آخر 10 مشاركات متابعة العلاج (الكاتـب : - )           »          الاطمئنان في الصلاة الركن الغائب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          سورة التوبة بصوت الشيخ ياسين الجزائري برواية ورش عن نافع (الكاتـب : - )           »          علاج (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          (( من تفتقدون ؟ )) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          هل للشيطان قرنان؟؟؟! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          برنامـج علاجـي فيمـا يتعـلق بالعيـن ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          هل يجوز استخدام السحر لتحقيق أغراض جيدة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          سحر الجن وسحر الانس ! سؤال لا اجد له جواب ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          طرق وقاية المعالج من أذى الشياطين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )


 مواضيع لم يتم الرد عليها شارك  بالرد عليها


منتدى الفتـــــاوى الخاص بالرقيــــة الشرعيـــــة حصريــــــــــا " للفتاوى الشرعية المتعلقة بأمور الرقية فقط ... مع حتمية ذكر المصدر "

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 26-11-12, 02:41 PM
عضو نشيط
عمرأبوجربوع غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 625
 تاريخ التسجيل : Nov 2012
 المشاركات : 95 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : عمرأبوجربوع is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
Arrow يدعي بأن هناك من البشر من يسكن جسمه قبيلة كاملة من الجن!!! السحيم



بسم الله الرحمن الرحيم

فضيلة الشيخ : عبد الرحمن السحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد :

السؤال :
يدعي بعض المعالجين بأنه يعرف حالات مصابه بالمس الشيطاني يتلبسها قبيلة كاملة من الجن ويدعي أنه يعرف عدد الجن الساكن في الجسد وييقول أيضا أنه من الضروري جدا معرفة اسمه و ديانته و نوعه و اسم الساحر الذي ارسله و مهمته التي ارسل من اجلها و هل حضر معه جن اخرون و كم عددهم وهكذا.
ويضيف هذا الرجل قائلا : حاورت ولله الحمد عدة مئات من مختلف انواع الجن فلم يكذب علي واحد منهم وقد تأكدت من المعلومات المعطاه منهم بطرق اخر.
ويقول أيضا : بعد حوارات عديده مع الجن المتلبس شملت مختلف انواع الجن المعروفه و الغير معروفه و مختلف الاعمار من 70 و حتى ثلاثة الاف سنه.
وأخيرا شيخي الفاضل ما رأيكم بمثل هذا الكلام هل يتم نشره بين الناس أم أنه يحذر منه.
وبارك الله فيكم ونفع بكم الإسلام والمسلمين .

أخوكم في الله عمرأبوجربوع.

الجواب : لفضيلة الشيخ : عبد الرحمن السحيم حفظه الله تعالى

الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
آمين ، ولك بمثل ما دعوت .

كثير من هذه المعلومات المذكورة لا سبيل إلى إثباتها يَقِينا ؛ لأن الجن عالَم خَفِيّ .
فلا يُمكن إثبات أن أعمارهم بآلاف السنين ، إلاّ بِنصٍّ صحيح .

وسُئل علماؤنا في اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء في المملكة :
هل الجن يموتون كالإنس ويدفنون ؟ وهل يشملهم قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "أعمار أمتي ما بين الستين والسبعين " ..........إلخ ؟
فأجاب علماؤنا :
الْجِنّ يَمُوتون كالإنس ؛ لعموم قوله تعالى: (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ) ، وأما تقدير أعمارهم فالظاهر أنه يَعمّهم الحديث المذكور ؛ لأنهم مِن جُملة الأمة في عموم رسالة محمد صلى الله عليه وسلم ؛ لعموم قوله: (وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآَنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ (29) قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنْزِلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُسْتَقِيمٍ (30) يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآَمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (31) وَمَنْ لا يُجِبْ دَاعِيَ اللَّهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِي الأَرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِنْ دُونِهِ أَولِيَاءُ أُولَئِكَ فِي ضَلالٍ مُبِينٍ) وقوله تعالى: (قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآَنًا عَجَبًا (1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآَمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَدًا) إلخ السورة . اهـ .

