آخر 10 مشاركات سورة التوبة بصوت الشيخ ياسين الجزائري برواية ورش عن نافع (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          علاج (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          (( من تفتقدون ؟ )) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          هل للشيطان قرنان؟؟؟! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          برنامـج علاجـي فيمـا يتعـلق بالعيـن ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          هل يجوز استخدام السحر لتحقيق أغراض جيدة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          سحر الجن وسحر الانس ! سؤال لا اجد له جواب ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          طرق وقاية المعالج من أذى الشياطين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          تلبس الجني بالإنسي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          السلام عليكم (الكاتـب : - )


 مواضيع لم يتم الرد عليها شارك  بالرد عليها


إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 16-03-13, 08:08 AM
" فضيلة الشيخ " بكالوريوس تربية لغة عربية - امام وخطيب - معالج بالقرآن - ومعالج بالطب البديل والحجامه مجاز بطب الاعشاب" كان الله له وأيده بنصر من عنده .
ابو ايوب الراقي غير متواجد حالياً
Iraq    
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 280
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الإقامة : بلاد الرافدين
 المشاركات : 1,928 [ + ]
 التقييم : 285
 معدل التقييم : ابو ايوب الراقي is a jewel in the roughابو ايوب الراقي is a jewel in the roughابو ايوب الراقي is a jewel in the rough
بيانات اضافيه [ + ]
Lightbulb كلام العلماء بمعالجة المسحور بورق السدر المضروب بالماء



كلام العلماء بمعالجة المسحور
بورق السدر المضروب بالماء


السؤال :
قرأت عن علاج السحر في المقالات التالية حيث ذكر أنه يستعمل ورق السدر كعلاج منه، وسؤالي هل هناك دليل من السنة على استعماله، وجزاكم الله كل خير.
قال الحافظ ابن حجر: وذكر ابن بطال أن في كتب وهب بن منبه أن يأخذ سبع ورقات من سدر أخضر، فيدقه بين حجرين، ثم يضربه بالماء، ويقرأ آية الكرسي والقواقل، ثم يحسو [يشرب] منه ثلاث حسيات، ثم يغتسل به، فإنه يذهب عنه كل ما به، وهو جيد للرجل إذا حبس عن أهله ) فتح الباري.
القواقل هيالسور التي تبدأ بـ ( قل) وهي: سورةالجن، سورة الكافرون، وسورة الإخلاص، وسورة الفلق، وسورة الناس).
ذكر سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن باز–رحمه الله تعالى- أن علاج السحر بعد وقوعه بما ذكرنا منذ قليل هو علاج نافع -بإذن الله- للرجل إذا حبس عن جماع أهله أن يأخذ سبع ورقات من السدر الأخضر فيدقها بحجر أو نحوه ويجعلها في إناء ويصب عليه من الماء ما يكفيه للغسل ويقرأ فيها آية الكرسي و( قُلْ يَاأَيُّهَا الْكَافِرُونَ) و( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ) و(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ) و(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ) وآيات السحر في سورة الأعراف وهي قوله تعالى: وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِىَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ* فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ* فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ ( 117 ، 119) والآيات في سورة يونس وهي قوله سبحانه: وَقالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِى بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ* فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ* فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ* وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ( 79 ، 82 )، والآيات في سورة طه: قَالُوا يَامُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِىَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى* قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى* فَأَوْجَسَ فِى نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى* قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأعْلَى*وَأَلْقِ مَا فِى يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى (65، 69)، وبعد قراءة ما ذكر في الماء يشرب منه ثلاث مرات ويغتسل بالباقي وبذلك يزول الداء إن شاء الله وإن دعت الحاجة لاستعماله مرتين أو أكثر فلا بأس حتى يزول الداء) مجموع فتاوى الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز.

