين : أن الذين يتوضئون باستمرار، قد ظهر الأنف عند غالبيتهم نظيفا طاهرا، خاليا من الميكروبات.. ولذلك جاء ت المزارع الميكروبية، التي أجريت لهم خالية تماما من أي نوع من الميكروبات.
في حين أعطت أنوف من لا يتوضئون، مزارع ميكروبية ذات أنواع متعددة، وبكميات كبيرة من الميكروبات الكروية العنقودية الشديدة العدوى، والكروية السبحية السريعة الانتشار، والميكروبات العضوية، التي تسبب العديد من الأمراض.. وقد ثبت أن التسمم الذاتي، يحدث من جراء نمو الميكروبات الضارة في تجويفي الأنف، ومنهما إلى داخل المعدة والأمعاء، ولإحداث الالتهابات والأمراض المتعددة، ولا سيما عندما تدخل الدورة الدموية.. لذلك شرع الاستنشاق بصورة متكررة ثلاث مرات في كل وضوء.
أما بالنسبة للمضمضة : فقد ثبت أنها تحفظ الفهم والبلعوم، من الالتهابات ومن تقيح اللثة، وتقى الأسنان من النخر، بإزالة الفضلات الطعامية التي قد تبقى فيها.. فقد ثبت علميا أن تسعين في المئة من الذين يفقدون أسنانهم، لو اهتموا بنظافة الفم لما فقدوا أسنانهم قبل الأوان.. وأن المادة الصديدية، والعفونة مع اللعاب والطعام، تمتصها المعدة، وتسري إلى الدم.. ومنه إلى جميع الأعضاء، وتسبب أمراضا كثيرة.. وأن المضمضة تنمي بعض العضلات في الوجه، وتجعله مستديرا.. وهذا التمرين لم يذكره من أساتذة الرياضة إلا القليل، لانصرافهم إلى العضلات الكبيرة في الجسم.
ولغسل الوجه واليدين إلى المرفقين والقدمين، فائدة إزالة الغبار، وما يحتوى عليه من الجراثيم.. فضلا عن تنظيف البشرة من المواد الدهنية، التي تفرزها الغدد الجلدية.. بالإضافة إلى إزالة العرق.
وقد ثبت علميا : أن الميكروبات لا تهاجم جلد الإنسان، إلا إذا أهمل نظافته.. فإن الإنسان إذا مكث فترة طويلة بدون غسل لأعضائه، فإن إفرازات الجلد المختلفة : من دهون، وعرق، تتراكم على سطح الجلد ؛ محدثه حكة شديدة.. وهذه الحكة بالأظافر، التي غالبا ما تكون غير نظيفة، تدخل الميكروبات إلى الجلد.
كذلك فإن الإفرازات المتراكمة، هي دعوة للبكتريا، كي تتكاثر وتنمو.. لهذا فإن الوضوء بأركانه قد سبق علم البكتريولوجيا الحديثة والعلماء، الذين استعانوا بالمجهر على اكتشاف البكتريا والفطريات، التي تهاجم الجلد الذي لا يعتني صاحبه بنظافته، التي تتمثل : في الوضوء، والغسل.
ومع استمرار الفحوص والدراسات، أعطت التجارب حقائق علمية أخرى.. فقد أثبت البحث : أن جلد اليدين، يحمل العديد من الميكروبات، التي قد تنتقل إلى الفم أو الأنف، عند عدم غسلهما.. ولذلك يجب غسل اليدين جيدا عند البدء في الوضوء.. وهذا يفسر لنا قول الرسول صلى الله عليه وسلم : (إذا استيقظ أحدكم من نومة، فلا يغمس يده في الإناء، حتى يغسلها ثلاثا).
كما قد ثبت أيضا : أن الدورة الدموية في الأطراف العلوية من اليدين والساعدين، والأطراف السفلية من القدمين والساقين، أضعف منها في الأعضاء الأخرى ؛ لبعدها عن المركز الذي هو القلب.. فإن غسلها مع دلكها، يقوي الدورة الدموية لهذه الأعضاء من الجسم، مما يزيد في نشاط الشخص وفعاليته.
ومن ذلك كله يتجلى الإعجاز العلمي في شرعية الوضوء في الإسلام.





 توقيع : جنةالايمان

· اللهم أسألك بأسمائك الحسنى كما ملأت وجه هذا النهار بالضياء والإشراق ، أن تملأ قلبي بنور معرفتك ، وأنوار محبتك ،
حتى لا يلتفت قلبي إلى أحد سواك ،
ولا يتعلق إلا بك ،
ولا يرجو أحداً غيرك ،
ولا يشتاق إلا إليك ،
ولا يخشى إلا منك ،
ولا يحب إلا لك وفيك ومن أجلك ،
ولا يدور إلا في فلكك وما يقرب إليك ،
ولا يخفق إلا بمحبتك ،
ولا يهوى غير طاعتك ،
ولا يستمتع إلا بخدمتك ، اللهم آمين .. اللهم آمين

رد مع اقتباس
قديم 02-22-2012, 10:05 PM   #2
مُدرسة ومُربية قديرة - مسئولة العلاقات الخارجية والتنسيق للإستضافات
انين الروح


الصورة الرمزية جنةالايمان
جنةالايمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 11,109 [ + ]
 التقييم :  18
 الدولهـ
Bahrain
لوني المفضل : Green
افتراضي رد: سلسلة من طرائف المعلومات (متجدد)



فوائد التمر


التمر غِذاء ٌ مفيد وأساسي لما يحتويه من عناصر جمة :

* يعد التمر غذاء ً مثالياً كافياً للإنسان، لاحتوائه على المواد الغذائية الرئيسية مثل : السكريات، والأحماض، والمعادن والدهون، والبروتينات، وغيرها.

