آخر 10 مشاركات الاطمئنان في الصلاة الركن الغائب (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          سورة التوبة بصوت الشيخ ياسين الجزائري برواية ورش عن نافع (الكاتـب : - )           »          علاج (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          (( من تفتقدون ؟ )) (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          هل للشيطان قرنان؟؟؟! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          برنامـج علاجـي فيمـا يتعـلق بالعيـن ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          هل يجوز استخدام السحر لتحقيق أغراض جيدة (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          سحر الجن وسحر الانس ! سؤال لا اجد له جواب ! (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          طرق وقاية المعالج من أذى الشياطين (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )           »          تلبس الجني بالإنسي (الكاتـب : - آخر مشاركة : - )


 مواضيع لم يتم الرد عليها شارك  بالرد عليها


إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-06-13, 11:42 AM
" فضيلة الشيخ " بكالوريوس تربية لغة عربية - امام وخطيب - معالج بالقرآن - ومعالج بالطب البديل والحجامه مجاز بطب الاعشاب" كان الله له وأيده بنصر من عنده .
ابو ايوب الراقي غير متواجد حالياً
Iraq    
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 280
 تاريخ التسجيل : Apr 2012
 الإقامة : بلاد الرافدين
 المشاركات : 1,928 [ + ]
 التقييم : 285
 معدل التقييم : ابو ايوب الراقي is a jewel in the roughابو ايوب الراقي is a jewel in the roughابو ايوب الراقي is a jewel in the rough
بيانات اضافيه [ + ]
Post وصفة علاج العين والمس والسحر _مفصـّـلةً_



وصفة علاج العين والمس والسحر _مفصـّـلةً_ لفضيلة الشيخ/د.فهد بن سعود العصيمي

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد:



لقد فشت في عصرنا هذا الأمراض الغامضة التي حار فيها الأطباء، وامتنعت على الدواء، وإن المتأمل فيها، وفي أحوال الناس، يجد أن خلفها سحرا أو عينا، قد ينتج عن حسد؛ وكل إنسان معرض له ،



ولذا قيل: (ما خلا جسد من حسد، ولكن اللئيم يبديه، والكريم يخفيه)،



ولذا ثبت عن الحسن البصري أنه سئل: (أيحسد المؤمن؟ فقال: ما أنساك إخوة يوسف لا أبا لك، ولكن غُمّهُ في صدرك،فإنه لا يضرك ما لم تعد به يد ولا لسان).



وقد روى مسلم في صحيحه، عن ابن عباس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين)،

وقال أيضا: (العين حق ويحضرها الشيطان وحسد ابن آدم) ،



وقد ثبت مشروعية الرقية من العين، كما ثبت في الصحيح من حديث عائشة رضي الله عنها، قالت:
أمرني النبي صلى الله عليه وسلم أو: (أمر، أن يُسترقى من العين)

وأخرج البزار،بسند حسن عن جابر رضي الله عنه ، رفعه: (أكثر من يموت بعد قضاء الله وقدره بالنفس)، قال الراوي: يعني بالعين.

وجاء في صحيح مسلم عن أنس،(أن النبي صلى الله عليه وسلم رخص في الرقية من الحُمَة والعين والنملة )



وأما السحر، فقد عم وانتشر، وبخاصة مع ضعف إيمان الكثير وقدوم العمالة، ولجوئهم لهذه الوسائل، ولذا صار سوق السحرة هذه الأيام رائجا، وانتشر الطلاق، وعمت الأمراض الفتاكة، واستعصت على الدواء وحار فيها الأطباء، ولعل من أهم الأسباب التي تقف خلفها؛ السحر والسحرة، ولا حول ولا قوة إلا بالله.


وبعد هذه المقدمة أقول..





هذاعلاج نافع بإذن الله للعين والسحر أو المس.


المقادير والطريقة:


(1)
ثلاثة كيلو من تمر العجوة،

وهذه يؤكل منها على الريق (7) حبات لمدة ثلاثة أسابيع،
(ومن به مرض السكر، فليرجع إلى طبيبه، وليستشره في الأكل من هذا التمر، فإن منعه، فليعمل البرنامج دون الأكل من التمر).