يقول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين -حفظه الله-: (وكذا رَقَيْتُ على بعض الأقارب أو الأحباب الذين حبسوا عن نسائهم ، بما ذكره ابن كثير من ورقات السدر ، وقراءة الآيات التي ذكرها ، فوقع الشفاء بإذن الله)الصواعق المرسلة في التصدي للمشعوذين والسحرة.
علما بأن استخدام ماء السدر بالكيفية المشار إليها خاصة في علاج المربوط عن أهله قد أفاد فائدة عظيمة بفضل الله عز وجل، وكثير من المعالجين يعلم هذه الحقيقة، وهذا لا يعني اقتصار الفائدة المرجوة على هذا الجانب فحسب، بل يمكن أن يستخدم للمصروع والمعيون والمسحور بشكل عام؟



الجواب :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فلم نقف على دليل من السنة يؤكد أو ينفي ما ورد في كتب وهب بن منبه أن تؤخذ سبع ورقات من سدر أخضر، فيدق بين حجرين.. وما ذكره سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله تعالى، وما قاله فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين حفظه الله.
وكل ما وقفنا عليه في الموضوع هو كلام لبعض أهل العلم يتفق مع كلام هؤلاء العلماء، وعليه، فلم نستطع الجزم بوجود الدليل الخاص المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم ولا بنفيه.

والله أعلم.



رقم الفتوى: 63786

التصنيف: علاج السحر والنشرة

إسلام ويب





 توقيع : ابو ايوب الراقي

ابن القيم الفوائد

أصول المعاصي ثلاثة : الكبر و الحرص و الحسد .. فالكبر جعل إبليس يفسق عن أمر ربه ، و الحرص أخرج آدم من الجنة، و الحسد جعل أحد ابنيّ آدم يقتل أخاه .



((لو نفع العلم بلا عمل لما ذم الله سبحانه أهل الكتاب, ولو نفع العمل بلا إخلاص لما ذم المنافقين.))




((أعظم الربح في الدنيا أن تشغل وقتك بما هو أولى بها وأنفع لها في معادها.)


((للعبد ستر بينه وبين الله, وبينه وبين الناس,فمن انتهك الستر الذي بينه وبين الله هتك الله الستر الذي بينه وبين الناس.))

رد مع اقتباس
قديم 16-03-13, 03:50 PM   #2
عضو نشيط


الصورة الرمزية جزيرة
جزيرة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 757
 تاريخ التسجيل :  Feb 2013
 المشاركات : 34 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Algeria
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: كلام العلماء بمعالجة المسحور بورق السدر المضروب بالماء



بارك الله فيك وشفانا الله من كل شر
دعواتك لنا يا شيخ بان يفك الله سحرنا و يرزقنا زوجا صالحا


 

رد مع اقتباس
قديم 16-03-13, 05:03 PM   #3
" فضيلة الشيخ " بكالوريوس تربية لغة عربية - امام وخطيب - معالج بالقرآن - ومعالج بالطب البديل والحجامه مجاز بطب الاعشاب" كان الله له وأيده بنصر من عنده .


الصورة الرمزية ابو ايوب الراقي
ابو ايوب الراقي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 280
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 المشاركات : 1,928 [ + ]
 التقييم :  285
 الدولهـ
Iraq
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: كلام العلماء بمعالجة المسحور بورق السدر المضروب بالماء



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جزيرة
بارك الله فيك وشفانا الله من كل شر
دعواتك لنا يا شيخ بان يفك الله سحرنا و يرزقنا زوجا صالحا



بارك الله فيك اختي
اسال الله ان يعطيك سؤلك ويرزقك رزقا طيبا
ويدمر كل ساحرا وساحره


 

رد مع اقتباس
قديم 17-03-13, 01:30 PM   #4
العبد الفقير إلى الله " طويلب علم - كان الله له وأيده بنصر من عنده .