* كما أنه يحتوي على مضادات السرطان، والمنشطات الجنسية.. فإذا استخدم مع الحليب، فإنه يزيد في الباء ة، يخصب البدن.. فالتمر فيه معدن الفسفور، وهو غذاء للحجيرات النبيلية، وهي حجرات التناسل.. وهذا يعطي القوة الجنسية، بالإضافة إلى حامض الأرجنين، وهو من الأحماض الأمينية الأساسية.. وهذا الحامض له دوره المؤثر في الذكور، حيث يؤدي نقصه عند الذكور إلى نقص تكوين الحيوانات المنوية، ومن ثم فله أهمية، وخاصة لبعض من يعانون العقم، نتيجة نقص الحيوانات المنوية.. لذلك فهو غذاء هام ومفيد، يصلح للرجال، ويساعدهم على الحفاظ على قدراتهم الجنسية، والهرمونات المهمة مثل هرمون البيتوسين، الذي له خاصية تنظيم الطلق عند النساء، بالإضافة إلى أنه يمنع النزيف أثناء وعقب الولادة، ومخفض لضغط الدم عندما تتناوله الحوامل.

* إن التمر هذه الفاكهة الحلوة الممتازة، غني جداً بالمواد الغذائية الضرورية للإنسان.. فإن كيلوغراما واحدا منه يعطي ثلاثة آلاف كالوري ؛ أي ما يعادل الطاقة الحرارية للرجل، متوسط النشاط في اليوم الواحد.. وبعبارة أخرى : أن الكيلوغرام الواحد من التمر، يعطي نفس القيمة الحرارية، التي يعطيها اللحم.. وأن ما يعطيه الكيلو الواحد من البلح، يعادل ثلاثة أضعاف ما يعطيه كيلو واحد من السمك.

* ويحتوي التمر على فيتامين (أ) وهو موجود بنسبة عالية، تعادل في أعظم مصادره أي تعادل نسبته في زيت السمك والزبدة.. وفيتامين (أ) كما هو معروف، يساعد على زيادة وزن الأطفال، ولذلك يطلق عليه الأطباء اسم عامل النمو.

* ويحتوي التمر على فيتامين (ب 1) وفيتامين (ب 2) ومن شأن هذه الفيتامينات : تقوية الأعصاب، وتليين الأوعية الدموية، وترطيب الأمعاء، وحفظها من الالتهابات، والضعف.. ويصف الأطباء فيتامين (ب) للناقهين والرياضيين، أما فيتامين (ب 2) فيوصف في آفات الكبد، وتشقق الشفاة، وفي تكسر الأظافر، وتشقق الجلد.

* والتمر غني بالمعادن، حيث توصل علماء التغذية إلى أن التمر غني بالفسفور.. فهو أغنى من المشمش والعنب، ففي كل مائة غرام من التمر، نجد أربعين مليغراما من الفسفور.. بينما لا تزيد كمية الفسفور الموجودة في أي فاكهة، عن عشرين مليغراماً في نفس الكمية، إذا عرفنا الفسفور يدخل في تركيب العظام والأسنان، ويستخدم التمر لعلاج نقص البوتاسيوم Hypokalemia لاحتوائه على كميات كبيرة من البوتاسيوم.. علاوة على ذلك، فإن بضع حبات من التمر، تزيد في مفعولها عن فائدة زجاجة كاملة من شراب الحديد، أو أخذ إبرة كالسيوم ؛ لأن الحديد والكالسيوم موجودان في التمر بشكل طبيعي، يتقبله الجسم ويتمثله بسرعة.. بينما أدوية الحديد والكالسيوم، تمجها المعدة، وتثقل غشاء ها المخاطي، وقد لا يهضمها كاملة.. الدليل على ذلك اصطباغ لون براز من يتعاطى الأدوية الحديدية بالسواد.

* ويحتوي التمر على المغنيسيوم، وقد لوحظ أن الذين يتناولون التمر بكثرة، لا يعرفون مرض السرطان إطلاقا.. ومن العناصر النادرة والمهمة في التمر، البورون BORON الذي يعتبر مهما لنمو بعض الكائنات الحية.. ويلعب البورون دوراً كبيراً في الفيتامينات، التي تكون ذات أهمية لعلاج الروماتيزم.. وهناك تأثير للبورون على الهرمونات الجنسية، ولقد دلت الدراسة على أن التمر يحتوي على البورون بنسبة تصل الى 63ملجرام / 100جرام في الجزء اللحمي والنوى على حد سواء.. كما قرر العلماء أخيراً إطلاق عبارة : (نقب عن المعادن في مناجم التمر) في كل حبة تمر.