(2)
كيلو سدر مطحون،

والأفضل جلبه طازجا من الصحراء، ودقُّهُ بين حجرين، وهذا يستعمل في الاغتسال، فيضاف من السدر بمقدار ملعقتين تقريبا في كل غسل، ويخلط بالماء المغتسل فيه.


(3)
أثر من العائن - إن وجد-

ولا غرابة فِترياق سمِّ الحية يستخرج من السم نفسه، ويستحسن كونه من ماء؛ اغتسل فيه العائن أو توضأ ، وقد جاء النص بهما، فيغسل وجهه ويديه إلى المرفقين وركبتيه، وداخلة إزاره؛ أي الفرج، ومن ثم يؤخذ هذا الماء فيصب على المعيون،

وجاءت طريقة أخرى في زاد المعاد، وعزاها للبيهقي، قال المؤلف:

قال الزهري:
يؤمر الرجل العائن بقدح، فيدخل كفه فيه، فيتمضمض، ثم يمجه في القدح، ويغسل وجهه في القدح، ثم يدخل يده اليسرى، فيصب على ركبته اليمنى في القدح، ثم يدخل يده اليمنى، فيصب على ركبته اليسرى، ثم يغسل داخلة إزاره، ولا يوضع القدح في الأرض، ثم يُصب على رأس الرجل الذي تصيبه العين من خلفه صبة واحدة.
فإن لم يقدر على تحصيل مثل هذا الماء- وهذا قد يحدث أحيانا - بسبب رفض العائن الاغتسال ،

مع أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (.... وإذا استُغسل أحدكم فليغتسل) ؛

فيؤخذ من آثاره الأخرى، مثل إناء شرب به الشاي أو القهوة، فيغسلان، ويؤخذ الماء الناتج عن تغسيلهما، أو يمسح باب بيته أو غرفته أو يمسح مكتبه بفوطة مبللة، أو يؤخذ من ثيابه ، أومن ملابسه الداخلية أو الخارجية ، والأفضل الداخلية، فتغسل، ومن ثم يؤخذ الماء، ويخلطه المعيون بالماء الذي يغتسل فيه، ولو صب الماء على المعيون من خلفه على فجأة منه فهو أفضل.

وأؤكد أن هذا الماء لا يشرب منه كما يفعل الكثير، بل يضاف له ماء، ويبدأ المعيون بالاغتسال منه،
ويكرر الاغتسال أكثر من مرة،

ويركز فيه على:
المغابن؛ وهي الأجزاء الرقيقةفي الجسد ، والتي تنفذ العين عادة منها، كالثدي، وما خلف الساق، والوركين، والقبل، والدبر، والفخذين، ففي غسلها إبطال لعمل العين، كما أن للأرواح الشيطانية في تلك المواضع اختصاصا، وإن لم يوجد عائن فيكفي الاغتسال بالسدر فقط .


(4)
شرب ماء زمزم،

فُيشترى كمية تكفي للاستعمال؛ بالشرب المستمر لمدة ثلاثة أسابيع تقريبا، ويقرأ فيها من المريض، ومن أهله، ومن يحبه، ومن يظن به الصلاح، بنفخٍ وتفلٍ مع الريق، مما تيسر من القرآن العظيم، وبخاصة

الفاتحة والمعوذتين وآية الكرسي،

وقوله تعالى: (.. قل آلله أذن لكم أم على الله تفترون) ،

وقوله تعالى : (أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون) ،

وآيات السحر، والتعوذات النبوية، مثل:

· بسم الله بسم الله بسم الله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، سبع مرات.

· بسم الله بسم الله بسم الله، أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر، سبع مرات .

· أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.

· أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

· أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يتجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر طوارق الليل إلا طارقا يطرق بخير يا رحمــــن.

· أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه، ومن شر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون.

· بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.

· أعوذ بالله من أسد وأسود ومن الحية والعقرب ومن والد وما ولد ومن ساكن البلد أعوذ بالله من هذه الأربع.

· بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يُشفى سقيمنا، بإذن ربنا .

· اللهم رب الناس، مذهب الباس، أشف أنت الشافي، لا شافي إلا أنت ، شفاء لا يغادر سقما.

.....وغيرها مما ورد في السنة الصحيحة.