وقد يُستدل بقول النبي صلى الله عليه وسلم : أَرَأَيْتَكُمْ لَيْلَتَكُمْ هَذِهِ ، فَإِنَّ رَأْسَ مِائَةِ سَنَةٍ مِنْهَا ، لاَ يَبْقَى مِمَّنْ هُوَ عَلَى ظَهْرِ الأَرْضِ أَحَدٌ . رواه البخاري ومسلم .
وفي رواية : قَالَ ابْنُ عُمَرَ : فَوَهَلَ النَّاسُ فِي مَقَالَةِ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تِلْكَ ، فِيمَا يَتَحَدَّثُونَ مِنْ هَذِهِ الأَحَادِيثِ عَنْ مِئَةِ سَنَةٍ ، وَإِنَّمَا قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لاَ يَبْقَى مِمَّنْ هُوَ الْيَوْمَ عَلَى ظَهْرِ الأَرْضِ أَحَدٌ ، يُرِيدُ بِذَلِكَ أَنْ يَنْخَرِمَ ذَلِكَ الْقَرْنُ .
وهذا عام في الإنس والْجِنّ .

وَقَدْ سَأَلَ إبْرَاهِيمُ الْحَرْبِيُّ أَحْمَدَ بْنَ حَنْبَلٍ عَنْ تَعْمِيرِ الْخَضِرِ وَإِلْيَاسَ ، وَأَنَّهُمَا بَاقِيَانِ يَرَيَانِ ، وَيُرْوَى عَنْهُمَا ، فَقَالَ الإِمَامُ أَحْمَدُ : مَنْ أَحَالَ عَلَى غَائِبٍ لَمْ يُنْصِفْ مِنْهُ ؛ وَمَا أَلْقَى هَذَا إلاَّ شَيْطَانٌ !

وعلى مَن يقول خِلاف ذلك أن يُثبِت قوله بالدليل الصحيح الصريح السالِم مِن الْمُعَارِض .

كما لا يُمكن القول بأن قبيلة مِن الجن تسكن بَدَن الْمَمْسُوس ، ولا سبيل إلى تأكيد ذلك يَقِينا ؛ لأن الخبر عن شيطان !
وإخبار شياطين الجن يَحُفُّها الكذب ، فالقول بأنه حاوَر (عدة مئات من مختلف أنواع الجن فلم يكذب عليّ واحد منهم وقد تأكدت من المعلومات المعطاة منهم بطرق أخرى) غير صحيح ، بل هو أقرب إلى الكَذب ، فإن الكَذِب هو الأصل في الشياطين ، لقوله عليه الصلاة والسلام لأبي هريرة رضي الله عنه : أَمَا إِنَّهُ قَدْ صَدَقَكَ وَهُوَ كَذُوبٌ . رواه البخاري .
فالجني قد أخبر أبا هريرة رضي الله عنه ثلاث مرّات بِخِلاف الواقِع ، وفي كل مرّة يَكذب عليه .
وما كان الصحابة رضي الله عنهم يَقطعون بِصِدق الجن حتى يُخبرهم النبي صلى الله عليه وسلم بأن ذلك حقّ وصِدْق .
فَعَن محمد بن أُبَيّ بن كعب عن أبيه رضي الله عنه أنه كان له جرن مِن تمر ، فكان ينقص ، فَحَرَسه ذات ليلة ، فإذا هو بِدابّة شِبه الغلام الْمُحْتَلِم ، فَسَلّم عليه ، فَرَدّ عليه السلام ، فقال : ما أنت ، جني أم إنسي ؟ قال : لا ، بل جِنِّي ! قال : فَنَاوِلْنِي يَدك ، فناوله يده فإذا يده يد كَلب ، وشَعْره شَعْر كلب ، قال : هكذا خَلْق الجن ؟ قال : قد عَلِمَت الجن أن ما فيهم رجل أشدّ مِنِّي . قال : فما جاء بك ؟ قال : بَلغنا أنك تُحِبّ الصدقة فجئنا نُصيب من طعامك . قال : فما يُنجينا منكم ؟ قال : هذه الآية التي في سورة البقرة : (اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ) مَن قالها حين يُمسي أُجِير مِـنَّا حتى يُصبح ، ومن قالها حين يُصبح أُجِير مِـنّا حتى يُمسي ، فلما أصبح أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فَذَكر ذلك له ، فقال : صدق الخبيث . رواه النسائي في الكبرى والشاشي وابن حبان والطبراني وأبو نُعيم في " دلائل النبوة " والحاكم وقال : هذا حديث صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه ، ورواه البغوي في شرح السنة .
وقال الهيثمي : رواه الطبراني ورجاله ثقات .
وصححه الألباني .
وفي رواية : صَدَقَ الْخَبِيثُ وَهُوَ كَذُوب .