* وهناك صفة نفسية مهمة للتمر، وهو أنه يضفي السكينة والدعة على النفوس القلقة المضطربة. ويرد الطب الحديث المزاج العصبي، إلى نشاط الغدة الدرقية الرابضة في مقدم العنق، وإلى ازدياد فرزها.. وقد عرف أخيرا بأن بعض النباتات والثمار، لها خاصة (ضد الدرقية) تحد من نشاطها، وتلجم فرزها، نذكر منها : الجزر، والسبانخ، واللوز، والمشمش، وفي طليعة هذه النباتات التمر.

* فإدخالها في أطعمة العصبيين، مما يفيد من تهدئتهم، ويخفف من تحسسهم وتأففهم وتبرمهم، بالحياة.. ويعلل الطب الحديث هذه الأغذية، باحتوائها على الفيتامين (أ) الذي يلعب دورا مهما مضادا للدرق، مما جعل العلماء المتتبعين، ينادون بمعالجة المصابين بالعصي (أي باشتداد الودي) ومعالجة المضطربة أعصابهم بالفيتامين (أ) وبخاصة إعطائه من مصادره الطبيعية كالتمر.. وهم يرجحونه على المركبات اليودية، التي كانت تعطى للحد من نشاط الدرق، لأن الفيتامين المذكور أشد فعالية من اليود وأبعد أثرا.. وهم يرجحونه أيضا على المهدئات والمسكنات العصبية التي تورث الإدمان أولا، وتثبط العزائم وتدخل الخمول والكسل وإلى متعاطيها ثانيا.
لذلك يُنصح بإعطاء كل طفل ثائر عصبي المزاج، بضع تمرات في صباح كل يوم، لتضفي السكينة والهدوء على نفسه، فتحد من تصرفاته واضطرابه.. ويُنصح كل من لا يستسيغ تناول فطور الصباح، بأخذ بضع تمرات مع كأس من الحليب صباح كل يوم، فإنه بذلك سيستقبل نهاره مزودا بالوقود اللازم لفكره وجسمه، وبالعلاج اللازم لتهدئة أعصابه التي ستوفرها أحداث النهار.

والتمر غني بعدد من أنواع السكاكر كالجلوكوز (سكر العنب) والليكوز (سكر الفاكهة) والسكروز (سكر القصب) ونسبتها تبلغ حوالي 70 % ولذا فالتمر وقود من الدرجة الأولى.. والسكاكر الموجودة بالتمر سريعة الامتصاص سهلة التمثيل، إذ لا يحتاج امتصاصها إلى عمليات هضمية وعمليات كيماوية حيوية معقدة، كما هو الحال مثلاً في المواد الدهنية والنشوية (كالموجودة في الأرز والخبز) التي تحتاج إلى مفرزات هضمية.. وتستطيع المعدة هضم التمر، وامتصاص السكاكر الموجودة فيه خلال ساعة، أو بضع ساعة.. وفائدة السكاكر الموجودة في التمر، لا تنحصر في منح الحرارة القدرة والنشاط، بل إنها مدرة للبول، تغسل الكلى وتنظف الكبد.

* والتمر يحوي على الألياف السللوزية، تكسبه الشكل الخاص به، وتساعد هذه الألياف الأمعاء على حركتها الاستدارية.. وبذلك تجعل التمر مليناً طبيعياً، ويساعد التمر على تجنب أمراض البواسير وللوقاية من الإمساك.. فتناول التمر والرطب، وهو غني بالألياف، وجد أن كل 100جرام من التمر تعطي نحو 8. 5 جرامات من الألياف، وهذه الألياف مهمة للوقاية من الإمساك، وقد ظهرت في هذا المجال دراسة حديثة، نشرتها إحدى مجلات التغذية الأمريكية وهي مجلة Journal Of American Dietetic أوضحت فوائد التمر في علاج الإمساك، والوقاية منه ومن أمراض البواسير.. وتحتوي التمور على بعض الإنزيمات، أشهرها الإنزيم المسمى (انفرتيز) الذي يساعد على نضج التمور، وهو أهم إنزيم يؤثر على جودة التمر.. إذ يستمر عمله بعد قطف الثمار، ويعتبر سبباً في قصر مدة حفظ التمور على صورة رطب.. إذ أنه يعمل على إنضاجها وتحويلها إلى تمر.. وتمر ثمرة التمر بأدوار وأطوار حتى يتم نضجها، وهي : الطور الأول الطلع، ثم البسر، والرطب، وتصبح التمرة في هذا الطور مائية حلوة.. وفترة هذا الطور، تتراوح بين 2 - 4 أسابيع، والطور الأخير التمر، وهو الطور النهائي لنضوج الثمرة.