ملاحظات ، وأعراض :

الاغتسال في الأسبوع الأول يكرر أكثر من مرة، ويكون الماء من الحنفية ويملأ فيه حوض الاغتسال، ويضاف له كمية بسيطة من أثر العائن ، إذا وجد، ويضاف له كمية بسيطة من السدر المطحون ، ويكون الاغتسال لمدة بسيطة ، حوالى(10)دقائق يوميا ، وتفرك فيه المغابن، الوارد ذكرها آنفا ، ثم بعد الاغتسال، يزيل ماقد يعلق به من وسخ بسبب السدر المطحون .


يزاد في الكمية التي تشرب من ماء زمزم في الأسبوعين الثاني والثالث من العلاج، وألفت إلى أن السنة في الشرب أن يدعو قبل الشرب بأن يشفيه الله ؛ فماء زمزم (لما شرب له) كما ورد، وأن يشرب حتى يشعر بأنالماء سيخرج من أضلاعه ؛ والمعنى أنه يشرب ولو كان غير عطشان .


يزاد في وقت الجلوس في الاغتسال في الأسبوع الثالث ، لتصبح حوالى (15) دقيقة؛ والسبب أنه قد يحصل بعد هذه المدة من العلاج بعض التغير في البشرة، وهذا مما يسهم في تنظيفها وعلاجها .

أنبه على أمر هام ؛ وهو أنه قد يصيب من يتعالج بهذه الطريقة بعض الأمور، فلا يقلق، ولا ينزعج، والأهم أن يواصل العلاج، وستزول منه هذه الأعراض تدريجيا إن شاء الله، حتى تنتهي ،


ومن أهم الأعراض :

رغبة كبيرة بالبدء بالعمل بهذه الوصفة ولكنك لا تفعل؛ وقد تتحجج بأتفه الأسباب، كالعمل أو الدراسة أو السفر، فإذا حصل لك هذا العرض فتوكل على الله واعلم أنك موعود بنتائج طيبة إن شاء الله.
صداع ، ونسيان، وتنميل في القدمين أو اليدين، دمامل،إسهال بشكل كثير.
عدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء، طولا أو قصرا؛ فيطيل الشيطان فترة الحيض بحجز بعض الدم ثم يسمح بنزوله بعد انتهاء العدة.
أو بول غزير، انتفاخ في البطن، قيء.
ملل، وفتور ورغبة في النوم أو نعاس، وسآمة، وحب للنزاع والفرقة ، وخاصة بين الأزواج، بل وكره للطاعات، وكره للجماعات ، أو فتور عن العبادات، والنوم عنها.

وهذا كله من الشيطان الرجيم الذي بدأنا الحرب عليه من الداخل ومن الخارج؛

من الداخل ، من خلال شرب الماء الذي قرأنا فيه القرآن ، والشيطان يجري في الإنسان مجرى دمه ، ولذلك يحاول أن يقاوم هذا العلاج القرآني والنبوي ، الذي لا طاقة له به بهذه الأعراض.

ومن الخارج ، من خلال الاغتسال، بالماء المخلوط بالسدر، وأثر العائن إن وجد،وتأمل قوله صلى الله عليه وسلم وهو يوضح بعض أفعال الشيطان ،لتربط بينها وبين ما قد يصيبك من أعراض :


· (إن الشيطان قد يئس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب) فيسبب لك اليأس،
(.. ولكن بالتحريش بينهم) ، فيسبب العداوة بينك وأهلك ومعالجك ومن يريدك أن تبدأ العلاج.

· وتأمل قوله تعالى : ( وما أنسانيه إلا الشيطان أن اذكره) فيسبب لك النسيان أو التناسي والتشاغل.

· وتأمل قوله تعالى: (فلأقعدن لهم صراطك المستقيم ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم) ....الآية؛ فيسبب لك القعود والتخلف عن الطاعة وكراهية الرقية،

وتأمل قوله صلى الله عليه وسلم حين ذكر عنده رجل، فقيل: ما زال نائما حتى أصبح، ما قام إلى الصلاة، فقال: (ذاك رجل بال الشيطان في أذنه) ، فيسبب لك النوم عن الصلوات.

وتأمل حديث ابن صياد وفي وصفه حين ذهب له النبي صلى الله عليه وسلم، قال فلما لقيته انتفخ في السكة، فيسبب لك بعض الأعراض في البطن كالانتفاخ، وارتفاع ضغط الدم.