الصورة الرمزية أبو عبادة
أبو عبادة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 المشاركات : 12,082 [ + ]
 التقييم :  516
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: كلام العلماء بمعالجة المسحور بورق السدر المضروب بالماء



جزاكم الله خير ونفع الله بعلمكم وغفر لكم ولوالديكم


 
 توقيع : أبو عبادة

***
قوة الانتفاع بالذكر والتعوذ تختلف بحسب قوة إيمان العباد وحضور قلوبهم أثناء الدعاء والتعوذ، فقد مثل ابن القيم ـ رحمه الله ـ الدعاء بالسيف، وذكر أن قوة تأثير الدعاء بحسب قوة إيمان الداعي، كما أن تأثير ضربة السيف بحسب قوة ساعد الضارب، فقد قال في مدارج السالكين بين منازل إياك نعبد وإياك نستعين عند الكلام على الرقية بالفاتحة : فإن مبنى الشفاء والبرء على دفع الضد بضده، وحفظ الشيء بمثله، فالصحة تحفظ بالمثل، والمرض يدفع بالضد، أسباب ربطها بمسبباتها الحكيم العليم خلقا وأمرا، ولا يتم هذا إلا بقوة من النفس الفاعلة، وقبول من الطبيعة المنفعلة، فلو لم تنفعل نفس الملدوغ لقبول الرقية، ولم تقو نفس الراقي على التأثير، لم يحصل البرء، فهنا أمور ثلاثة : موافقة الدواء للداء، وبذل الطبيب له، وقبول طبيعة العليل، فمتى تخلف واحد منها لم يحصل الشفاء، وإذا اجتمعت حصل الشفاء ولا بد بإذن الله سبحانه وتعالى، ومن عرف هذا كما ينبغي تبين له أسرار الرقى، وميز بين النافع منها وغيره، ورقى الداء بما يناسبه من الرقى، وتبين له أن الرقية براقيها وقبول المحل، كما أن السيف بضاربه مع قبول المحل للقطع، وهذه إشارة مطلعة على ما وراءها لمن دق نظره، وحسن تأمله، والله أعلم. اهـ.


***


رد مع اقتباس
قديم 23-06-14, 11:40 PM   #5
عضو فعال


الصورة الرمزية موحدة لله
موحدة لله غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1119
 تاريخ التسجيل :  Apr 2014
 المشاركات : 121 [ + ]
 التقييم :  14
 الدولهـ
Morocco
لوني المفضل : Aquamarine
افتراضي رد: كلام العلماء بمعالجة المسحور بورق السدر المضروب بالماء



اللهم أرفع الداء وأنزل الدواء،نفع بك شيخنا الكريم وبعلمك


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكم تعلم السحر وفك السحر عن المسحور أبو عبادة منتدى علم الرقية الشرعية باب ما جاء في السحر والسحرة 2 02-10-18 09:33 PM
رش البيت بالماء والملح ؟ أبو عبادة منتدى الفتـــــاوى الخاص بالرقيــــة الشرعيـــــة حصريــــــــــا 20 15-06-16 01:52 AM
حكم إذابة الرصاص بالنار ووضعه في ماء وصبه على رأس المسحور لإبطال السحر ابو ايوب الراقي منتدى علم الرقية الشرعية باب ما جاء في السحر والسحرة 6 04-02-15 08:59 PM
تحميل كتاب كشف المستور عن حكم فك السحر بسحر عن المسحور ابو ايوب الراقي منتدى كتـــــــــــــب و تسجيـــــــــــــــلات الــــــــرقــيــــــــــــه الشرعيـــــــــــــة 1 23-01-15 11:19 PM
تعرف علي السحر واسبابه وأكتشف الشخص المسحور وكيفيه علاجه : مسلمة وأفتخر منتدى علم الرقية الشرعية باب ما جاء في السحر والسحرة 1 25-10-13 01:01 AM


الساعة الآن 12:51 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
استضافة : حياه هوست

:حياه هوست استضافة لخدمات الويب


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009