* أنه يحفظ رطوبة العين وبريقها، ويمنع الخوض وجحوظ الكرة العينية، ويحقق في الطبقة المشيمية الداخلية للعين عملا طبيعيا ؛ لأنه يعمل على تكوين الأرجوان الشبكي.. وبذلك يحارب الغشاوة الليلة، ويجعل البصر نافذا ثاقبا في الليل فضلا عن النهار.. وقد استعمله الطيارون الأميركيون إبان الحرب العالمية الأخيرة أثناء غاراتهم الليلة ؛ كي يعاونهم على تمييز الأهداف بالظلام.. لذا فإن غنى التمر بالفيتامين (أ) يجعلنا نؤكد فائدته في تقوية الأعصاب البصرية، وفي مكافحة الغشى الليلي، ومن المعروف أن سكان الصحراء مشهورون بالرؤية من مسافات بعيدة.





 

رد مع اقتباس
قديم 02-22-2012, 10:07 PM   #3
مُدرسة ومُربية قديرة - مسئولة العلاقات الخارجية والتنسيق للإستضافات
انين الروح


الصورة الرمزية جنةالايمان
جنةالايمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 11,109 [ + ]
 التقييم :  18
 الدولهـ
Bahrain
لوني المفضل : Green
افتراضي رد: سلسلة من طرائف المعلومات (متجدد)






على لسان هذا الطبيب للفائدة والله اعلم


معلومة مهمة وخطيرة وغير متوقعة للذين يستخدمون الحاسب

قبل مدة عانت إحدى صديقاتي من ألم شديد في عينيها rolleyes : وذلك بسبب جلوسها لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر، لتصفح الانترنت وجمع بعض الصور والمواضيع، من أجل بحث التخرج الخاص بها.
وبسبب ازدياد الألم ذهبت إلى المستشفى، وهنا قام بالكشف عليها أحد الأطباء، وقال لها : أنها تعاني من جفاف في القرنية، بسبب جلوسها لمدة طويلة أمام الكمبيوتر، وتعرض عينيها لإشعاعاته القوية
ونصحها بشيء غريب!..
كلنا نقوم به، ولكن ليس بقصد العلاج، ولكن بقصد الاستمتاع بطعمه.. إنه فنجان الشاي!..
الدكتور قال لها : خففي من ساعات جلوسك أمام الكمبيوتر، وإذا جلست عنده ضعي فنجان من الشاي على طاولة الكمبيوتر، ويكون قريبا من الشاشة، والأفضل أن يكون من الجهة التي فيها وحدة النظام، أو ما يسميه البعض (صندوق الحاسب)، وذلك لأن فنجان الشاي يقوم بامتصاص نسبة كبيرة من الإشعاعات التي تنبعث من الحاسب.
صديقتي اندهشت، وقالت للطبيب : أنا أضع فنجان الشاي بجانبي دائما، عندما أستخدم الحاسب.. ولكنني أشربه، فقال لها : هذا خطأ، لأنك تشربين شاي مشبع بالإشعاعات.
والآن ما هو الحل لهذه المشكلة، بالنسبة لوجود فنجان الشاي أمر ضروري!...
هذا ما أحببت نقله لكم، وهذه المعلومة جديدة بالنسبة لي.. ولكنني لاحظت شيئا بعدما عرفت ذلك : لاحظت أن لون الشاي، يصبح غامقا أكثر.. ولكنني قلت : ربما بسبب مضي وقت عليه، ولكنني لاحظت تغير طعمه.. صحيح أنني أقوم بعمل فنجان الشاي، وأحضره.. ولكنني لا أشربه بالكامل، لأنني أشعر أن طعمه تغير، وكنت أظن لأنه برد قليلا.. أما الآن فأصبحت أشك بأن طعمه تغير بسبب الإشعاعات.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-22-2012, 10:08 PM   #4
مُدرسة ومُربية قديرة - مسئولة العلاقات الخارجية والتنسيق للإستضافات
انين الروح


الصورة الرمزية جنةالايمان
جنةالايمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 11,109 [ + ]
 التقييم :  18
 الدولهـ
Bahrain
لوني المفضل : Green
افتراضي رد: سلسلة من طرائف المعلومات (متجدد)





عصير الطماطم يكافح السرطان

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية، أن تناول عصير الطماطم : يساعد على مكافحة السرطان، وخفض النشاط في الصفائح الدموية لدى مرضى السكر، كما أنه يساعد في حمايتهم من الإصابة بالجلطات القاتلة.
ومن خلال الدراسات التي أجريت على مجموعة من الأشخاص، الذين يتناولون الطماطم أكثر من 14 مرة في الشهر.. اتضح أن نسبة إصابتهم بالسرطان، تقل بنسبة 50 % مقارنة بالذين يتناولون مرة واحدة في الشهر.
ووجد الباحثون أن الطماطم، تحتوي على مادة " الليكوبين " و " الكاروتين " ومادة " الليكوبين " التي تمنع الأكسدة الضارة، خلال تفاعلات الجسم الخلوية، وتتمتع بفاعلية في تدمير جزيئات يمكن أن تسبب أضرارا لأنسجة الجسم.
ومن جانبه، أوضح الدكتور شعبان أبو حسين الباحث في قسم بحوث الخضر بالمركز القومي للبحوث في مصر، أن 75 % من النساء اللاتي يتناولن الطماطم، تقل إصابتهن بسرطان عنق الرحم والقناة الهضمية.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-22-2012, 10:09 PM   #5
مُدرسة ومُربية قديرة - مسئولة العلاقات الخارجية والتنسيق للإستضافات
انين الروح