· وتأمل قول النبي: (العطاس من الرحمان والتثاؤب من الشيطان) فلذا فقد يتسبب لك بالنعاس أو النوم، والكسل.

· وأما ارتباط الدورة الشهرية بالشيطان، فتأمل هذا الحديث ، فقد سألت حمنة بنت جحش النبي صلى الله عليه وسلم، وكانت تُستحاض حيضة شديدة فقال: (إنما هي ركضة من ركضات الشيطان) رواه الترمذي وقال حسن صحيح.

وأخيرا فاعلم أن هناك ارتباطا وثيقا بين الشيطان والعين،

وقد جاء عند الإمام أحمد في مسنده، من طريق أبي هريرة رضي الله عنه يرفعه:

(العين حق، ويحضرها الشيطان، وحسد ابن آدم ).

ويوجد الكثير من النصوص التي تثبت العلاقة بين أفعال الشيطان وما يُشعر به من أعراض لدى الكثيرين ولعل في هذه الأمثلة التي ذكرتها كفاية .


مع أكل تمر العجوة وشرب الماء ، سيبدأ جسمك إن شاء الله بالتفاعل في حركة تطهيرية،

وهذا من الداخل ومن الخارج،

فأما من الداخل ،
فالخلايا التي كانت متأثرة بالعين أو السحر أو المس، ستتلف وسيأتي بدلا منها خلايا جديدة، وللمعلومية، فهناك الملايين من الخلايا التي تموت في داخل الجسم، ويولد بدلا منها خلايا جديدة ، وبفضل الله ثم بركة هذا العلاج ستكون الخلايا الجديدة قوية وخالية من العين أو السحر أو المس، وسيطرد الجسم الخلايا القديمة المتأثرة.

وأما من الخارج ،
فلا تستغرب أن يصيبك بعض البثور أو الدمامل في الجسم، وبخاصة مناطق الجمال لديك، وهذا لا يستغرب.
فقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى جارية في بيت أم سلمة، وفي وجهها َسْفعَةٌ، فقال:
(استرقوا لها، فإن بها النظرة)

والنظرة سواد في الوجه، أو حمرة يعلوها سواد، أو أي لون يختلف عن لون البشرة، وتذكر أن الجسد كان بداخله أمور ضارة وهي للزرع مثل الماء الملوث فلا ينتج منها إلا المرض .



توصيات:


يفضل إخراج صدقة ، لما ثبت أن الصدقة تطفئ غضب الرب ، وأنها تدفع ميتة السوء ، وألحّ على الله بالدعاء ليصرف عنك، وقد ثبت أن الدعاء يدفع البلاء.


عند النوم خذ يديك وانفخ فيهما واقرأ المعوذتين، ثم قل:
أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاءك، شفاء لا يغادر سقما ،
أو أي دعاء مناسب ، ثم امسح فيهما وجهك، و ما انتهى إليهما من جسدك.

واستشعر معنى ما تقرؤه من آيات وأحاديث فهي الطاقة التي تشحن بها نفسك.


حافظ على أورادك الصباحية والمسائية، واحرص على عدم النوم عن صلاة الفجر جماعة، وتضرع لله بالدعاء أن يكشف ما بك، وأبشر بالشفاء.


العلة التي من أجلها حدّدت العلاج فيها لمدة ثلاثة أسابيع، هي ما ورد في الصحيح من حديث سعد بن وقاص رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من تصبح سبع تمرات عَجْوة، لم يضره ذلكاليوم سُمٌّ ولا سحر) ، فيفهم من هذا النص المواظبة على ذلك، لطرد السم والسموم من الداخل،ومما لاحظته من النص على بعض الرقى بتكرارها سبعا وعلى بعضها بتكرارها ثلاثا، ولذا كررت العدد سبعة ثلاث مرات فجعلته واحد وعشرين يوما، ليقوى الجسد من الداخل، ولتنشأ خلايا جديدة وقوية بدلا من تلك التي ستزول ويقضى عليها بإذن الله ثم ببركة هذا الدواء، ومن أراد الزيادة على هذه المدة فلا مانع، ولكن عليه أن يعلم يقينا أن الشفاء من الله ، وأن هذه أسباب فقط،