فهذا وما قبله يدلاّن على كذب الجن ، وصِدقهم في بعض الأحيان ، وتوقَّف الصحابة رضي الله عنهم عن تصديقهم مع أنهم أمسكوا بِمن رأوه ، وتكلموا معه ، واستنطقوه ، فلم يَجزِموا بشيء حتى أخبرهم مَن لا ينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم بِصِدْق الجني في تلك الحادثة بِعينها ، وكذِبه في غيرها من عموم أحواله .

فكيف يأتي مَن يزعم أنه بأنه حاوَر عدة مئات من الجن فلم يكذِب عليه واحد !!

ولا يصلح نشر ما قيل عن الجن ؛ لأنه أقرب إلى الكذب ، بل هو كَذِب ودعاوى باطلة !

وما أكثر ما يَتَوسَّع الرُّقاة في استعمال الجن ومُخاطبتهم وتصديقهم ، وهذا تَوَسُّع مذموم ، محفوف بالمحاذير .


وسبق :
هل تجوز الاستعانة بالجن المسلمين لِفَكّ السِّحر ؟
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=2990

كاتب يقول أنّ قَرِين رسول الله يعيش في البقيع الآن ويُعلِّم الجِنّ العِلم الشرعي ؟!
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=9792

أقاربي اتَّهَمُوا أُمِّي بالسحر بسبب إخبار الجن لهم . فهل يُصَدَّق الجن ؟
http://al-ershaad.net/vb4/showthread.php?t=4931

والله تعالى أعلم .




رد مع اقتباس
قديم 26-11-12, 11:03 PM   #2
العبد الفقير إلى الله " طويلب علم - كان الله له وأيده بنصر من عنده .


الصورة الرمزية أبو عبادة
أبو عبادة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 المشاركات : 12,082 [ + ]
 التقييم :  516
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: يدعي بأن هناك من البشر من يسكن جسمه قبيلة كاملة من الجن!!! السحيم



نشكو إلى الله عجزنا وبجرنا !


 
 توقيع : أبو عبادة

***
قوة الانتفاع بالذكر والتعوذ تختلف بحسب قوة إيمان العباد وحضور قلوبهم أثناء الدعاء والتعوذ، فقد مثل ابن القيم ـ رحمه الله ـ الدعاء بالسيف، وذكر أن قوة تأثير الدعاء بحسب قوة إيمان الداعي، كما أن تأثير ضربة السيف بحسب قوة ساعد الضارب، فقد قال في مدارج السالكين بين منازل إياك نعبد وإياك نستعين عند الكلام على الرقية بالفاتحة : فإن مبنى الشفاء والبرء على دفع الضد بضده، وحفظ الشيء بمثله، فالصحة تحفظ بالمثل، والمرض يدفع بالضد، أسباب ربطها بمسبباتها الحكيم العليم خلقا وأمرا، ولا يتم هذا إلا بقوة من النفس الفاعلة، وقبول من الطبيعة المنفعلة، فلو لم تنفعل نفس الملدوغ لقبول الرقية، ولم تقو نفس الراقي على التأثير، لم يحصل البرء، فهنا أمور ثلاثة : موافقة الدواء للداء، وبذل الطبيب له، وقبول طبيعة العليل، فمتى تخلف واحد منها لم يحصل الشفاء، وإذا اجتمعت حصل الشفاء ولا بد بإذن الله سبحانه وتعالى، ومن عرف هذا كما ينبغي تبين له أسرار الرقى، وميز بين النافع منها وغيره، ورقى الداء بما يناسبه من الرقى، وتبين له أن الرقية براقيها وقبول المحل، كما أن السيف بضاربه مع قبول المحل للقطع، وهذه إشارة مطلعة على ما وراءها لمن دق نظره، وحسن تأمله، والله أعلم. اهـ.