الصورة الرمزية جنةالايمان
جنةالايمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 11,109 [ + ]
 التقييم :  18
 الدولهـ
Bahrain
لوني المفضل : Green
افتراضي رد: سلسلة من طرائف المعلومات (متجدد)



الفواكه والخضروات تزيد خصوبة الرجال
تناول الفواكه والخضروات يزيد خصوبة الرجال

أفادت الدكتورة لويس في مركز جامعة روشستر الطبي في نيويورك، بأن الإكثار من تناول الخضار والفاكهة وفيتامينات " أ " و " ج " والسيلينوم، قد يقلل من إصابة الحمض النووي داخل الحيوانات المنوية بالأذى نتيجة فرط التأكسد، ويزيد من القدرة الانطافية عند الرجال.
وأظهرت نتائج الدراسة، أن تناول الصويا المحتوية على الأيزوفلافون من نوع " جينستين " و ديدزين " يساعد على تحسين القدرة الاخصابية، نتيجة كبحه فرط التأكسد، واعتلال الحمض النووي داخل الحيوانات المنوية.
وقد كشفت دراسة بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة، أن الفواكه والخضروات تلعب دوراً كبيراً في علاج العقم عند الرجال من مرضي السكري وتحسن من وظائف الرئة.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-22-2012, 10:09 PM   #6
مُدرسة ومُربية قديرة - مسئولة العلاقات الخارجية والتنسيق للإستضافات
انين الروح


الصورة الرمزية جنةالايمان
جنةالايمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 11,109 [ + ]
 التقييم :  18
 الدولهـ
Bahrain
لوني المفضل : Green
افتراضي رد: سلسلة من طرائف المعلومات (متجدد)



الراقي والتراقي

بسمه تعالى

قوله تعالى : {كَلاَّ إِذَا بَلَغَتْ التَّرَاقِيَ * وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ}.

التراقي، جمع ترقوة clavicle العظمان المحيطان بالرقبة (وقيل الحنجرة throat) كناية عن المكان الذي تغادر فيه الروح البدن عند الموت.
وكلمة " راقي " مصدرها " رُقية "، دعاء أو توسل، يُستعمل لعلاج المرضى، وبما أن عمل الطبيب يؤدي إلى نفس النتيجة، فيمكن أن ينطبق عليه تعريف الراقي (راقٍ).. فيصبح معنى الآيتين الكريمتين : يقول المحتظر أو من حوله : هل من طبيب يُداويه، أو هل من يعرف دعاء ً ينفعه؟.. وهذا كل شيء.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-22-2012, 10:10 PM   #7
مُدرسة ومُربية قديرة - مسئولة العلاقات الخارجية والتنسيق للإستضافات
انين الروح


الصورة الرمزية جنةالايمان
جنةالايمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 11,109 [ + ]
 التقييم :  18
 الدولهـ
Bahrain
لوني المفضل : Green
افتراضي رد: سلسلة من طرائف المعلومات (متجدد)



اول عصرة زيتون نافعة جدا
اكتشف العلماء أخيرا ما عرفه الذواقة منذ وقت طويل، وهو الشيء المتميز في زيت الزيتون النقي السلاف، وهو الناتج عن أول عصرة.
وحلل جاري بيشام عالم الأحياء من جامعة بنسلفانيا، بعد أن اشترك في تجمع للطهاة في صقلية زيت زيتون نقي سلاف، ليعثر على مادة كيميائية تعمل مثل مسكن الآلام أيبوبروفين.
وقال بيشام وزملاؤه في مقال كتب بالدورية العلمية '' نيتشر '' إنهم أطلقوا على المادة التي اكتشفوها اسم '' أوليوكانثال ''. وبالرغم من احتوائها على تكوين كيميائي مختلف، إلا أن لها آثارا شبيهة بالعقار أيبوبروفين مسكن الآلام ومضاد للالتهابات.
وتكمن أهمية الاكتشاف في حقيقة اعتقاد العلماء أن للالتهابات تأثيرا كبيرا في مجموعة من الأمراض المزمنة مثل : السكتة الدماغية، أمراض القلب، وسرطان الثدي والرئة.
وقال الباحثون '' اكتشافنا يقول إنه من الممكن أن يساعد طول استهلاك أوليوكانثال في الوقاية من بعض الأمراض.'' ومن الممكن أن يساعد أيضا في فهم الفوائد الصحية، المنسوبة لأنظمة الغذاء في الدول الغنية بزيت الزيتون، على حوض البحر المتوسط.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-22-2012, 10:13 PM   #8
مُدرسة ومُربية قديرة - مسئولة العلاقات الخارجية والتنسيق للإستضافات
انين الروح


الصورة الرمزية جنةالايمان
جنةالايمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 11,109 [ + ]
 التقييم :  18
 الدولهـ
Bahrain
لوني المفضل : Green
افتراضي رد: سلسلة من طرائف المعلومات (متجدد)