وبعد انتهاء مدة الثلاثة أسابيع ،
فاستمر على شرب ماء زمزم المقروء فيه،أو غير المقروء فيه، واستمر في رقية نفسك، وواظب على ذلك حتى ترى نفسك – بإذن الله – قويا وواثقا، ودع عنك كلام الناس؛ وبخاصة الأقربين منك، فهم أحيانا يضرونك بكلامهم عنك، وأنك بحاجة للرقية ،و و.... وهكذا، وقد يستمرون، ما لم نشعرهم نحن بأننا صرنا أقوياء وبحالة جيدة ، وهذه الفئة من الناس قد يكون كلامها من هذا النوع أكثر من نفعه، وهو كلام يجعل الطيب مريضا، والصاحي مجنونا.
وتذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم : (....واستعن بالله ولا تعجز..) .


العين إذا تركت وتقادمت ، قد تتطور لمرض عضوي يصعب علاجه، وكلما سارع الإنسان بالتداوي منها، سهل بإذن الله شفاؤها ، وتأثير هذه العين غير المرئية لا يستغرب ، فالميكروبات تؤثر فينا ونحن لا نراها، والفيروسات تؤثر بأجهزة الحاسب ونحن لا نراها، فالعين كذلك.


هذا العلاج لا ينتفع به من أنكره، ولا من سخر منه، ولا من شك فيه، أو فعله مجربا غير معتقد .


هذا العلاج يفيد بعد استحكام النظرة، أو العين أو السحر، ولكن يجب أن يعلم أن هذه الدعوات والعُوذ سلاح، والسلاح بضاربه، أي هي حسب إيمان قائلها وقوة نفسه، واستعداده، وقوة توكله، وثبات قلبه ، كذلك يشتد تأثير العين أو السحر على من ابتعد عن الله وترك أوامره واستحل حرماته ، لأنه أمدّ شيطانه الذي يجري فيه مجرى دمه بأسباب القوة والعيش ، فإذا ما جاءه عين أو سحر، تفاعل معها شيطانه، وقوّى من آثارها عليه، ولذا فأثر العين أو السحر على البعيد عن الله ، أشد وأقوى ، ولذا فمن الأفضل لمن يريد الشفاء أن يهجر ذنوبه ويقلع عنها ، وبخاصة ما لعن صاحبه؛ لشدة أثر اللعن المادي والمعنوي على صاحبه؛ كآكل الربا وشارب الخمر والقاطع للرحم والوالدين والنامصة والمتفلجة والواصلة...الخ .


العين قد تكون مع الإعجاب، ولو بغير حسد، ولو من الرجل المحب، أو الرجل الصالح، فمن أعجب بشيء، فينبغي أن يبادر إلى الدعاء للذي يعجبه بالبركة، ويكون ذلك رقية منه .


على الإنسان إذا رأى ما يعجبه أن يقول: اللهم بارك عليه،ونحوها كقول: ما شاء الله، لا قوة إلا بالله، فإنه لا يضر بإذن الله.

وأذكرك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم:
(ثلاث لاينجو منهن أحد: الحسد، والظن، والطيرة ، وسأحدثكم بما يخرج من ذلك: إذا حسدت فلا تبغض، وإذا ظننت فلا تحقق، وإذا تطيرت فامض).


على الإنسان الذي يتعالج بهذا العلاج ألا يلتفت للأحلام المزعجة التي يراها فترة علاجه ؛ فهي من الشيطان الذي يحاول أن يضعف من عزمنا ويروعنا بها، وقد شعر بقرب خذلانه وهزيمته فيحاول ألا نواصل هذا العلاج .



بعد هذه المدة (21) يوما،حاول أن تقوي مناعتك وجسمك ببعض الأمور.

ومنها ما يلي:
الأوراد الصباحية والمسائية، وأكل حبة البركة، أو حبة السوداء، مع بعض العسل مثلا، وذلك بوضعها في كوب حليب صباحا أو مساء، والأمر الأهم أن تخلع ثوب الوهن والضعف، وتقبل على الحياة .


هذا العلاج، وبهذه الطريقة مما عرفته بالتجربة، ونفع بعد تجربته، وهو اجتهاد محض مني، فإن أصبت فمن الله ، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.
وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (تداووا عبادالله ، ولا تداووا إلا بمباح)
وقال، كما في حديث جابر: (من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل).

وأؤكد أن حربكم ضد هذا الشيطان شرسة، فاصبروا أبشروا، ولا تيأسوا من روح الله، وما ضاقت إلا فرجت،


وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .



 توقيع : ابو ايوب الراقي

ابن القيم الفوائد

أصول المعاصي ثلاثة : الكبر و الحرص و الحسد .. فالكبر جعل إبليس يفسق عن أمر ربه ، و الحرص أخرج آدم من الجنة، و الحسد جعل أحد ابنيّ آدم يقتل أخاه .



((لو نفع العلم بلا عمل لما ذم الله سبحانه أهل الكتاب, ولو نفع العمل بلا إخلاص لما ذم المنافقين.))




((أعظم الربح في الدنيا أن تشغل وقتك بما هو أولى بها وأنفع لها في معادها.)


((للعبد ستر بينه وبين الله, وبينه وبين الناس,فمن انتهك الستر الذي بينه وبين الله هتك الله الستر الذي بينه وبين الناس.))

رد مع اقتباس
قديم 12-06-13, 06:55 PM   #2
العبد الفقير إلى الله " طويلب علم - كان الله له وأيده بنصر من عنده .


الصورة الرمزية أبو عبادة
أبو عبادة متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Aug 2011
 المشاركات : 12,082 [ + ]
 التقييم :  516
لوني المفضل : Maroon
افتراضي رد: وصفة علاج العين والمس والسحر _مفصـّـلةً_



نفع الله بكم وبعلمكم وسدد في الحق خطاكم وننتظر مزيدا من جهدكم المبارك اخي الحبيب لا حرمك الله الأجر


 
 توقيع : أبو عبادة

***
قوة الانتفاع بالذكر والتعوذ تختلف بحسب قوة إيمان العباد وحضور قلوبهم أثناء الدعاء والتعوذ، فقد مثل ابن القيم ـ رحمه الله ـ الدعاء بالسيف، وذكر أن قوة تأثير الدعاء بحسب قوة إيمان الداعي، كما أن تأثير ضربة السيف بحسب قوة ساعد الضارب، فقد قال في مدارج السالكين بين منازل إياك نعبد وإياك نستعين عند الكلام على الرقية بالفاتحة : فإن مبنى الشفاء والبرء على دفع الضد بضده، وحفظ الشيء بمثله، فالصحة تحفظ بالمثل، والمرض يدفع بالضد، أسباب ربطها بمسبباتها الحكيم العليم خلقا وأمرا، ولا يتم هذا إلا بقوة من النفس الفاعلة، وقبول من الطبيعة المنفعلة، فلو لم تنفعل نفس الملدوغ لقبول الرقية، ولم تقو نفس الراقي على التأثير، لم يحصل البرء، فهنا أمور ثلاثة : موافقة الدواء للداء، وبذل الطبيب له، وقبول طبيعة العليل، فمتى تخلف واحد منها لم يحصل الشفاء، وإذا اجتمعت حصل الشفاء ولا بد بإذن الله سبحانه وتعالى، ومن عرف هذا كما ينبغي تبين له أسرار الرقى، وميز بين النافع منها وغيره، ورقى الداء بما يناسبه من الرقى، وتبين له أن الرقية براقيها وقبول المحل، كما أن السيف بضاربه مع قبول المحل للقطع، وهذه إشارة مطلعة على ما وراءها لمن دق نظره، وحسن تأمله، والله أعلم. اهـ.


***


رد مع اقتباس
قديم 12-06-13, 07:58 PM   #3
" فضيلة الشيخ " بكالوريوس تربية لغة عربية - امام وخطيب - معالج بالقرآن - ومعالج بالطب البديل والحجامه مجاز بطب الاعشاب" كان الله له وأيده بنصر من عنده .


الصورة الرمزية ابو ايوب الراقي
ابو ايوب الراقي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 280
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 المشاركات : 1,928 [ + ]
 التقييم :  285
 الدولهـ
Iraq
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وصفة علاج العين والمس والسحر _مفصـّـلةً_



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبادة
نفع الله بكم وبعلمكم وسدد في الحق خطاكم وننتظر مزيدا من جهدكم المبارك اخي الحبيب لا حرمك الله الأجر


بارك الله فيك
واسأل الله ان يزيدك من الخير والعلم و
يجزاك الفردوس الاعلى
وأن يبعد الله عنك شر النفوس ..
ويحفظك باسمه السلام القدوس ..
ويجعل رزقك مباركا غير محبوس ..
ويجعل منزلتك عنده في جنة الفردوس ..