***


رد مع اقتباس
قديم 27-11-12, 10:49 AM   #3
عضو نشيط


الصورة الرمزية عمرأبوجربوع
عمرأبوجربوع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 625
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 المشاركات : 95 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: يدعي بأن هناك من البشر من يسكن جسمه قبيلة كاملة من الجن!!! السحيم



أخي أبو عبادة شكرا لمروركم الطيب وجزاكم الله خير


 

رد مع اقتباس
قديم 29-11-12, 01:18 PM   #4
عضو ألماسي


الصورة الرمزية جنةالايمان
جنةالايمان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 20
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 1,812 [ + ]
 التقييم :  144
 الدولهـ
Bahrain
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: يدعي بأن هناك من البشر من يسكن جسمه قبيلة كاملة من الجن!!! السحيم



جزاكم الله خيرا وسدد خطاكم على الحق وثبتكم وايدكم بنصره سبحانه

وتعالى


 
 توقيع : جنةالايمان

حكمة جميلة أعجبتني
إن فقدت مكان بذورك التي بذرتها يوما ما سيخبرك المطر أين زرعتها
لذا إبذر الخير فوق أي أرض و تحت أي سماء و مع أي أحد
فأنت لا تعلم أين تجده ومتى تجده
إزرع جميلا و لو في غير موضعه فلا يضيع جميلا أينما زرع فماأجمل العطاء ..
فقد تجد جزاءه في الدنيا أو يكون لك ذخرا في الآخرة.. لا تسرق فرحة أحد ولا تقهر قلب أحد.أعمارنا قصيرة وفي قبورنا نحتاج من يدعي لنا لا علينا ..
عودوا أنفسكم أن تكون أيامكم
- احترام- إنسانية- إحسان- حياة !
فالبصمة الجميلة تبقى وإن غاب صاحبها .


رد مع اقتباس
قديم 30-11-12, 11:43 AM   #5
عضو نشيط


الصورة الرمزية عمرأبوجربوع
عمرأبوجربوع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 625
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 المشاركات : 95 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: يدعي بأن هناك من البشر من يسكن جسمه قبيلة كاملة من الجن!!! السحيم



شكرا أخيتي لمرورك الطيب وجزاك الله خير الجزاء


 

رد مع اقتباس
قديم 30-11-12, 06:43 PM   #6
عضو نشيط


الصورة الرمزية حادي بادي
حادي بادي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 100
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 المشاركات : 60 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: يدعي بأن هناك من البشر من يسكن جسمه قبيلة كاملة من الجن!!! السحيم



أخي الفاضل وتاج رأسي الحبيب عمر

هل لك أن تخبرنا كم عدد الجن الذين من الممكن أن يسكنوا

جسد المصاب وحبذا لو تبسط لنا الشرح بمعنى إن كان جوابك

جني واحد ... فلماذا لا يمكن أن يسكن أكثر

وإن كان ردك أكثر من واحد فكم العدد المتاح ؟


 

رد مع اقتباس
قديم 01-12-12, 11:52 AM   #7
عضو نشيط


الصورة الرمزية عمرأبوجربوع
عمرأبوجربوع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 625
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 المشاركات : 95 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: يدعي بأن هناك من البشر من يسكن جسمه قبيلة كاملة من الجن!!! السحيم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حادي بادي مشاهدة المشاركة
أخي الفاضل وتاج رأسي الحبيب عمر

هل لك أن تخبرنا كم عدد الجن الذين من الممكن أن يسكنوا

جسد المصاب وحبذا لو تبسط لنا الشرح بمعنى إن كان جوابك

جني واحد ... فلماذا لا يمكن أن يسكن أكثر

وإن كان ردك أكثر من واحد فكم العدد المتاح ؟
الجوااب :