الإثنا عشري
هو الجزء الأول من الأمعاء مما يلي المعدة، ويليه الصائم jejunum - واسمه باللاتينية duodenum digitorum وترجمته بالعربية (والصينية أيضا) ً : " إثنا عشر إصبعا " ً، وهو إشارة الى حقيقة أن طول هذا الجزء من الأمعاء هو عرض أثنا عشر اصبعاً (حوالي 25 سنتمترا) باعتبار أن مسطرة القياس لم تكن معروفة آنذاك. والطريف أن منا اليوم من لا يزال يستعمل " الشبر والأصبع " كوحدتي قياس.
الإثنا عشري
هو الجزء الأول من الأمعاء مما يلي المعدة، ويليه الصائم jejunum - واسمه باللاتينية duodenum digitorum وترجمته بالعربية (والصينية أيضا) ً : " إثنا عشر إصبعا " ً، وهو إشارة الى حقيقة أن طول هذا الجزء من الأمعاء هو عرض أثنا عشر اصبعاً (حوالي 25 سنتمترا) باعتبار أن مسطرة القياس لم تكن معروفة آنذاك. والطريف أن منا اليوم من لا يزال يستعمل " الشبر والأصبع " كوحدتي قياس.


 

رد مع اقتباس
قديم 02-22-2012, 10:14 PM   #9
مُدرسة ومُربية قديرة - مسئولة العلاقات الخارجية والتنسيق للإستضافات
انين الروح


الصورة الرمزية جنةالايمان
جنةالايمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 11,109 [ + ]
 التقييم :  18
 الدولهـ
Bahrain
لوني المفضل : Green
افتراضي رد: سلسلة من طرائف المعلومات (متجدد)



مرض يصيب المرأة المتبرجة
لقد أثبتت البحوث العلمية الحديثة، أن تبرج المرأة وعريها، يعد وبالا عليها.. حيث أشارت الإحصائيات الحالية إلى انتشار مرض السرطان الخبيث، في الأجزاء العارية من أجساد النساء، ولا سيما الفتيات اللآتي يلبسن الملابس القصيرة.. فلقد نشر في المجلة الطبية البريطانية : أن السرطان الخبيث الميلانوما الخبيثة، والذي كان من أندر أنواع السرطان، أصبح الآن في تزايد، وأن عدد الإصابات في الفتيات في مقتبل العمر، يتضاعف حاليا.. حيث يصبن به في أرجلهن، وأن السبب الرئيسي لشيوع هذا السرطان الخبيث، هو انتشار الأزياء القصيرة، التي تعرض جسد النساء لأشعة الشمس فترات طويلة على مر السنة، ولا تفيد الجوارب الشفافة أو النايلون في الوقاية منه.
وقد ناشدت المجلة أطباء الأوبئة، أن يشاركوا في جمع المعلومات عن هذا المرض، وكأنه يقترب من كونه وباء.. إن ذلك يذكرنا بقوله تعالى : {وَإِذْ قَالُواْ اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَـذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَة ً مِّنَ السَّمَاء أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ}.. سورة الأنفال : 32 ولقد حل العذاب الأليم، أو جزء منه في صورة السرطان الخبيث، الذي هو أخبث أنواع السرطان.. وهذا المرض ينتج عن تعرض الجسم لأشعة الشمس، والأشعة فوق البنفسجية فترات طويلة، وهوما توفره الملابس القصيرة، أو ملابس البحر على الشوطئ.. ويلاحظ أنه يصيب كافة الأجساد، وبنسب متفاوتة، ويظهر أولا كبقعة صغيرة سوداء، وقد تكون متناهية الصغر، وغالبا في القدم أو الساق، وأحيانا بالعين، ثم يبدأ بالانتشار في كل مكان واتجاه.. مع أنه يزيد وينمو في مكان ظهوره الأول، فيهاجم العقد الليمفاوية بأعلى الفخذ، ويغزو الدم، ويستقر في الكبد ويدمرها.. وقد يستقر في كافة الأعضاء ومنها العظام والأحشاء بما فيها الكليتان، ولربما يعقب غزو الكليتين البول الأسود، نتيجة لتهتك الكلى بالسرطان الخبيث الغازي.
وقد ينتقل للجنين في بطن أمه، ولا يمهل هذا المرض صاحبه طويلا، كما لا يمثل العلاج بالجراحة فرصة للنجاة كباقى أنواع السرطان.. حيث لايستجيب هذا النوع من السرطان للعلاج بجلسات الأشعة.. من هنا تظهر حكمة التشريع الإسلامى في ارتداء المرأة للزي المحتشم، الذي يستر جسدها جميعه بملابس واسعة غير ضيقة ولا شفافة، مع السماح لها بكشف الوجه واليدين.. فلقد صار واضحا أن ثياب العفة والاحتشام، هي خير وقاية من عذاب الدنيا، المتمثل في هذا المرض، فضلا عن عذاب الآخرة، ثم هل بعد تأييد نظريات العلم الحديث لما سبق أن قرره الشرع الحكيم من حجج، يحتج بها لسفور المرأة وتبرجها؟!..
المصدر : " الإعجاز العلمي في الإسلام والسنة النبوية " محمد كامل عبد الصمد