 

رد مع اقتباس
قديم 12-06-13, 10:16 PM   #4
مشرفة القسم العام


الصورة الرمزية بنت حرب
بنت حرب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 890
 تاريخ التسجيل :  May 2013
 المشاركات : 755 [ + ]
 التقييم :  386
 الدولهـ
Kuwait
 اوسمتي
العطاء 
لوني المفضل : Cornflowerblue
افتراضي رد: وصفة علاج العين والمس والسحر _مفصـّـلةً_



الله يجزاك خير


 
 توقيع : بنت حرب

يارب أجعل قبرى روضه من رياض الجنه
ودخلنى الجنه بغير حساب
ولا ســـابقه عذاب
{آحببتككم من آلقلب } فـــلآ تححرموووني دعوهـ صصـآدقه

يارب اغفر لكل عضوه بمنتدى وقايه واسعدها بدنيا والآخرة واجمعني بهم جميعا بدار الفردوس الأعلى ياااارب


رد مع اقتباس
قديم 13-06-13, 12:27 AM   #5
عضو مميز


الصورة الرمزية جوهرة الاسلام
جوهرة الاسلام غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 277
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 المشاركات : 349 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
لوني المفضل : Black
افتراضي رد: وصفة علاج العين والمس والسحر _مفصـّـلةً_



الله يجزاك خير


 
 توقيع : جوهرة الاسلام

~|يـا رب قٌل لأٌمنيــاتـي كٌـونيِ لتكـون|~


رد مع اقتباس
قديم 14-06-13, 07:48 PM   #6
" فضيلة الشيخ " بكالوريوس تربية لغة عربية - امام وخطيب - معالج بالقرآن - ومعالج بالطب البديل والحجامه مجاز بطب الاعشاب" كان الله له وأيده بنصر من عنده .


الصورة الرمزية ابو ايوب الراقي
ابو ايوب الراقي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 280
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 المشاركات : 1,928 [ + ]
 التقييم :  285
 الدولهـ
Iraq
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وصفة علاج العين والمس والسحر _مفصـّـلةً_



اسال الله ان يوفق الجميع لمايحب ويرضى


 

رد مع اقتباس
قديم 14-06-13, 08:14 PM   #7
فضيلة الشيخ إمام وخطيب مسجد يوسف العالم


الصورة الرمزية الهميم
الهميم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 31
 تاريخ التسجيل :  Oct 2011
 المشاركات : 856 [ + ]
 التقييم :  217
 الدولهـ
Sudan
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وصفة علاج العين والمس والسحر _مفصـّـلةً_



بارك الله فيكم وسدد خطاكم ونفع بعلمكم ورفع قدركم وزادكم نورا وشرح صدركم


 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عشرة امور للعلاج من العين والجن والسحر والمس الفاحش ! أبو عبادة منتدى درهــــــــــــم وقـــــــــايـــــة لعـمـــــوم الرقيــــة الشرعيــة 20 17-07-19 01:33 AM
رقى شرعية مؤثرة جداً للعين والسحر والمس _خالد الحبشي ابو ايوب الراقي منتدى كتـــــــــــــب و تسجيـــــــــــــــلات الــــــــرقــيــــــــــــه الشرعيـــــــــــــة 9 22-12-16 05:07 PM
تحميل كتاب فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر و العين زائرة بيت الله منتدى كتـــــــــــــب و تسجيـــــــــــــــلات الــــــــرقــيــــــــــــه الشرعيـــــــــــــة 4 05-12-16 10:41 PM
نصرة المسلمين فى علاج الصرع والمس والسحر وبعض السراطين%%% حاتم عفيف الدين منتدى دراســـــات وأبحـــاث الرقى والجـديـد في طـــرق العلاج 23 05-11-16 10:10 PM
منهج مقترح لعلاج العين والسحر والمس بإذن الله جزائرى مسلم منتدى درهــــــــــــم وقـــــــــايـــــة لعـمـــــوم الرقيــــة الشرعيــة 5 22-04-16 04:01 PM


الساعة الآن 08:00 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc
استضافة : حياه هوست

:حياه هوست استضافة لخدمات الويب


HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
vEhdaa 1.1 by NLP ©2009