مسألة دخول الجن في جسم الإنسان ثابته في الكتاب والسنه لذا فإن إحتمالية دخول أكثر من جني وارده ولا يستطيع أن ينكرها أحد وقد أثبتها أثبات المعالجين المشهود لهم بالخير والصلاح والخبرة الطويلة مع المرضى لا كما يدعي البعض بأنه أخرج قبيلة كاملة وحاورهم ولم يكذب عليه أحد.
فنقطة الخلاف ليست إمكانية دخول أكثر من جني للجسد وإنما إدعاء بعضهم بوجود قبليه كامله في الجسد !!! وادعاءهم بأنهم أخرجوا ألف جني وبقي سبعه ...!! وهكذا.
وأظن أن فضيلة الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله تعالى قد أجاب جوابا وافيا كافيا شافيا.
والله تعالى أعلم وأحكم.


 

رد مع اقتباس
قديم 01-12-12, 12:29 PM   #8
عضو نشيط


الصورة الرمزية حادي بادي
حادي بادي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 100
 تاريخ التسجيل :  Nov 2011
 المشاركات : 60 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: يدعي بأن هناك من البشر من يسكن جسمه قبيلة كاملة من الجن!!! السحيم



جزاك الله خير يالغالي ولكن أرجو منك أن تكمل الجواب


كم جني ممكن أن يسكن جسد المصاب وما تعليل ذلك .؟


 

رد مع اقتباس
قديم 01-12-12, 07:29 PM   #9
عضو نشيط


الصورة الرمزية عمرأبوجربوع
عمرأبوجربوع غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 625
 تاريخ التسجيل :  Nov 2012
 المشاركات : 95 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: يدعي بأن هناك من البشر من يسكن جسمه قبيلة كاملة من الجن!!! السحيم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حادي بادي مشاهدة المشاركة
جزاك الله خير يالغالي ولكن أرجو منك أن تكمل الجواب

كم جني ممكن أن يسكن جسد المصاب وما تعليل ذلك .؟
يقول الله سبحانه وتعالى (( وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ))
فمسألة دخول الجن في بدن الإنس ثابته في الكتاب والسنه لا ينكرها أحد واحتمالية دخول أكثر من جني وارده فلا يجوز للمعالج أن يقحم نفسه ويدعي بأنهم خمسة أو عشرة أو قبيلة أو عائله أو أنه أخرج عددا منهم وبقي آخر فهذا من الغيب الذي لا يجوز الخوض فيه.
والله تعالى اعلم
أما أنت إن كنت تعلم عددهم وتحصر لنا عددا معينا فأتمنى أن تبين لنا ذلك؟!


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متى يكون الخوف من أذى الجن أو أذى البشر شركاً ؟ أبو عبادة منتدى الفتـــــاوى الخاص بالرقيــــة الشرعيـــــة حصريــــــــــا 7 23-04-16 12:21 PM
هل هناك دليل على أن الجن يدخلون الإنس‏؟‏ أبو عبادة منتدى الفتـــــاوى الخاص بالرقيــــة الشرعيـــــة حصريــــــــــا 2 20-04-16 11:47 AM
تحميل كتاب المصارع موسوعة كاملة عن عالم الجن و الشياطين زائرة بيت الله منتدى كتـــــــــــــب و تسجيـــــــــــــــلات الــــــــرقــيــــــــــــه الشرعيـــــــــــــة 2 19-04-16 11:03 AM
الإصابه بالعين عن بعد / فتوى السحيم حفظه الله عمرأبوجربوع منتدى الفتـــــاوى الخاص بالرقيــــة الشرعيـــــة حصريــــــــــا 4 12-04-16 01:18 AM
هل هناك علاقه بين الجن وتكسير الزجاج ؟ ابو محيي الدين منتدى الأسئلة عن علــوم وأبحـــاث الرقى وعلــوم الجـــــــــــان 15 10-12-13 06:30 PM


الساعة الآن 06:23 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
استضافة : حياه هوست

:حياه هوست استضافة لخدمات الويب


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009