 

رد مع اقتباس
قديم 02-22-2012, 10:16 PM   #10
مُدرسة ومُربية قديرة - مسئولة العلاقات الخارجية والتنسيق للإستضافات
انين الروح


الصورة الرمزية جنةالايمان
جنةالايمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 11,109 [ + ]
 التقييم :  18
 الدولهـ
Bahrain
لوني المفضل : Green
افتراضي رد: سلسلة من طرائف المعلومات (متجدد)



هل تعلم (معلومات صحية )
- هل تعلم أن خليط من عصير الليمون، وفصان من الثوم والزنجبيل، وملعقة من زيت الزيتون النقي، يعتبر خليط ممتاز لتنظيف الكبد.. حيث يؤخذ هذا الكوب من الخليط على الريق قبل الإفطار بساعة.. وينصح باستعمال هذه العملية مرة كل ستة شهور.

- هل تعلم أن الفراولة مفيدة للقلب، وذلك لأنها من أفضل مضادات الأكسدة، وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، وهذه الألياف تعمل على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم، وزيادة كفاء ة الدورة الدموية.

- هل تعلم أن الملح الزائد ترقق العظام، نظن جميعاً أن الافراط في تناول الملح يسيئ إلى الضغط الدموي، لكن الملح ليس سبب ارتفاع الضغط، إلا لدى 30 في المائة من المصابين بهذا المرض. إلا أن ضرر الملح يصيبنا في عظامنا، فعندما يتخلص الجسم من الملح الزائد، يرمي معه الكالسيوم فيسيئ إلى العظم. يعجل الإفراط في تناول الملح في حصول ترقق العظام. ولذا علينا قصر استهلاكنا من ملح الطعام على 2400 ملليغرام يومياً، علما أن في قطعة واحدة من الجبن الأمريكية 300 ملليغرام من الملح، وفي قطعتين من الخبز الأبيض 269 ملليغرام من الملح، وفي نصف كوب من صلصة الطماطم المعلبة 740 ملليغرام.

- هل تعلم أن تناول كمية من الألياف بين 25 الى 35 جراما يومياً، يخفف من خطر الإصابة بأمراض السرطان وأمراض القلب، والسمنة، وداء السكري، والإسهال.

- هل تعلم أن حبوب زيت السمك، يمكن أن تفيد في التخلص من أعراض مرض التهاب المفاصل الروماتزمي، الذي تشمل الكثير من الآلام والتعب وتيبس المفاصل في الصباح، إضافة إلى تورمها. التهاب المفاصل الروماتزمي يصيب الأشخاص في مختلف الأعمار، وحتى الأطفال منهم.. ويتم تشخيص هذا المرض بواسطة تحليل خاص للدم. وقد وجد أن هذه الحبوب تحتوي على مواد مضادة للالتهاب، ومع التخلص من الالتهاب، يمكن التخلص من الآلام المصاحبة لالتهاب المفاصل.

- هل تعلم أن جزرة واحدة متوسطة الحجم، تحتوي على أربعة أضعاف حاجة الإنسان اليومية من فيتامين - أ. وهناك أطعمة أخرى تحتوي على قدر كبير من هذا الفيتامين، مثل اليقطين واليام (نوع من البطاطا بعضه حلو) والبطيخ الأصفر والسبانخ والكرنب.

- هل تعلم أن نصف طبق من الفليفلة الحمراء الحلوة، يحتوي على أكثر من مثلي الجرعة اليومية الموصي بها من فيتامين ج. كما أن الأطعمة التالية زاخرة بهذا الفيتامين (البرتقال، الجوافة، القرنبيط الأخضر، والبازيلاء).

- هل تعلم أن نصف كيلوا جرام من سمك الـهلبوت، يحتوي على مثلي حاجة الإنسان اليومية من فيتامين د، ويليه سمك الرنجة.

- هل تعلم أن طبق واحد من اللوبياء الجافة المطبوخة، يمد الانسان بـ 90 % من حاجة الإنسان اليومية من مادة الفولات، ويليها فول الصويا المطبوخ.

- هل تعلم أن ثلاث رخويات من البطليموس البحري المطهوة بالبخار، تمد الإنسان بكامل حاجته اليومية من الحديد، ولا يجاريها في ذلك أي طعام آخر.. مع العلم أن هناك أطعمة كثيرة تحتوي على مقادير جيدة من الحديد، ولكنها لا تنافس البطليموس في وفرة الحديد.

- هل تعلم أن شاي الأعشاب طريقة غير فعالة للتخلص من السمنة.. إنما الطريقة الفعالة والوحيدة للتخلص من السمنة، هي ممارسة الرياضية، والعناية بنوعية وكمية الغذاء التي نتناولها يومياً.

- هل تعلم أن الثوم والبصل، علاج شاف وناجع لكثير من الأمراض.. حيث أنهما يحتويا على مركبات السلفايد (الكبريت)، وهذه المركبات تعمل على إبعاد خطر الجلطة الدموية.. كما أنها تخفض من مستوى الكوليسترول في الدم، وخاصة النوع الضار من نوع ldl، كما أنها تعمل على خفض احتمال الإصابة بأمراض السرطان.

- هل تعلم أن تناول موزتين إلى خمس موزات في اليوم، يبعد خطر ارتفاع ضغط الدم، ويمكنه أن يخفض ضغط الدم المرتفع إلى المعدل الطبيعي خلال أسبوع واحد فقط، ودون استعمال أدوية خافضة للضغط.. حيث أن الموز يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ونسبة قليلة من الصوديوم، وهو النوع الموجود في ملح الطعام.. ومن الجدير بالذكر أن الطعام المحتوي على عنصر البوتاسيوم، يساعد على التخلص من مادة الصوديوم التي تساعد على ارتفاع ضغط الدم.

- هل تعلم أنه يمكن الآن تشخيص الأمراض عن طريق قزحية العين، وهو ما يسمى بعلم القزحية iridology ومن خلاله يمكن للمعالج تشخيص كثير من الأمراض الوراثية والالتهابات، التي تصيب الجسم. حيث تظهر بقعة صغيرة أو علامة على القزحية، يعرف منها الطبيب مكان ونوع المرض.. والعلم يعني بتشخيص الأمراض، وليس علاجها.

- هل تعلم أن الفائدة الغذائية العالية التي يتمتع بها الترمس، تجعله شبيهاً بأنواع أخرى من الحبوب كالحمص أو الفاصولياء. فهذا الصنف من الحبوب يحتوي على مقدار هائل من البروتين تصل نسبته الى 30 % من وزنه. كما أن الترمس غني بالألياف التي تلعب دوراً كبيراً في مقاومة الإمساك من خلال تحريض الأمعاء، إضافة إلى مقادير أخرى من المعادن. إن المرارة التي تشوب طعم الترمس، والتي يمكن إزالتها عند غلي الترمس جيداً ونقعه لبضعة أيام، تشكل دواء اً فعالاً للتخلص من الدود في الأمعاء، خصوصاً إذا أكل الترمس مع العسل. وكانوا قديماً يطحنونه ويضيفون دقيقه إلى دقيق القمح.

- فبالاضافة إلى رائحته الجميلة المحببة، التي تدعو لاستخدامه كأساس للعديد من العطور، فإن لزيت الورد فوائد عجية متعددة، لا سيما بالنسبة للمرأة.

- هل تعلم أنه دلت الأبحاث على أن زيت النعناع، يساعد على التخلص من اضطرابات الأمعاء، وذلك بسبب فاعليته كمضاد للتقلصات والتشنجات، وهو يعمل على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء، ويعمل أيضا كمضاد بكتيري.

- هل تعلم أن حفنة من اللوز تزن حوالي 25 جراما، ويصل عدد حبات اللوز فيها إلى حوالي 25 حبة، توفر للإنسان حوالي 12 % من البروتينات اللازمة لصحته يوميا، وحوالي 35 % من فيتامين e، و25 جراما من الكالسيوم. واللوز أيضا غني بالألياف الغذائية والحديد والزنك والنحاس، وهي كلها لازمة لنظام غذائي سليم وصحي.

- هل تعلم أنه تم استخلاص مادة فعالة من طحلب السيستوزيرا فيجرياتا، أمكنها القضاء على خلايا سرطان المعدة.. حيث تمت التجارب على فئران التجارب المصابة بسرطان المعدة، وقد أحدثت المادة تجويفات داخل الخلايا السرطانية، وسببت تهتك الجدار الخلوي لها، وكان هذا عند حقن الفئران بأقل تركيز للمادة. بينما التركيزات العالية (500 ملجم / كجم) تحلل الخلايا السرطانية نفسها. وقد لوحظ عدم وجود أي تأثيرات سمية للفئران المعالجة، سواء حقنت بالتركيزات القليلة أو العالية.

- هل تعلم - أخي العزيز - في حين إرسالك لهذه الرسالة إلى عدة أشخاص قد تكون سببا في شفائهم ووقايتهم من الأمراض بإذن الله تعالى.. فلا تبخل على اخوانك في الله.. ودمتم سالمين ومعافين إن شاء الله.


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(متجدد), المعلومات, سلسلة, طرائف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أفيدونا عن صحة هذه المعلومات ؟؟ الحجامة أم يوسف منتدى الأسئلة عن علوم الرقيـة الشرعيـة وعلـــــوم الجــــــــان 5 06-21-2012 03:52 PM
سلسلة شكـــــــــاوى وحلــــــول / متجدد أبو عبادة منتدى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر 13 03-15-2012 07:18 PM
سلسلة مبادئ واداب المعاملات في القران الكريم (متجدد) جنةالايمان منتدى علـــــــــــــوم القــــــــــــــرآن 4 02-25-2012 06:22 AM
سلسلة الاحاديث القدسية / متجدد ! أبو عبادة منتدى علـــوم الحديــــث والسيــرة النبويــــة 6 01-23-2012 11:27 PM
من طرائف العرب ابن طيبة منتدى الـــــــــــــــــعـــــــــــــــــام 3 09-26-2011 08:37 PM


الساعة الآن 11:29 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc
استضافة : حياه هوست

:حياه هوست استضافة لخدمات الويب


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009